أجمل دعاء مكتوب

تفيض النّفس بالكثير من صيغ الدّعاء المُباركة التي تُناجي رحمة الله عند كلّ موقف وعند كلّ ظرف يمرّ بالإنسان ليجد الإنسان عونًا ولطفًا من الله تعالى يستعين به على قضاء أموره، ويُسلّم الأمر بعد ذلك للقادر الذي لا يُعجزه في الدّنيا ولا في الآخرة أمر، لذلك يُعتبر الدّعاء من أقوى أسلحة المُسلم التي تمنحه الثقة بالنّفس والثّبات في جميع الظّروف.

أجمل دعاء مكتوب

فيما يلي صيغ مكتوبة لأجمل دعاء يبث الأمان والسّكينة في القلوب:

  • اللهم إليك المُشتكى وعليك الاتّكال، فلا حول ولا قوة إلّا بكَ وحدك، أُسلّم الأمر إليك، وأعود لديني ودنياي واثقًا بحكمتك وقضائك، لا إله إلّا أنتَ وحدك، يسّر علي أمور حياتي واكتب لي الخير في الدّين والدّنيا، ولا تجعلني عن طاعتك من الغافلين. [1]
  • اللهم يا فعَّالًا لما يُريد يا قادر، ولا يُعجزه أمر إليك أرفع أكفّ الضّراعة، وأتوسّل إليك بصاحب الوسيلة والشّفاعة اللهم أكرمني بحياة الأتقياء، وزدني من التّوفيق للثبات على الإيمان اللهم أحيني ما كانت الحياة خيرًا لي، وأمتني ما كان الموت خيرا لي.
  • اللهم وقد ضاقت في روحي أسباب الحياة، أسألك يا ربّي أن تفسح لي من رحمتك، وأن تُبارك لي في أمري، وأن تزيدني من العَطايا، اللهم أعهد إلى روحي الشّغف الذي خسرته، وبارك لي في ديني وعاقبة أمري، وأختم قولي وعملي بشهادة الحقّ والتّوحيد.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم يا خالق الخلق ويا مُحيي العِظام وهي رميم أسألك من خير ما عندك نورا ورحمةً ورزق وعافية، وأعوذُ بكَ من شرّ ما عندي|، اللهم لا حولَ ولا قوّة لي إلّا بك، فلا تكلني إلى نفسي الأمّارة بالسّوء. [2]
  • اللهم قد استودعتك هذه النّفس التي أرهقتني بطول الذّنوب، فاكتب لها الخير وثبّتها على طريق الحق، اللهم أغنني بحلالك عن حرامك واكفني بفضلك عمّن سِواك، اللهم سدّد قولي إلى الخير ويسّر أمري إلى الخير، واجعل لي نصبًا في زمرة عبادك الصّالحين.
  • اللهم يا صاحب الأسماء الحُسنى، اللهم أدعوك بكلّ اسمٍ هو لك، أنزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيم أن تكون لي في كلّ موعد، وأن تُبارك لي في أمري، وأن تزيدني من الخير والثّبات على طريق النجاح والإبداع.

من أجمل الأدعية المكتوبة

فيما يلي باقة مميزة من الأدعية المباركة المكتوبة:

  • اللهم ربّ الخير العظيم أنتَ عوني ومولاي، وأنتَ أماني وملجئي وقبلتي في كلّ أمر، أسألك يا ربّي أن تنقلني من شتات عملي وقولي وأفكاري إلى سداد القول وسداد العمل، وسداد القرار، اللهم أنر علي بصيرتي، ولا تجعلني من الأشقياء الضّائعين. [3]
  • اللهم يا خير مسؤول، أعوذ بكَ من الإبحار أميالًا في طريقٍ ليس لي، وأعوذ بكَ أن أكون في المكان الذي لا يُشبهني، وأعوذُ بك من شرّ ما تعلم ولا أعلم، وأسألك من خيريّ الدّنيا والآخرة يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم قد استودعتك أمري كلّه أن تكون لي في كلّ موعد، اللهم قد ضاقت في دُنياي أسباب النّجاح، وبارت النّفس وبردت الهمّة، فاشحن همّتي باليقين، وبارك لي في أمري، وسدّد عليّ القول والعَمل يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا ربّ الرحمات أعوذ بكَ من عذاب القبر، وأعوذ بكَ من عذاب الدنيا، وأعوذ بكَ من عذاب النّار، اللهم اصرف عنّي العذاب وأسبابه، واكبت لي الخير في العَمل، تقبل منّي ما أنتَ به أعلم، وألهمني إلى ما تُحب وترضى يا ربّي الكريم.
  • اللهم قد استودعتك هذه النّفس التي أنتَ بها أعلم، اللهم اعصمني عن الذنوب والخطايا، ويسّر عليَّ أسباب الطّاعة، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئت جعلتَ الحَزنَ سهلًا سهلا، كُن لي ومعي، ولا تكلني إلى سِواك.
  • اللهم بيدك الأمر كلّه، ولا يُعجزك في أمري شيء، أسألك يا ربّي أن تُغيّر أقداري إلى أحسنها، وأن تُبارك لي في أمري، وأن تكون عوني على الخير، اللهم خُذ بيدي إلى ما يُرضيك، وحُل بيني وبين معاصيك، لا إله إلّا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين.

المراجع

  1. islamweb.net , أدعية مختارة , 2023-10-24
  2. kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 2023-10-24
  3. binbaz.org.sa , الأدعية المستجابة , 2023-10-24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *