دعاء الاختبارات النهائية اللهم لا سهل

تُعزّز الأدعية من قوّة الشّخص، وتزيد من قدرته على إتمام الأمور، انطلاقًا من إيمانه المُطلق بالله -سبحانه- وتعالى، بأنّه القادر على تغيير الأحوال، وعلى الدّفع بعجلة الخير وتعجيل الأمور الإيجابيّة، حيث يحرص الطّلاب على الدّعاء عند الاختبارات وعند جميع المواقف التي تحتاج إلى ذلك، وهو ما يتم طرحه في عدد واسع من خيارات الدّعاء.

دعاء الاختبارات النهائية اللهم لا سهل

فيما يلي باقة أدعية للاختبارات النهائية مكتوبة: [1]

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين ويا عون السّائلين، اللهم يا حيّ يا قيّوم، أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كلّ شيء، أن توفّقني في اختباراتي القادمة، وأن تجعل لي من لدنك سلامًا وأمانًا وتسهيلًا يا كريم.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك بكلّ ما هو لك من أسماء الخير، أن تردّ لي ما حفظت وما قرأت، وأن تجعل لي توفيقا من لدنك، اللهم أخرجني من تعبي وفشلي وذلّي وفقري إلى سِعة القُرب منك.
  • اللهم قد استودعتك ما قرأت وما حفظت أن تردّه لي وقت حاجتي له، اللهم إنّ الاختبارات النهائيّة قد صارت على الأبواب، ولا ملجأ لنا إلّا بابك الكريم، أكرمنا بثمرة الجهود نجاحًا وتوفيقًا وتفوّقًا.
  • اللهم أنتَ القادر، وأنتَ وليُّ التّوفيق، أسألك بأسماء الخير أن تكون لي ومعي، وأن ترزقني التوفيق الذي |أهفو إليه، اللهم سدّد خُطاي، وأخرجني من تعبي وفشلي، وانكساري إلى النّجاحات التي أطمح إليها.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، يا ربّ العرش العظيم، أنتَ لها ولكلّ كبيرة، اللهم أسألك أن تُبارك لي في أمري، وأن ترزقني التوفيق في اختباراتي القادمة، اللهم أعنّي على المُستقبل الذي استودعتك إيّاه، واكتب لي فيه كلّ الخير.

دعاء الاختبارات النهائية لنفسي

فيما يلي أفضل أدعية لنفسي عند الاختبارات: [2]

الدّعاء الأول اللهم ربّي الكريم أنتَ مولانا الذي لا يُعجزه في الدّنيا ولا في الآخرة أمر، اللهم قد استودعتك نفسي وما بها من أحلام، أن توفّقني وأن تحفظ لي معلوماتي، وأن تُعيدها إليّ عند الحاجة.
الدّعاء الثاني اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، أسألك من نور وجهك الكريم أن تُنير لي طريق النّجاح، وأن تُكرمني بأحسن الدّرجات وأحسن العلامات، وأن يكون اختباري نافذةً لي على مستقبل مُشرق.
الدّعاء الثالث اللهم يا واسع المغفرة، أعوذ بكَ من ذنبٍ حج عنّي علمًا، أو أخذ منّي معلومة، اللهم أعد لي ما حفظت وما قرأت عند حاجتي إليه، ولا تحملنا ما لا طاقة لي به، أكرمني بما تُحب وترضى يا كريم.
الدّعاء الرابع اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم، أبرئ إليك من ضعفي وذلّي وفقري وألجئ إلى مساحات الأمن قُربك، اللهم أكرمني بالتوفيق الذي تهفو نفسي إليه، وبارك لي في أمري، ولا تكلني إلى أحد سِواك.
الدّعاء الخامس اللهم لا سهل إلّا ما أردت له أن يكون سهلًا، اللهم استودعتك نفسي أن تكون لها ومعها، وأن تزيدها من الخير، اللهم أكرمني بالتوفيق في اختباري القادم، وبارك لي في أمري، ولا تجعل حاجتي إلى أحد سِواك يا ربّي الكريم.

اقرأ أيضًادعاء التوبة والرجوع إلى الله

دعاء الامتحان الصعب

فيما يلي أدعية للاختبارات الصعبة:

  • اللهم أنتَ لها ولكلّ أمر كبير، اللهم أنتَ لها ولكلّ كبيرة، استودعتك نفسي مع بداية اختبار قادم أن تردّ لي علمي، وأن تردّ لي حفظي وقراءتي، وأن توفّقني للخيارات الصّحيحة، والإجابات الصّحيحة.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا خالقي ويا خالق الكون الكبير، سُبحانك ربّي بارك لي في أمري، وبارك لي في علمي، وانفعني به، وأنفع به أمّتك، اللهم وفّقني في اختباري، وسهّل عليّ الإجابات التي تنتظرني.
  • اللهم ربّي الكريم، سُبحانك اللهم لا نصحي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، اللهم بقوّتك التي قدرت بها على كلّ شيء، أسألك يا ربّي أن تُبارك لي في أمري، وأن تزيدني من الخير، وأن تُثبّت قلبي، وأن تكتب لي التوفيق في اختباري القادم.
  • اللهم إنّه اختباري الأصعب، أبرئ إليك من ضعفي وخوفي وقلّة حيلتي، وأسألك ببركة الدّعاء، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئت جعلت الحَزن سهلًا، سهلا، اللهم وفّقني ويسّر عليّ أموري.
  • اللهم ربّي الكريم استودعتك ما حفظت وما قرأت وما درست وما فهمت أن تردّه لي وقت حاجتي إليه، عند بداية الاختبار الذي أقبلت ساعاته، اللهم وفّقني وكُن معي، ولا تكلني إلى أحد سِواك.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبار 

دعاء الاختبارات اللهم يا فتاح

فيما يلي صيغة أدعية الاختبارات اللهم يا فتاح: [3]

دعاء الاختبارات اللهم يا فتاح
  • اللهم يا رب الرّحمات المنشورة، والخيرات المنثورة، اللهم يا فتّاح يا عليم يا رزّاق يا كريم أسألك من نور وجهك الكريم أن تُنير لي وأن تحفظني عن اليمين وعن الشِمال، اللهم وفّقني لما تُحب وترضى، واحلل عقدة من لساني يفقه بها قولي.
  • اللهم يا عون السائل المُحتاج ويا غوث المُستغيث، أسألك يا ربّي أن تُخرجني من تعبي وضعفي وخوفي إلى أمن الوثوق بك، اللهم يا فتّاح يا عليم، ارزقني التوفيق في اختباري القادم.
  • اللهم ربّي الكريم خالقي العظيم أسألك بأسماء الرحمة أن تفتحّ عليّ من فتوح العارفين، وأن ترزقني التوفيق في اختباراتي، وأن تُسدّد خُطاي على ما تُحب وترضى، اللهم انفعنا بالعلم وبارك لنا فيه، وأجبر مُصاب قلوبنا به يا كريم.
  • اللهم يا فتاح يا كريم يا خالق الخلق، سُبحانك اللهم ربّي، أبرأ إليك من عجزي وضعفي وخوفي وألجئ إلى حولك وقوّتك يا ربّ العرش العظيم، اللهم اوكّلتك أمري، فاتحّ عليّ من أبواب الخير، وكُن عونًا لي في اختباري القادم.
  • اللهم أنتَ لها ولكلّ كبيرة، اللهم يا فتّاح أسألك من فضل جُودك أن تُلهمني إلى ما فيه الصّواب، اللهم سدّد قولي وعملي، وبارك لي في أمري، واجبرني جبرًا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء.

اقرأ أيضًااذكار الصباح

دعاء الاختبارات تويتر

فيما يلي أفضل أدعية الاختبارات عبر تويتر:

  • اللهم خالق القلم، ومن أمرنا بالعلم النّافع، اللهم وكّلتك أمري أن تردّ لي حاجتي من المعلومات التي قرأت، ومن الدّروس التي قرأت اللهم ألهمني لما فيه النّجاح والتوفيق، ولا تجعلني من الفاشلين.
  • اللهم مع اقتراب موعد الاختبار النهائي أسألك بأسمائك الحُسنى التي أنزلتها في كتابك الحق، أن تكون لي ومعي، وأن تُبارك لي في أمري، وأن تردّ لي معلومات يوان توفّقني للنجاح بأحسن الدّرجات.
  • اللهم استودعتك أمري كلّه، اللهم اجعلني من الذين أحسنوا التعّلم وأخلصوا في طلبه، واكتب لي مرتبة الشهداء والصّديقين بهاذ الصّدق، وهذا العمل الجاد، واكتب لي توفيقًا من لدنك.
  • اللهم ربّي أسألك من بحر جُودك أن تفتح عليّ من فتوح العارفين، وأن تُلهمني لما فيه النّجاح والفلاح، اللهم يسّر عليّ أمور حياتي، وبارك لي فيما منحتني من الخير، واجعلني من النّاجحين المتفوّقين.

أدعية مقترحة

نرشح لكم قراءة الأدعية التالية:

المراجع

  1. islamweb.net , دعاء الامتحان والمذاكرة , 2023-11-28
  2. http://saaid.org/ , في أدعية فقه الاختبارات , 2023-11-28
  3. islamweb.net , دعاء الله عند المذاكرة , 2023-11-28

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *