ادعية يوم الجمعة في رمضان 1445 – 2024

يوم الجمعة من الأيام المباركة، لا سيما في شهر رمضان المبارك، إذ تضاعف الحسنات والخير في هذا اليوم الفضيل، لذلك يتضرع المسلمون فيه بالدعاء إلى التقرب من الله تعالى، كي ترفع الأعمال الصالحة على أتم وجه.

ادعية يوم الجمعة في رمضان

فيما يلي أدعية يوم الجمعة في رمضان:[1]

أدعية يوم الجمعة في رمضان تويتر
  • اللهُم في يوم الجمعة من هذا الشهر الفضيل، إنا نشكرك شُكرًا وامتنانًا وإقرارًا بفضلك واعترافا بعظيم كرمك الحمدلله ليلاً ونهارًا الحمد لله ملء كل شيء، وعلى كل شيء.
  • اللهم في يوم الجمعة من هذا الشهر الفضيل افتح لنا بابك، ويسّر لنا أسبابك، اللهم يا مسبب الأسباب، ويا فاتح الأبواب ويا سامع الأصوات ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، اقض حوائجنا واغننا بفضلك عمن سواك.
أدعية يوم الجمعة في رمضان قبل المغرب 
  • اللهم في هذه الجمعة من شهرك الكريم نسألك أن تكتب اليسر لمن يعاني العسر، والراحة لمن به هم، والسعادة لمن به حزن، والشفاء لكل مريض، والرحمة لكل ميت والإجابة لكل دعاء.
  • ‏اللهم بحقّ هذا اليوم الفضيل، من هذا الشهر المبارك، لا تحرمنا من أمنية تُفرح قلوبنا وتوبة تجلي همومنا، وتوفيقًا ينير دُروبنا، وسعادة تذهب أحزاننا، وبركة تُلازم عمرنا وعملاً يرضيك عنا.
أدعية يوم الجمعة في رمضان مستجابة 
  • ‏يارب، وقفت تحت رحمتك في يوم الجمعة من شهر رمضان، استودعتك أدعية في قلبي لا يعلمها سواك، اللهم أمطر على قلبي فرحًا لا ينتهي وحقق أمنياتي، اللهم عوضني خير عن كل شيء انكسر في نفسي، وكل يأس أصاب قلبي، اللهم عفواً وتوفيقًا وتيسيرًا وفرجًا.
  • اللهم في يوم الجمعة وبركات شهر رمضان الكريم، ارزقنا التوفيق وزدنا علمًا وعملًا صالحًا واجعلنا من المتقين المخلصين اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.
أدعية يوم الجمعة في رمضان مفاتيح الجنان 
  • اللَّهُمَّ زَيِّنّي فيهِ بِالسِّترِ وَالعَفافِ، وَاستُرني فيهِ بِلِباسِ القُنوعِ وَالكَفافِ، وَاحمِلني فيهِ عَلى العَدلِ وَالإنصافِ، وَآمِنّي فيهِ مِن كُلِّ ما أخافُ بِعِصمَتِكَ يا عِصمَةَ الخائِفينَ.
  • اللَّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِن المُتَوَكِّلينَ عَلَيكَ، وَاجعَلني فيهِ مِن الفائِزينَ لَدَيكَ، وَاجعَلني فيهِ مِن المُقَرَّبينَ إلَيكَ، بِإحسانِكَ يا غايَةَ الطَّالِبينَ.

صور ادعية يوم الجمعة في رمضان

فيما يلي صور أدعية يوم الجمعة في رمضان:

ادعية يوم الجمعة في رمضان

ادعية يوم الجمعة في رمضان

ادعية يوم الجمعة في رمضان

المراجع

  1. binbaz.org.sa , أحكام الجمعة والجماعة , 2024-03-04

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *