الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

يُعتبر الدّعاء إلى الله إحدى النِعم الجزيلة التي يتقرّب العبد المُسلم من خلالها من الله -سبحانه- وتعالى، وهي من النِعم التي تصل بقلب الإنسان المُسلم إلى الله، وتزيد من مكانته عنده، لأنّها الطّاعة التي تتجسّد بها فكرة العبودية، حيث يُلقي الإنسان آماله وأحلامه وأوجاعه أمام الله، لأنّه القادر على تغيير الأحوال إلى أحسنها بطرفة عين.

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

فيما يلي باقة أدعية يوم الجمعة قبل المغرب: [1]

الدعاء الأول اللهم يا أرحم الرّاحمين، قد أصبح القلب في يوم الجمعة يحمل حُبّك، والرّغبة العمياء في طاعتك، اللهم طهّر قلبي من الشِرك والنِفاق، وسدّد خُطاي على تلك الطّاعات التي أصل بها إليك، فلا يكون فيه سِواك.
الدعاء الثاني اللهم في يوم الجمعة قد بسطت يدي الضّراعة متوسلًا لكَ بصاحب الوسيلة والشّفاعة أن تكون لي ومعي، وأن تُبارك لي في أمري، وأن تُسدّد خُطاي، اللهم أخرجني من هذا الضّعف إلى مساحات القوّة، واغفر لي ذنبي، ولا تكلني إلى سِواك.
الدعاء الثالث اللهم يا ربّ العرش العظيم يا فعالًا لما يُريد، اللهم قد أصبحنا في يوم الجمعة لا نُشرك بكَ شيئًا، أدعوك يا ربّي بكلّ ما هو لك من أسماء الخير، أن تغفر لي ولولاديّ، ولأرباب الحُقوق الواجبات عليّ، اللهم خُذ بأيدينا إلى ما يُرضيك.
الدعاء الرابع اللهم ربّ الرّحمات المنشورة، أسألك في جمعة الخير أن تجبر قلبي، أن تكون لي، وأن تبارك أمري، اللهم أخرجني من هذا الشّتات، ومن هذا التّعب، ومن هذا الضّياع، وبارك لي في أمري، ولا تجعل حاجتي عند أحد سِواك.
الدعاء الخامس اللهم يا ودود يا فعالًا لما يُريد، اللهم استودعتك هذه الرّوح الغارقة في الخطايا، أن تكون لها، وأن تأخذ بيديها إلى الخير، اللهم وفقني لما فيه الخير، وأخرجني من هذا التّعب، ومن هذه الفوضى إلى ما فيه سعادتي في الدّارين.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة مكتوب كامل

دعاء ساعة الاستجابة وقت المغرب

فيما يلي باقة أدعية مستجابة بإذن الله عند المغرب:

  • اللهم يا عون السّائل ويا مُجيب المُضطّر، اللهم يا واحدًا لا يُعجزه في الدّنيا ولا في الآخرة أمر، اللهم أخرجني من هذا الشّتات، دُلنّي على طريقك، وبارك لي في ه ولا تجعلني من التائهين.
  • اللهم ربّ الرّحمات الواسعة، استودعتك أمري كلّه، اللهم اكتب لي من الأقدار أحسنها واجعلني من الذين فازوا بالرّضى في الدّنيا، والمغفرة والقبول في الآخرة، اللهم وسّع عليّ في أمري، ولا تجعل لي حاجة عند أحد من خلقك.
  • اللهم خالقي الكريم، أسألك بكلّ ما هو لك من أسماء الخير والرّحمة، تلك التي أنزلتها في كُتبك، أو علمتها أحد من خلقك، اللهم اغفر لي خطيئتي وإسرافي في أمري، ولا تجعلني من الذين نسوا فأنسيتهم أنفسهم.
  • اللهم إنّه وقت الغروب، وقد بحث القلب عن ساعة إجابة الدّعاء، اللهم اغفر لي والديّ كلّ ذنب، وارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، اللهم تجاوز عنّ ما عملنا، وبارك لنا في أمرنا، واكتب لنا الجنّة من غير حساب، ولا سابقة عذاب.
  • اللهم ربّي الكريم أسألك يا خالقي بقدرتك التي قدرت بها على كلّ شيء، في هذا اليوم المُبارك من أيّام الأسبوع، اللهم اجبر خاطري بما أنتَ به أعلم، اللهم وفّقني وسدّد خُطاي، ولا تجعلني أُضيع سنوات عُمري هباءً يا كريم.

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للأولاد

فيما يلي باقة أدعية لأولادي في يوم الجمعة قبل المغرب: [2]

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للاولاد
  • اللهم يا خالقي الكريم يا ربّ العرش العظيم، اللهم أدعوك في هذه السّاعة المُباركة من عُمر اليوم، جُمعة عظيمة أشرقت بها شمس نورك، اللهم أن ترزقني الذريّة الصّالحة التي أحمدك عنها، اللهم لا تذرني فردًا وأنتَ أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنّها ساعات مُباركة قد حثّنا بها رسول الله على الدّعاء، أدعوك بها أن تغفر لي ذنبي، وأن ترحم بها أولادي، اللهم خُذ بأيديهم إلى النّجاح وبارك لهم في مساراته، ووفقّهم على طريق الدّين والعلم، وأنفع بهم أمّتك يا كريم.
  • اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك يا ربّي أن تُبارك لي في نعمة الولد الصّالح، وأن ترزقهم من الخير الكثير، اللهم ابسط لهم الأرزاق، وسخّر لهم من جنود الأرض والسّماء، ولا تجعلهم عن رحمتك يا مولاي من الغافلين.
  • اللهم يا رحيم، يا ربّ العرش العظيم، أسألك يا ربّي في هذا الجمعة أن تكون لأولادي أن تحفظهم، وأن تُبارك في أمرهم، اللهم وسّع عليهم من الأرزاق، وارزقهم القُرب منك في كلّ قولٍ أو عمل.
  • اللهم يا عون السّائل ويا غوث المُستغيث، اللهم خُذ بيدي ووفّقني وبارك لي في أمري، اللهم إنّ لي أولادًا هم خيرة الرّزق الذي وهبتني، أسألك أن تحفظهم، وأن تُبارك أمرهم، وأن تكون عونًا لهم.

اقرأ أيضًادعاء التوبة والرجوع إلى الله

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للزواج 

فيما يلي باقة أدعية يوم الجمعة قبل المغرب للزواج:

  • اللهم يا ربّي الكريم يا خالقي العظيم أسألك بأسماء الرّحمة التي أنزلتها في كتابك العظيم، أن تُسدّد القول على قلبي، وأن ترزقني الزّوجة الصّالحة التي تكون عوني على الدّنيا وما فيها، اللهم وفّقني وإيّاها إلى طاعتك، وخُذ بأيدينا إلى جنّات النّعيم.
  • اللهم يا ربّي الكريم، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك أنت، اللهم ما شئت كان وما لم تشأ لم يكن، أسألك يا ربّي أن تقسم لي الزّوجة النّصوح التي تُشرق بها أيام العُمر، وتطيب بها ساعات النّهار.
  • اللهم مع نفحات المغرب من يوم الجمعة الذي باركت أسألك يا ربّي أن تكون لي، وأن تجبر قلبي بزوجة نصوح تُشرق بها سعادتي، اللهم ارزقني الحلال الطّيب، وأغنني به عن الشّيطان وعن كلّ ما قرّب إلى الخطيئة من قول أو عمل.
  • اللهم يا ربّي إنّها ساعات البركة التي أدعوك بها بكل ما فيّ من اليقين، اللهم ربّ الخيرات أسألك من الخيرات كلّها، أن ترزقني الزوجة التي طال انتظار القلب لها، وأن تجبر خاطري بهذا الزّواج، وأن تعصمني به عن كلّ ذنب، وأن ترزقني به من خيرة الأبناء.
  • اللهم ربّي الكريم لا إله إلّا أنت وحدك أسألك يا ربّي في هذا الموعد من يوم الجمعة أن تكون لي ومعي، وأن ترزقني الزوجة التي تكون عونًا لي في أمري، وسندًا لي في قولي، وسلامًا لي في حياتي.

دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة

فيمتا يلي باقة أدعية مستجابة بإذن الله قبل المغرب في يوم الجمعة: [3]

الدعاء الأول اللهم يا واسع الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات ويا ربّ الخيرات الواسعة، أسألك من واسع الفضل أن لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، ولا دينًا إلّا قضيته، اللهم لا تدع لي من الحاجات التي فيها صلاح الدّنيا والآخرة إلّا وقد يسّرته لي يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم أسألك في هذا التوقيت المُبارك من يوم الجمعة ومع نفحات المغرب، أن تتولّنا في أمرنا، وأن تكون عونًا لنا، وأن تُبارك لنا في قولنا وعملنا يا كريم، اللهم أحسن خلاصنا واهدنا إلى الخير في كلّ أمر.
الدعاء الثالث اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك يا ربّي أن تكون وليًا لي في كل أمر، وأن تجبر قلبي في كلّ موعد، وأن تغفر ذنبي كلّه، اللهم إنّها ساعات مُباركة فارحمني بها، وبارك لي ولأهلي معها يا كريم.
الدعاء الرابع اللهم استودعتك أمري في هذا السّاعات الطّيبة من نهار الجمعة، اللهم مع نفحات المغرب قد استودعتك قولي وعملي أن تُصلحه لي، وأن تجبره لي، وأن تُبارك لي فيه يا أرحم الرّاحمين.
الدعاء الخامس اللهم في ساعات الجُمعة المُباركة أسألك يا ربّي أن تكون لي، ومعي، وأن تزيدني من الخير والعَطايا، وأن تَجعلني من الذين أحسنوا لأنفسهم، فأحسنت لهم يا ربّي الكريم، اللهم استعملنا بما تشغل به عبادك الصّالحين، فعليك توكّلنا يا نعم المولى ويا نعم النصير.

اقرأ أيضًااذكار الصباح

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب تويتر 

فيما يلي باقة أدعية يوم الجمعة قبل المغرب عبر تويتر:

  • اللهم مع ساعات الجمعة التي أوصانا بها حبيبك المُصطفى بالدّعاء أسألك يا ربّي أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، وأن تجعل في آياته شفاءً لصدري، وجلاءً لهمّي، وأن تكون لي في كلّ موعد يا كريم.
  • اللهم يا ربّ الخيرات المنثورة، والرحمات المنشورة، أسألك يا ربّي أن تغفر لي الذّنب، وأن تعصمني عن الخطايا، اللهم ارزقني الجنّة وما قرّب إليها من قوٍ أوز عمل، وأبعدني عن النّار وما قرّب إليها من قول أو عمل.
  • اللهم يا ربّ الخيرات المنثورة، استودعتك أمري كلّه، فلا طاقة لي عليه، ولا طاقة لي على قدري الذي أجهله، فأسألك يا ربّي أن تكتب لي من الأقدار أحسنها، وأن تختر لي وتخيّرني، وأن تكون لي في كلّ أمر.
  • اللهم يا ربّي الكريم يا خالقي العظيم، أسألك يا ربّي بأسمائك الحُسنى، واسمنك الأعظم الذي أخفيت، أن تغفر لي ولوالديّ، وأن تُبارك لي في أمري، وأن تجعلني من الذين فازوا في الدّنيا والآخرة يا كريم.
  • اللهم مع هذه النّفحات المُباركة في يوم الجمعة، ومع ساعات المغرب، أسألك أن تهب لي من لدنك توفيقًا، وأن تجعل لي نصيبًا من النّجاح في كلّ أمر، اللهم لا تجعلنا من الناكرين، بل أشغل ألسنتنا وقلوبنا بذكر.

أدعية مقترحة

نرشح لكم قراءة الأدعية التالية:

المراجع

  1. islam4u.com , أدعية يوم الجمعة , 2023-11-30
  2. sawtalhoda.com , الدعاء يوم الجمعة , 2023-11-30

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *