دعاء للميت امرأة «ا اللهم اجعل الجنة أجمل مسكن لها»

تفيض النّفس بالأدعية الطّيبة لمن سبقونا إلى رحمة الله -سبحانه وتعالى- حيث يحرص ذوي الموتى على تذكّرهم بدعوة صالحة قد يغفر الله بها الذّنوب، ويرفع بها الدّرجات، فيرتقي بها العبد المُسلم إلى الله، ويصل إلى أعلى درجات الرّحمة والمغفرة، وقد ميّز الله الدّعاء الصّالح بأنّه أحد الأعمال الصّالحة التي لا يتوقّف أجرها حتّى بعد وفاة الشّخص.

دعاء للميت امرأة «ا اللهم اجعل الجنة أجمل مسكن لها»

فيما يلي باقة أدعية للميت امرأة: [1]

الدعاء الأول اللهم ربّي وربّ الأسباب كلّها، اللهم أسألك مع هذه النَّفحات المُباركة من عمر يوم الجمعة أن تغفر لفقيدتي الغالية، وأن تُحسن إليها في مثواها، اللهم اجعل الجنّة مثواها وانقلها من مراقد الدّود إلى جنّاتك جنّات الخلود.
الدعاء الثاني اللهم يا أرحم الراحمين، ويا عون السائلين، ويا مُجيب دعوة المُضطّر اللاجئ إلى بابك الكريم، اللهم أكرم فقيدتي بالمَغفرة التَّامة عن كلّ الذّنوب والخطايا، واجبرها جبرًا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء يا ربّنا الكريم.
الدعاء الثالث اللهم يا رحيم يا ربّ العرش العظيم، استودعتك فقيدتي الغالية، أن تُكرمها من خير جودك، وأن تُحسن إليها، وأن تجعل لها من لدنك خيرًا وفيرًا، اللهم حفّها بالرّحمة عن اليمين وعن اليَسار، ووسّع لها مُدخلها.
الدعاء الرابع اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم أسألك في يومي هذا من العَفو والرّحمة، اللهم أكرم فقيدتي بتمام المغفرة، اللهم اجعل الجنة أجمل مسكن لها واجعل النعيم مأواها، وبارك لها في طاعاتها يا كريم.
الدعاء الخامس اللهم يا خير مسؤول، يا مَن مَلئ نوره أرجاء عرشه، اللهم استودعتك فقيدة قلبي الغالية أن تُكرمها بالعفو والعافية، وأن تتنزّل عليها بألوان التّوبة، اللهم اجعلها في جنّات النّعيم، بُصحبة الأنبياء والصّادقين من الأولياء والصّالحين.

اقرأ أيضًاأجمل دعاء يريح القلب

دعاء للمرأة الميتة أمي 

فيما يلي باقة أدعية لأمي الميتة:

  • اللهم يا ربّنا الكريم ويا خالقنا العظيم، أسألك يا ربّي أن تغفر لأمي الميتة، أن تجعل لها من لجنة نورًا وسلامة، اللهم وسّع لها في قَبرها عن اليَمين وعن الشَّمال، وأكرمها بالجنّة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا ربّ المُستضعفين، اللهم وكّلتك أمري وأمر من أُحب، اللهم تنزّل بالرّحمة على قبر والدتي التي سبقتني إلى رحمتك، اللهم أكرمها وبارك لها وارحمها، وزدها من خير ما عندك.
  • اللهم يا ودود يا ودود يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذه السّاعات المُاركة من شهرنا المُبارك أن تغفر لأمّي أن تَتجاوز عنها، أن تكون لها ومعها، اللهم أكرمها بأرفع الدّرجات وأحسن المَراتب، وأدخلها الجنّة من أوسع أبواب الرّحمة.
  • اللهم يا ربّي الكريم، إليك أتوجّه بالدّعاء، وأتوسّل بالنّداء، اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، أسألك أن تغفر لأمّي، وأن تَتجاوز عنها، اللهم اجبرها جبرًا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء، ولا تُحاسبها بذنب أو خطيئة.
  • اللهم يا خير مَسؤول، قد استودعتك ما أنت به أعلم، اللهم إنّ لي في ضيافتك. أمًا حنونًا قد سبقتني إلى رحمتك، فاللهم أكرمها بما أنتَ له أهل، ووسّع عليها من الخيرات وأكرمها بالمغفرة التّامة عن الذّنوب والخطايا.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء للفرج

دعاء للميت امرأة 

فيما يلي باقة أدعية للمرأة الميتة مكتوبة:

دعاء للميت امرأة 
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم، استودعتك فقيدتي الغالية التي أرهقني غيابها، اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كلّ شيء، واجعلها في عين الرّحمات التي لا تغفو ولا تنام، إنّك على ذلك قادر.
  • اللهم يا خير مسؤول، قد ضاقت بنا الحٍيل، وتباعدت بيننا المسافات، ولكنّ رحمة الدّعاء حَاضرة، اللهم اغفر لفقيدتي الغالية، واجعلها في أوسع أبواب المَغفرة، اللهم اغفر لها وارحمها وأكرمها بالعفو والسّداد.
  • اللهم يا رحيم، يا خالقي الكريم، يا ربّ العرش العظيم، إليك أتوجّه بالنّداء، أن تغفر لي الذّنب، وأن تتجاوز عنّي الخطايا، اللهم اغفر لفقيدتي الغالية وارفع درجتها وأجرها، وتنزل عليها بالمَغفرة التَّامة عن كلّ ذنب.
  • اللهم غافر الذّنب وقابل التوبة، استودعتك فقيدة قلبي، اللهم اغسلها بالماء البارد والثلج والبرد، ونقّها من الذّنوب والخطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، ولا تجعلها عن رحمتك يا مولانا من الغافلين.
  • اللهم يا رحيم، يا خالقي الكريم، يا مُجيب الدّعاء ويا سميع النّداء، اللهم اغفر لفقيدتنا الغالية، وبارك لها في مَثواها، وأن تَتنزّل عليها بالنّور والسّعادة، اللهم آنس وحشة قبرها، وسدّد عليها الطّاعات، وضاعف لها بالأجور.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء قصير

دعاء للميت امرأة في يوم الجمعة 

فيما يلي باقة أدعية للميت امرأة في يوم الجمعة: [2]

  • اللهم مع نفحات يوم الجمعة الذي باركت، أسألك من نور وجهك الكريم أن تكتب لفقيدتي الخير الجزيل، اللهم ضاعف لها بالأجر، وزدها من خير العمل، اللهم اغفر لها ما تقدّم من ذنبها وما تأخّر واجعل لها من لدنك سُلطانا نصيرا.
  • اللهم يا رحيم يا ربّ العرش العظيم أسألك بأسماء الرّحمة التي أسميت بها نفسك، وأنزلتها في كتبك، وعلّمتها أحد من خلقك، وأسألك باسمك الأعظم الذي أخفيت في يوم الجمعة أن تغفر لفقيدتي، وأن تَتجاوز عنها الذّنوب والخَطايا والآثام.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات المَنثورة، والخيرات المنشورة، أسألك في يوم الجمعة من خير الآخرة لفقيدة قلبي، وحبيبة عمري، اللهم أكرمها بالعفو والتوفيق لما فيه الخير، اللهم وسّع نُزلها واكتب لها الجنّة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذا اليوم الطّيب الذي يُستجاب به الدّعاء، ويُسمع به النّداء، أن تتنزّل على قبر فقيدتي بأجمل الهدايا، اللهم آنس وحشة قبرها من نور وجهك، وتنزّل بالسّعادة على روحها بمغفرة الذّنوب كلّها.
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تغفر لفقيدتي، وأن تكتب لها الخير، وأن تتولّاها برحمتك، اللهم أكرمها بالسعادة في جنّاتك جنّات النّعيم، ولا تكلها إلى ذنوبها يا كريم.

أدعية مقترحة

نقترح عليكم قراءة الأدعية الآتية:

المراجع

  1. akhawat.islamway.net , دعاء للميت , 2023-12-29
  2. islamweb.net , المأثور من الأدعية للأموات , 2023-12-29

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *