دعاء الاستخارة مكتوب بخط كبير

يقع الإنسان بالحيرة من أمره في كثير من الأحيان عندما تتوافر الخيارات أمامه، فيجد نفسه أمام خوف من اختيار أحدها كي لا يقع تحت ضربات عنيفة من مشاعر النّدم بعد ذلك على اختياره هذا الأمر دون الآخر، ولذلك يحرص على تسليم الأمر لله تعالى، الأعلم بالحال والقادر على اختيار الأفضل، ولذلك سنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الاستخارة في جميع الأمور.

دعاء الاستخارة مكتوب بخط كبير

فيما يلي صيغة دعاء الاستخارة:

“قال النبي ﷺ: إذا هم أحدكم بأمر فليصل ركعتين، ثم ليقل: اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تعلم ولا أعلم، وتقدر ولا أقدر، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر، ويسميه باسمه يقول: هذا الأمر، زواجي بفلانة، أو سفري إلى محل كذا، أو شراء كذا، أو ما أشبه ذلك، يعين حاجته اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فيسره لي، ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه، وقدر لي الخير حيث كان، ثم رضني به. وهذا هو دعاء الاستخارة” [1]

اقرأ أيضًا: دعاء جميل يهز المشاعر

دعاء الاستخارة مكتوب بخط كبير للزواج

فيما يلي صيغة دعاء الاستخارة للزواج مكتوب بخط كبير:

اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تعلم ولا أعلم، وتقدر ولا أقدر، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن زواجي من (يسمّي اسمها كاملًا) اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فيسره لي، ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن زواجي من (يسمّي اسمها) فيه شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه، وقدر لي الخير حيث كان، ثم رضني به.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء يريح القلب

الدعاء الصحيح للاستخارة

فيما يلي باقة أدعية الاستخارة الصحيحة: [2]

  • “اللهم يا قادر يا مقتدر، يا عزيز يا جبار إني أستخيرك بعلمك الذي لا ينفذ، وأستقدرك بقدرتك التي لا حدود لها، وأسألك من فضلك الذي لا يحد، فإنك تقدر وتستطيع ولا أقدر ولا أستطيع، وتدبر ولا أدبر، وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب”.
  • “اللهم يا قادر يا مقتدر، يا عزيز يا جبار إني أستخيرك بعلمك الذي لا ينفذ، وأستقدرك بقدرتك التي لا حدود لها، وأسألك من فضلك الذي لا يحد،  فإنك تقدر وتستطيع ولا أقدر ولا أستطيع، وتدبر ولا أدبر، وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب”.

  • “اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (يسمى الأمر باسمه) خيرٌ لي في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة أمري (أو في عاجل أمري، وآجله) فاقدره لي، ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر ‑وتسميه باسمه- شرٌّ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري (أو في عاجل أمري، وآجله) فاصرفه عني واصرفني عنه، وأقدر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به”.

دعاء الاستخارة مكتوب بخط كبير pdf

يُمكن الوصول إلى صيغة دعاء الاستخارة الصّحيحة وفق ما جاءت به سنّة الحبيب المُصطفى مُباشرةً “من هنا” حيث يعتبر أحد أبرز الأدعية التي علمها رسول الله لأصحابه من أجل تسهيل الحياة والابتعاد عن الحيرة والندم في القرار.

أدعية مقترحة

نرشح لكم قراءة الأدعية التالية:

المراجع

  1. صحيح ابن حبان , شعيب الأرناؤوط، جابر بن عبد الله، | الصفحة أو الرقم : 887 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
  2. islamweb.net , دعاء الاستخارة , 2023-11-22

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *