ادعية نهار شهر رمضان مكتوبة 2024

يتمثل الدعاء في الإسلام في الاستغفار والتضرع والتوسل إلى الله بطلب الغفران والهداية والرحمة إلى جانب الحوائج الدنيوية، حيث يبحث المسلمون خلال أيام شهر رمضان الكريم عن دعاء رمضان مكتوب كي يتقربوا من الله أكثر في هذه الأيام المباركة.

ادعية نهار شهر رمضان مكتوبة

فيما يلي أدعية نهار شهر رمضان مكتوبة:[1]

أدعية نهار شهر رمضان قصيرة 
  • اللهم في نهار شهر رمضان الفضيل، دبَّر لنا من الجبر والعوض ما يُنسينا ويبهجنا ويرضينا.
  • اللهُم في نهار شهر رمضان المبارك، نسألك أن تكون قلوبنا مطمئنة مهما ساءت بنا أيامنا.
أدعية نهار شهر رمضان تويتر 
  • اللهم إني أسألك في نهار هذا الشهر الفضيل الذي أكرمت به عبادك أن تخرجني من ضيق تفكيري إلى سعة تدبيرك، اللهم اهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت، وإني يا رب قَد وليتك كُل ما في قَلبي، فاستجب لي.
  • اللهُم في نهار شهر رمضان بلغنا المُتسع واليُسر في كُل أمورنا، اللهُم سعادة القلب وقرة العين وجميل البشائر، ‏اللهم إني أستخيرك في أموري كلها، فقرب مني كل خير يا الله، وحقق لي ما أسعى له، وبارك لي فيه.
أدعية نهار شهر رمضان مستجابة 
  • اللهم في نهار رمضان، أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم في نهار شهر رمضان الكريم، افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام، إنّك على كلّ شيء قدير.
أدعية نهار شهر رمضان مفاتيح الجنان 
  • اللهم إذا جَمَعتَ الأوَّلينَ وَالآخِرينَ يَومَ القيامة فَارحَمنا وَبَراءةً مِنَ النّارِ فَاكتُب لَنا، وَفي جَهَنَّمَ فَلا تَغُلَّنا، وَفي عَذابِكَ وَهَوانِكَ فَلا تَبتَلِنا، وَمِنَ الزَّقومِ وَالضَّريعِ فَلا تُطعِمنا وَمَعَ الشياطينِ فَلا تَجعَلنا، وَفي النّارِ عَلى وُجوهِنا فَلا تَكبُبنا، وَمِن ثيابِ النّارِ وَسَرابيلِ القَطِرانِ فَلا تُلبِسنا، وَمِن كُلِّ سوءٍ يا لا إلهَ إلاّ أنتَ بِحَقِِّ لا إلهَ إلاّ أنتَ فَنَجِّنا.
  • اللهُمَّ إنّي أسألُكَ أن تَجعَلَ فيما تَقضي وَتُقَدِّرُ مِنَ الأمرِ المَحتومِ في الأمرِ الحَكيمِ مِنَ القَضاء الَّذي لا يُرَدُّ وَلا يُبَدَّلُ أن تَكتُبَني مِن حُجَّاجِ بَيتِكَ الحَرامِ المَبرورِ حَجُّهُمُ المَشكورِ سَعيُهُمُ المَغفورِ ذُنوبُهُمُ المُكَفَّرِ عَن سَيِّئاتِهِم، وَأن تَجعَلَ فيما تَقضي وَتُقَدِّرُ أن تُطيلَ عُمري في خَيرٍ وَعافيَةٍ وَتوَسِّعَ في رِزقي، وَتَجعَلَني مِمَّن تَنتَصِرُ بِهِ لِدينِكَ، ولا تستبدل بي غَيري.

ادعية نهار شهر رمضان بالصور

فيما يلي أدعية نهار شهر رمضان بالصور:

ادعية نهار شهر رمضان

ادعية نهار شهر رمضان

ادعية نهار شهر رمضان

المراجع

  1. islamweb.net , الأدعية المستحبة في رمضان , 2024-03-04

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *