ادعية الوتر في رمضان 2024

يُعتبر الدعاء وسيلة للتواصل مع الله، وهو عمل عظيم يشعر المؤمن بقوة إيمانه وتواصله مع الخالق، يمكن أن يكون الدعاء بشكل عام عبارة عن تضرع أو شكر أو حمد، وله صيغ كثيرة، وخلال أيام الشهر المبارك تكون صلاة الوتر الوقت المناسب للتقرب من الله عز وجل.

ادعية الوتر في رمضان

فيما يلي أدعية الوتر في رمضان:[1]

أدعية الوتر في رمضان مكتوبة 
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبعفوك من عقوبتك، وبك منك، لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبعفوك من عقوبتك، وبك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
أدعية الوتر في رمضان مستجابة 
  • اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي، ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ، ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ، ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ، ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ.
  • رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا، وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا، وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
أدعية الوتر في رمضان قضاء الحاجة 
  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ‏أمسينا لله حامدين وعابدين وشاكرين وذاكرين اللهم اجعلنا ممن عفوت عنهم، ورضيت عنهم، وغفرت لهم، وكتبت لهم الجنة، وحرمتهم عن النار.
دعاء الوتر لنفسي وأهلي 
  • استودع الله الذي لا تضيع ودائعه ديني ونفسي وأمانتي وخواتم عملي وبيتي وأهلي وأحبتي ومالي وجميع ما أنعم الله به عليّ، اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم، وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.
  • ‏اللهم اقض حاجاتنا التي لا نستطيع صياغتها في دعاء أنت أعلم منا بها، وأقدر منا عليها، ‏اللهم ارحني وأرح أهلي بعد التعب، وأسعدنا بعد الحزن، وكافئني بعد الصبر، اللهم إني أعيذ قلبي وقلب من أحب من وحشة الدنيا وكدرها، اللهم أزح من قلوبنا كل خوف يسكنني، وكل ضُعف يكسرني، وكل أمر يبكينا، قوينا يا الله، ولا تفجعنا في مستقبلنا، ولا تُعسر أمرنا، وافتح لنا أبوابك المغلقة.

ادعية الوتر في رمضان كاملة pdf

يمكن الاطلاع وتحميل أدعية الوتر في رمضان مباشرةً “من هنا“، حيث يضم هذا الملف عدد من الأدعية المتنوعة التي يستحب قولها أثناء وقت صلاة الوتر خلال شهر رمضان المبارك، وهو بصيغة pdf وجاهز للطباعة.

المراجع

  1. binbaz.org.sa , صلاة الوتر والدعاء الوارد فيها , 2024-03-04

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *