دعاء العشر الأواخر من رمضان Pdf

لعل أكثر الأعمال الصالحة في شهر رمضان الكريم هو الدعاء، الذي يصلح القلوب ويهدي الأنفس، ويضمن التحقق العيني أو الغيبي، لا سيما ادعية العشر الاواخر من رمضان التي يرددها المسلمون تضرعًا وتقربًا لله تعالى في تلك الأيام المباركة، لما فيها من فضل ومضاعفة للحسنات.

دعاء العشر الأواخر من رمضان

فيما يلي بعض من أدعية العشر الأواخر من رمضان:[1]

  • ‏اللهم بلغنا أيام العشر واجعل لنا فيها جبراً عظيما، اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت، اللهم سخر لي الرزق والفتوحات في كل وقت وساعة، ويسر علي كل صعب، وهون علي كل عسير.
  • اللهم افتَح لي فيهِ أبوابَ فَضلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِموجِباتِ مَرضاتِكَ، واسكني فيهِ بُحبوحاتِ جَنَّاتِكَ، يا مُجيبَ دَعوَةِ المُضطَرّينَ.
  • ‏اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك، ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال كل هذه دعوات عظيمة، اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • باسمك اللهم نبدأ العشر الأواخر، نتوكل عليك، نستغفرك، ونعوذ بك من شر ما لا يرضيك، نسألك من فضلك، ورحمتك، وغفرانك، ونعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال، ونستودعك أنفسنا، وما نملك يا رب العالمين آمين.
  • اللهم لا تدع لنا في هذه العشر ‏ذنبًا إلا غفرته، ‏ولا همًا إلا فرجته،‏ ولا دينًا إلا قضيته، ‏ولا مريضًا إلا شفيته،‏ ولا ميتًا إلا رحمته.
  • ‏اللهمَ في العشر الأواخر بلّغنا المتّسع واليسر في كل أمورنا، اللهم سعادة القلب ومغفرة الذنب وقرّة العين وجميل البشائر.

دعاء العشر الأواخر من رمضان Pdf

يمكن الاطلاع وتحميل دعاء العشر الأواخر من رمضان مباشرةً “من هنا“، حيث يضم هذا الملف عدد من الأدعية المتنوعة التي يستحب قولها في أواخر شهر رمضان المبارك، وهو بصيغة pdf وجاهز للطباعة.

المراجع

  1. binbaz.org.sa , مجالس العشر الأواخر , 2024-03-04

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *