دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب 2024 / 1445

يعتبر الدعاء من العبادات المحببة إلى الله، والتي يُثاب عليها العبد، ويُشجع المسلمون على الدعاء في جميع الأوقات والمناسبات، سواء في السراء أو الضراء، لا سيما في يوم الجمعة خلال شهر رمضان المبارك، حيث يبحث المؤمنون عن ادعية يوم الجمعة في رمضان كي يتقربوا من الله لما في هذا اليوم من فضل وبركة.

دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب

فيما يلي دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب:[1]

دعاء يوم الجمعة في رمضان قصير
  • اللهُّم في يوم الجمعة من الشهر الفضيل اكتب لنَا مغفرة لذنُوبنا، وازاحة لهمُومنا.
  • اللهُّم في يوم الجمعة من الشهر المبارك، اتبعّ عُسرنا بيُسر وأبدل كَسرنا بجبٍر واجعَل لنا فيّ كُل أمر خير.
دعاء يوم الجمعة في رمضان المستجاب
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة هذا الشهر الفضيل الذي أكرمت به عبادك أن تخرجني من ضيق تفكيري إلى سعة تدبيرك، اللهم اهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت، وإني يا رب قَد وليتك كُل ما في قَلبي، فاستجب لي.
  • اللهم اجعل يوم الجمعة من شهر رمضان الكريم، المليء بالخير والبركات، يحمل بشائر خيرك وعفوك، وأجعل لنا مع نسمات هذا اليوم المبارك رزقًا وسعادة وعافية وتوفيقًا في الدنيا والآخرة.
دعاء يوم الجمعة في رمضان يريح القلب 
  • اللهم في يوم الجمعة من شهرك الفضيل طمّن قلبي، واكفني ما أهمّني، يا رب اشرح لي صدري وارزقني راحة البال واجب رغبات نفسي وحاجات روحي ودعوات قلبي وتولّى قلبي بما فيه، إنك على كل شيء قدير.
  • ‏اللهمَ في يوم الجمعة من شهر رمضان المبارك، إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرةً من عندكَ وارحمني، إنك أنتَ الغفور الرحيم، وأستغفر الله حتى يغفر لنا، حتى يرضى عنّا ‏ويرضينا، فيُظلنا في ظلّه يوم لا ظلَّ إلا ظله.
دعاء يوم الجمعة في رمضان لنفسي، وأهلي 
  • اللهم في يوم الجمعة من شهرك الكريم، أَرفع لأحبابي ذِكرًا، وأصلح لهم أَمرًا، واغفر لهم وِزرًا، وأطل لهم عمرًا، واشرح لهم صدرًا، ولا تريهم في حياتهم إلا فرحًا وخيرًا، واملأ قلبهم فرحًا، وسرورًا واجعل لهم من كل عسر يسرًا، وابنِ لهم ولي في جنات الفردوس قصرًا.
  • اللهم إني في يوم الجمعة المباركة، من الشهر المبارك، أدعوك أن تصلح حالي وحال أهلي، وتسعد حياتنا، وتحقق ما في بالنا، ونسألك الفردوس الأعلى من الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب.

دعاء يوم الجمعة في رمضان pdf 

يمكن الاطلاع وتحميل دعاء يوم الجمعة في رمضان مباشرةً “من هنا“، حيث يضم هذا الملف عدد من الأدعية المتنوعة التي يستحب قولها في أيام الجمعة خلال شهر رمضان المبارك، وهو بصيغة pdf وجاهز للطباعة.

المراجع

  1. binbaz.org.sa , الجمعة , 2024-03-04

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *