دعاء قبل النوم يجعلك تسمع خبر سعيد في الصباح

إنّ فضل الدّعاء على الإنسان كبير وعظيم؛ لأنّها الطّاعة التي تتجلّى مع تفاصيلها آيات العبوديّة لله تعالى، تلك التي تربط قلب الإنسان المُسلم بالخالق العظيم القادر على تغيير الأحوال، وتحسين الأقدار، والدّفع بحياة المُسلم نحو مسارات الخير والأمان والسّكينة، لذلك يحرص المُسلم على الدّعاء في جميع الأوقات.

دعاء قبل النوم يجعلك تسمع خبر سعيد في الصباح

فيما يلي باقة أدعية قبل النوم مكتوبة: [1]

  • اللهم عليك توكّلت وإليك أنبت، لا أُشرك به شيئًا، ولا أدّعي معك أحدًا، اللهم ليس في قلبي حقد ولا حسد ولا كُره لأحد، أسألك يا ربّي أن تكتب لهذا القلب رزقًا، وأن توفّقني وتُخرجني من ضعفي إلى قوّة القرب فيك، اللهم أكرمني بما أنتَ له أهل.
  • اللهم إنّ هذه الرّوح مُطيعة لك، فهي منك وإليك، اللهم قد أودعتها في رحابك، فإن أذنت لها بيوم جديد فأكرمها بالتوفيق والسّعادة، وإن قبضتها إليك فأكرمها بالمغفرة والسّعادة في دار عزّ عند مليك مُقتدر.
  • اللهم ربّ الخيرات المنثورة، والرّحمات المنشورة، أسألك يا أرحم الرّاحمين، ويا أمان السّائلين أن تكون لي ومعي، أن تُبارك لي في أمري، وأن تُخرجني من ضيق حولي إلى سِعة القُرب منك وإليك.
  • اللهم يا واجدًا ليس له في مُلكه ثاني، اللهم عليك توكّلت فأكرمني بالتوفيق والعافية، اللهم أخرجني من ضيق حولي إلى سِعة القُرب منك، لا تكلني إلى نفسي الأمّارة بالسّوء طرفة عين ولا أقلّ من ذلك.
  • اللهم ربّ الخير، أسألك يا ربّي بأسماء الرّحمة التي أسميت بها نفسك، أن تكتب لي توفيقًا وسعادة، اللهم اكتب لي من الأقدار أحسنها، أخرجني من ضعفي وفقر ي وذلّي وهواني على النّاس إلى سِعة القُرب فيك يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضًادعاء التوبة والرجوع إلى الله

دعاء قبل النوم يجعلك تسمع خبر سعيد في الصباح تويتر

فيما يلي أدعية قبل النوم تجعلك تنتظر خبراً مفرحاً: [2]

الدعاء الأول اللهم يا خالقي الكريم يا أرحم الرّاحمين، استودعتك أمري أن تكون لي ومعي، وأن تأخذ بيدي إلى ما فيه الخير والسّعادة والوصول الآمن، اللهم أخرجني من تعبي إلى قوّتك، ومن ضعفي إلى عزّتك، ومن خوفي إلى أمانك يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم يا خير مسؤول، إليك أتوجه بالدّعاء أن تكون لي ومعي، وأن تزيدني من الخير، وأن تجعل لي نصيبًا من الرّحمات، اللهم ارفع قدري، واحفظ ذكري، وبارك لي في أمري، اللهم وكّلتك هذه الرّوح فلا تكلها إلى سِواك.
الدعاء الثالث اللهم استودعتك أمري في هذه الليلة، وفي جميع ليالي العُمر، اللهم أكرمني بما تُحب وترضى، وزدني من التوفيق على طريق الخير، اللهم لا تجعل في قلبي حقدًا ولا حسدًا على أحد، ولا تضع في قلبي حُلمًا ليس لي طاقة عليه.
الدعاء الرابع اللهم يا ربّ الرحمات استودعتك في ليلتي هذه كلّ أمر قد أهمّ قلبي، اللهم أنتَ لها ولكلّ كبيرة، فاللهم أكرمني بالتوفيق إلى أحلامي، اجعل لي نصيبًا من السّعادة في كلّ طريق تخطّه قدماي، بشّرني بما أُحب، واصرف عنّي ما أكره.
الدعاء الخامس اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا ربّ العرش العظيم، استودعتك مع ليلتي هذه كلّ هم قد سكن قلبي، اللهم احفظني عن اليمين وعن الشِمال، وبارك لي في قادم الأيام، وانصرني على نفسي الأمّارة بالسّوء.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبار 

دعاء تقرأه قبل النوم يجلب لك الرزق في الصباح مكتوب

فيما يلي أدعية تجلب الرزق يُمكن قراءتها قبل النوم:

  • اللهم ربّنا الكريم سُبحانك اللهم لا نُحصي ثناءً عليك، ولا نُجيد ذلك، اللهم قد استودعتك أمري، فَقري وضعفي وهواني على النّاس، ولا باب لي سِوى بابك الكريم، اللهم وكّلتك هذه الرّوح فكن لها عونًا ومُعينًا، حافظًا وأمينًا، أنتَ القادر فلا تحرمني يا رب.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا عون السّائلين، ويا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم أسألك في هذه الليلة أن تكتب لي التوفيق، وأن تُغيّر أقداري إلى أحسنها، وأن ترفع شأني، وتزيدني من الخير، وأن تفتح عليّ من أبواب الرّزق الحلال.
  • اللهم إليك المُشتكى وعليك الاتّكال، ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، أسألك يا ربّي رزقًا وفيرًا وأجرًا كبيرًا، وسعادة في الدّارين، اللهم استودعتك أمري، فاكتب لي الخير، وانصرني على ذنوبي التي أرهقتني يا ربّي الكريم.
  • اللهم ربّي الكريم خالقي العظيم أسألك أن تجعل لي من أمري فرجًا، اللهم أكرمني بتمام التوفيق والوصول إلى أحلامي، اللهم أخرجني من ضيق حولي إلى سِعة القُرب منك وإليك، اللهم لا تُحمّلني ما لا طاقة لي به يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا خير مسؤول، يا عون المُستغيث، ويا مجيب المُضطّر، أسألك في هذه الليلة نورًا وعافية لي ولأهلي ولمن أحبّهم، ولمن له فضل عليّ في العلم والأدب والعافية، اللهم أخرجني من ضيق حولي إلى سِعة القُرب منك.

اقرأ أيضًا: دعاء الفرج القريب

دعاء قبل النوم يبعد الشيطان ويريح القلب 

فيما يلي أدعية قبل النوم لراحة القلب وإبعاد الشياطين: [3]

دعاء قبل النوم يبعد الشيطان ويريح القلب 
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم إليك يرجع الأمر كلّه، اللهم أستعيذ بكَ من كلّ سوء، وأسألك من نور وجهك الكريم أن تحفظني عن اليمين وعن اليسار، ومن فوقي ومن تحتي، وأن تعيذني من همزات الشّياطين وأن يحضرون.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم يا خالقي الكريم أسألك عونًا من عندك، نورًا من وجهك، رحمةً من عندك تُغنني بها عن رحمة من سِواك، اللهم أخرجني من ضعفي إلى قوّتك، ومن حاجتي إلى اكتفائي بك، وكُن عوني على نفسي الأمارة بالسّوء، ومن أعانها على ذلك.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات المنثورة، والخيرات المَنشورة، أسألك يا ربّي أن تكون لي ومعي في كلّ موعد، اللهم ارزقني من خير ما عندك، واصرف عنّي شرّ ما عندي، واجعل لي من لدنك سُلطانًا نصيرًا.
  • اللهم يا خير مسؤول، أكرمني بما أنتَ له أهل، وزدني من الخير والعافية، اللهم وفّقني لما تُحب وترضى، خُذ بيدي إلى ما يُرضيك، وحُل بيني وبين معاصيك، اللهم أخرجني من ذلّي وفقري إلى سِعة القُرب منك يا كريم.
  • اللهم أنتَ القادر ولا قادر على ذلك سِواك، استودعتك أمري كلّه أن تكتب لي الخير، أكرمني بما تفيض به النّفس بالغنى والعافية، اللهم أعوذ بكَ من همزات الشّياطين أو أن يحضرون، ولا تجعلني من الغافلين عن رحمتك يا كريم.

أدعية مقترحة

نرشح لكم قراءة الأدعية التالية:

المراجع

  1. islamweb.net , من أذكار النوم , 2023-12-05
  2. binbaz.org.sa , من أذكار قبل النوم , 2023-12-05
  3. binothaimeen.net , أدعية مستحبة قبل النوم , 2023-12-05

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *