ادعية العشر الاواخر من رمضان 2024

إن الدعاء والتضرع لله -عزّ وجل- في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من أكثر الأعمال والسنن المحببة، إذ يلجأ المسلمون لترديد الأدعية في تلك الأيام الفضيلة كي تجبر قلوبهم، وتشفى أرواحهم، وتُعتق رقابهم.

ادعية العشر الاواخر من رمضان

فيما يلي أدعية العشر الأواخر من رمضان:[1]

أدعية العشر الأواخر من رمضان تويتر 
  • باسمك اللهم نبدأ العشر الأواخر، نتوكل عليك، نستغفرك، ونعوذ بك من شر ما لا يرضيك، نسألك من فضلك، ورحمتك، وغفرانك، ونعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال، ونستودعك أنفسنا، وما نملك يا رب العالمين آمين.
  • اللهم في العشر أعظم أيام السنة، اللهم ارزقنا العمل الصالح، والطاعة الخالصة لك وحدك لا شريك لك، وحطّ من خطايانا، وأزيل عنا الدرن.
أدعية العشر الأواخر من رمضان من السنة 
  • ‏اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك، ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم في العشر الأواخر اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي، وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
أدعية العشر الأواخر من رمضان مفاتيح الجنان 
  • للَّهُمَّ ارزُقني فيهِ فَضلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّر أموري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَاقبَل مَعاذيري، وَحُطَّ عَنّي الذَّنبَ وَالوِزرَ، يا رَؤوفاً بِعِبادِهِ الصَّالِحينَ.
  • اللَّهُمَّ اجعَل لي فيهِ إلى مَرضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجعَل لِلشَّيطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً وَاجعَل الجَنَّةَ لي مَنزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضيَ حَوائِجِ الطَّالِبينَ.
أدعية العشر الأواخر من رمضان مستجابة 
  • ‏اللهم لا تدع لنا في هذه العشر ‏ذنبًا إلا غفرته، ‏ولا همًا إلا فرجته،‏ ولا دينًا إلا قضيته، ‏ولا مريضًا إلا شفيته،‏ ولا ميتًا إلا رحمته.
  • ‏اللهمَ في العشر الأواخر بلّغنا المتّسع واليسر في كل أمورنا، اللهم سعادة القلب ومغفرة الذنب وقرّة العين وجميل البشائر.

المراجع

  1. binbaz.org.sa , مجالس العشر الأواخر , 2024-03-04

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *