أجمل دعاء رمضان مكتوب 2024

الدعاء هو الطلب والتضرع إلى الله بالخير والبركة والرحمة، سواء كان ذلك للنفس أو للآخرين، وهو توجه الفرد إلى الله وحده لا شريك له في كافة الحوائج الدنيوية والدينية، لا سيما في شهر رمضان المبارك، الذي يعتبر شهرًا مميزًا لدى كافة المسلمين.

أجمل دعاء رمضان مكتوب

فيما يلي أجمل دعاء رمضان مكتوب:[1]

 دعاء رمضان مكتوب قصير 
  • اللهم في شهر رمضان الكريم، اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره.
  • اللهم في شهر رمضان المبارك، إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني واغفر لي يا أرحم الراحمين.
دعاء رمضان مكتوب طويل 
  • اللهم في شهر رمضان المبارك، إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم إني أناجيك في أيام شهر رمضان الكريم، أن تغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
دعاء رمضان مكتوب مفاتيح الجنان 
  • اللهُمَّ رَبَّ شَهرِ رَمَضانَ الَّذي أنزل فيهِ القُرآنَ، وَافتَرَضتَ عَلى عِبادِكَ فيهِ الصيام، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَارزُقني حَجَّ بَيتِكَ الحَرامِ في عامي هذا، وَفي كُلِّ عامٍ وَاغفِر لي تِلكَ الذُّنوبَ العِظامَ، فَإنِّهُ لا يَغفِرُها غَيرُكَ يا رَحمنُ يا عَلّامُ.
  • اللهُمَّ بِرَحمَتِكَ في الصَّالِحينَ فَأدخِلنا، وَفي عِلّيّينَ فَأرفَعنا وَبِكَأسٍ مِن مَعينٍ مِن عَينٍ سَلسَبيلٍ فَاسقِنا، وَمِنَ الحورِ العينِ بِرَحمَتِكَ فَزَوِّجنا، وَمِنَ الوِلدانِ المَخَلَّدينَ كَأنَّهُم لُؤلُؤٌ مَكنونٌ فَأخدِمنا، وَمِن ثِمارِ الجَنَّةِ وَلُحومِ الطَّيرِ فَأطعِمنا، وَمِن ثيابِ السُّندُسِ وَالحَريرِ وَالاستَبرَقِ فَألبِسنا، وَلَيلَةَ القَدرِ وَحَجَّ بَيتِكَ الحَرامِ وَقَتلاً في سَبيلِكَ، فَوَفِّق لَنا وَصالِحَ الدُّعاءِ وَالمَسألَةِ فَاستَجِب لَنا.
دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان 
  • اللهم بلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم أرح قلوبنا وهوّن علينا ما أثقلنا كتمانه، واسقنا صبرًا وبشّرنا بما نتمنّاه، وحقّق لنا ما طلبناهُ، فإنك كريم وعلى كل شيء قدير.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهُم اغفر لنا ولوالدينا وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.

دعاء رمضان مكتوب pdf

يمكن الاطلاع وتحميل دعاء رمضان مكتوب مباشرةً “من هنا“، حيث يضم هذا الملف عدد من الأدعية المتنوعة التي يستحب قولها في شهر رمضان المبارك، وهو بصيغة pdf وجاهز للطباعة.

المراجع

  1. islamweb.net , الأدعية المستحبة في رمضان , 2024-03-04

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *