أجمل دعاء صباح الخير

تحمل ساعات الصّباح مع إشراقة الشمس الجديدة الكثير من الآمال والأفراح لجميع المُسلمين حولَ العالم، فيتم استقبال تلك اللحظات بالدّعاء إلى الله، بعد توكيل الأمر لله القادر على تدبير الأمور على خير ما يُرام، فالدعاء هو نِعمة من النعم الجزيلة التي تهتدي معها القلوب إلى السّكينة والأمان والطمأنينة، فيحرص المسلم على تحرّي أفضل صيغ الدّعاء في الصّباح.

أجمل دعاء صباح الخير

فيما يلي باقة أدعية صباح الخير مكتوبة:

  • اللهم قد أشرقت علينا شمس هذا الصّباح، فنُشهدك أنذك الله الذي لا إله إلّا هو، ونفوّض الأمر إليك، اللهم أحيينا ما كانت الحياة خيرا لنا، وأمتنا ما كان الموت خيرًا، اللهم أحيينا على الإيمان، وتوفّنا على الإسلام واختم لنا بخاتمة السعادة. [1]
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم في صباح الخير الجديد نُسلّم الأمر إليك، ونوكل الأمر إليك، لا منجى والملاجئ منك إلا إليك، اللهم وفّقنا لما تُحب وترضى وبارك لنا فيما قدّرت لنا، واجعلنا في زمرة المُتقّين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم يا خير مسؤول، نستودعك ربّنا أموالنا وأهلينا ومن نحب، ونسألك من نور وجهك الكريم أن تُبارك لنا فيهم، وأن تحفظ علينا نِعمة العافية وألا تجعلنا من الأشقاء في الدّنيا ولا في الآخرة يا كريم.
  • اللهم يا فعالًا لما يُريد يا واحدًا ليس له في مُلكه ثانياً، أصبحنا وأصبح المُلك إليك، أصبحنا لا نُشرك بكَ شيئًا يا كريم، فكُن لنا ومعنا وبارك لنا في أمرنا ولا تكلنا إلى سِواك يا ربّ العرش العظيم. [2]
  • اللهم يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما يُريد، أسألك يا ربّي من الخير كلّه، وأعوذُ بكَ من شُرور النّفس، ومن مُنقلب العَمل، اللهم وفّقني لما تُحب واجعلني من الذين أحسنوا لأنفسهم، فرضيت عنهم في الدّنيا والآخرة.

أجمل عبارات صباح الخير 

فيما يلي باقة من أجمل عبارات صباح الخير:

العبارة الأولى في الصّباح يُسافر القلب مع مساراته الجديد على أمل التّحليق، وعلى أمل التّحقيق، لأنّ جميع الأحلام بيد الله فهو القادر على تحقيق ما نطمح إليه، وما يرنو القلب شوقًا إليه، فاللهم وفّقنا لما تُحب وترضى.
العبارة الثانية  تُشرق الشّمس مع كلّ صباح لتخبرنا أننا على موعد مع رحمة الله الواسعة، تلك التي تضيء أرجاء الحكاية في كلّ موعد، لتُخبرنا أنّنا على موعد مع الأشياء الجميلة التي كُنّا نظنّها أصعب، فقد لأنّنا لم نُحسن الظن.
العبارة الثالثة إنّ لنا في الصَّباح وقفة جديدة مع نور الله -سبحانه- وتعالى، فهو النّور الذي يدخل القلب ليُنير لنا ما أظلم من مسارات العُمر، فنعيد ترتيب الحياة من جديد، ونُشرق لنكون على النحو الذي يحب ويرضاه عنّا.
العبارة الرابعة إنّ صباح الخير هو البداية الجديدة التي يتوجّب أن نستشعر معها تلك النِعمة، فهي الفرصة الجديدة التي تكرّم الله بها علينا، وهي النافذة الجديدة التي نُطلّ من خلالها على ما نطمح إليه، فاللهم بارك لنا وارحمنا.
العبارة الخامسة تزيدنا إشراقة الصّباح من الإقبال على مسارات العُمر الجميل، فهي فرصة الإنسان التي يتوجّب علينا أن نحسن اغتنامها، وأن نحسن استثمارها في الخير والطّاعة، فاللهم بارك لنا وارحمنا وانصرنا على من ظلمنا.

أدعية مقترحة

يُمكن الوصول إلى باقة أدعية مميّزة من خلال المقالات المقترحة التّالية:

المراجع

  1. islamweb.net , أدعية مأثورة , 2023-10-26
  2. nuqayah.com , أدعية من السنة , 2023-10-26

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *