أجمل ادعية الافطار في رمضان 2024

الدعاء هو وسيلة للتواصل مع الله وطلب الخير والبركة والمغفرة منه، حيث يشعر الإنسان بالراحة والطمأنينة عندما يتوجه إلى الله بدعائه، ويساعد الدعاء في تحقيق الرضا النفسي، فيشعر الإنسان بالسكينة والسعادة عندما يعلم أنه قد أبلغ ربه بحاجاته وأمانيه.

أجمل ادعية الافطار في رمضان

فيما يلي أجمل أدعية الإفطار في رمضان:[1]

أدعية الإفطار في رمضان مستجاب 
  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك، ‏اللهم اجبر كسر قلبي جبراً يتعجب منه أهل السموات والأرض، جبرًا يليق بكرمك وعظمتك وقدرتك يا رب.
أدعية الإفطار في رمضان للرزق 
  • إلهي يا بديع السماء والأرض، يا من وسعت رحمتك كل شيء لا تجعل للضيق والحزن والهم طريقًا إلى قلبي، واجعل قادم أيامي عامرة بالحُب والقناعة، وافرةً بالخير والأرزاق، اللهم ومهد لي الطريق ويسّر لي الأسباب والسُبل، وهب لي قبولًا في السماء والأرض، واجعلني راضية مرضية، مُباركة أينما كنت.
  • اللّهم بحق هذا الوقت الفضيل ارزقني رزقاً لم أتوقعه، وخير لم أفكر به، وتحقيق أمنيات ظننت يوما أنها مستحيلة، واستجابة دعوات أكررها دائما، ربي وفقني، سخّر لي، بشرني، أرح بالي وقلبي، أسعدني، أعفو عني، ارحمني، قر عيني، أرض عني، هب لي ما أتمنى وما أريد يا الله.
أدعية الإفطار في رمضان عن النبي 
  • اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال كل هذه دعوات عظيمة، اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
أدعية الإفطار في رمضان لا ترد
  • اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.، اللهم إني أسألك أن ترفع ذِكري، وتضع وزري، وتُصلح أمري، وتغفر لي ذنبي.
  • اللهم إني أسألك إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفد، ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنة الخلد، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين.
أدعية الإفطار في رمضان لنفسي
  • للهُم اجبر خاطري جبراً أنت وليّه، فإنه لا يُعجزك شيئًا، في الأرض ولا في السماء، وإني أسألك يا رب أن تستقيمَ حياتي، وأن لا تضيع في زحام الطريق، وأن لا أخيّر بينَ أحب أشيائي، ربي أسعدني واشرح صدري وأرح قلبيّ، اللهُم إنّي أستودعك راحتي فاجعلني أسعّد خلقك.
  • ‏يارب أفرحني بشيء أنتظر حدوثه اللهم إني متفائل بعطائك، فاكتب لي ما أتمنى اللهم أسعدني في أبسط تفاصيل حياتي وقرب لي الخير يا رب لا تجعل ابتلائي في جسدي ولا في مالي ولا في أهلي، وسهل علي ما استثقلته نفسي اللهم إني توكلت عليك، فأعني ووفقني واروي قلبي بكل أمنية أخبرتك بها.

ادعية الافطار في رمضان مكتوبة pdf

يمكن الاطلاع وتحميل أدعية الإفطار في رمضان مباشرةً “من هنا“، حيث يضم هذا الملف عدد من الأدعية المتنوعة التي يستحب قولها أثناء وقت الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، وهو بصيغة pdf وجاهز للطباعة.

المراجع

  1. islamweb.net , دعاء الصائم عند الإفطار , 2024-03-04

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *