أجمل دعاء في الدنيا

إنّ الدّعاء إلى الله هو أحد الأركان الأساسية للعقيدة الإسلامية، وقد خصّ الله -سبحانه وتعالى- طاعة الدّعاء بالعديد من الفضائل، وشدّد رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- على أهميته، حيث يلجأ المُسلم إلى الله في جميع المواقف، وفي مُختلف الظّروف ليجد العون والعزاء حاضرًا بعد كلّ فوضى.

أجمل دعاء في الدنيا

فيما يلي أجمل دّعاء في الدّنيا:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا ملك يا قدّوس، لا إله إلّا أنتَ سبحانك، لكَ المُلك ولكَ الحمد وأنتَ على كلّ شيءٍ قدير، أعوذُ بكَ من ضيق النّفس، وأعوذ بكَ من الهم والعجز والكسلـ، وأسألك من نور وجهك الكريم أن تُنير ما أظلم من أيّام عُمري، وأن تُعيد لي الشّغف حينَ يزول، وأن تُكرمني في الدّنيا بالخير، وفي الآخرة بصحبة الرّسول. [1]
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أن تكون لي في كلّ موعد، وأن تكون عوني على الدّنيا وما فيها من الهم والفوضى، اللهم إليك أشكو قلّة الحيلة وفساد الأمر وضياع الشّغف، وإليك أبوء بضعفي وتعبي وفقري، فأكرمني بما أنتَ له أهل.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم يا فعالًا لما يُريد أسألك يا خالقي أن تُبارك لي في أمور حياتي، وأن تُنير لي الطّرقات التي أظلمت منها، اللهم لا تجعلني من الأشقياء، ولا تكتب عليّ أمرًا ظاهره الخير وباطنه الشّر، ولا تفتنّي في ديني يا ربّ العرش العظيم. [2]
  • اللهم عليك توكّلت وإليك أنبت ولكَ أسلمت، استودعتك أمري كلّه، اللهم خُذ بيدي إلى ما تُحب وترضى، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّي ولا مبلغ علمي، ولا تجعل لي حاجة عند أحد من خلقك، اللهم أغنني بحلالك عن حرامك واكفني بفضلك عمّن سِواك.
  • اللهم يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعالًا لما يُريد، أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كلّ شيء، وأسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم يا مغيث أغثني بقوّتك، وانصرني بقوّتك، وسدّد قولي بقوّتك، وارحمني برحمتك، وبارك لي في أمري، ولا تجعلني من الظالمين، ولا تجعل للظالمين عليّ من سلطان. [3]

أجمل أدعية الدنيا

فيما يلي باقة من أجمل الأدعية في الدنيا:

  • اللهم أسألك في هذا اليوم الجديد ومع هذا النّفس الجديد، وفي هذا القدر الجديد أن تكتب لي حياة الطّائعين، وأن تكتب عليّ وفاة المُسلمين، اللهم من أحييته منّا فأحيه على الإيمان ومن توفّيته منّا فتوفه على الإسلام، ارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء، ولا تؤاخذنا بما فعل السّفهاء يا ربّنا الكريم.
  • اللهم يا غفور يا رحيم يا ذا العرش المجيد، نبوء لكَ بالذّنب، ونعترف لكَ بالتّقصير، اللهم أكرمنا بتمام العَمل، ووفّقنا إلى طريق الحق، وسدّد قولنا على الخير وانصرنا على أنفسنا الأمّارة بالسّوء، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا يا كريم.
  • اللهم يا فعالًا لما يُريد يا من ملئ نوره أرجاء عرشه، ارزقنا القناعة في الدّنيا، وأكرمنا بالرّضى والقبول، ولا تجعل فينا شقيًا ولا محرومًا، اللهم وفّقنا لما تُحب وترضى، وأكرمنا بصحبة المُصطفى العدنان في جنّاتك جنات النّعيم. [4]
  • اللهم يا ربّنا الكريم لا يُظلم عبد وأنتَ ربّه الكريم، وأنتَ وجهة الدّعاء عنده، أسألك من خيري الدّنيا والآخرة، أن تُبارك لي في أمري، وأن تزيدني من العَطاء، وأن تكتب لي التوفيق، وأن تكون عوني في طريق عملي وأحلامي.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات المنشورة، والخيرات المنثورة، أعوذ بكَ من الهم والعجز والكسل، وأعوذ بكَ من الفقر وسوء المُنقلب، اللهم اجعل لي من أمري رشدًا، واكتب من الأقدار أحسنها، ومن الخيرات أحسنها، ومن الأرزاق أحسنها يا كريم.
  • اللهم لا خوف علينا وأنتَ الرّحمن، اللهم لا خوف علينا وأنتَ ربّ العرش العظيم، سبحانك اللهم لا نُحصي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، اللهم وفّقني للخير وخُذ بيدي للخير، وكُن عوني على الخير، واحفظني عن اليمين وعن الشِمال، واكتب لي التوفيق في كلّ خطوة وعمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *