دعاء لأهل غزة.. أدعية لغزة بالنصر والتمكين

عانت غزّة الصّامدة ولا تزال تُعاني الكثير في سبيل الدّفاع عن كرامة الإنسان العربي، فهي عرين الصّمود التي سوف تتغنّى بها الأجيال واحدًا بعد الآخر، لما قدّمته هذه المدينة الباسلة على مدى السّنوات الأخيرة، لذلك يحرص المُسلم على استشعار الألم مع تلك الصّور المأساويّة للعدوان الصّهيوني، فيتوجّه إلى الله بأحسن الدّعاء نُصرةً لها ولأهلها.

دعاء لأهل غزة

فيما يلي صيغة دعاء لأهل غزّة الصامدة: [1]

الدعاء الأول اللهم يا ربّ السّماوات السّبع، يا خالقنا الذي لا يُعجزه في الدّنيا ولا في الآخرة أمر، استودعناك أهل غزّة بأطفالهم ونسائهم وشيوخهم ورجالهم، أن تحفظهم بعين رحمتك ورعايتك التي لا تغفو ولا تنام.
الدعاء الثاني اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم أسألك في هذه السّاعات المُباركة أن تحفظ لنا الأهل في غزّة، وأن تكون لهم، وأن تنصرهم على من ظَلمهم وعاداهم، وأن تكتب لهم العزّة والتّمكين عاجلًا غير آجل.
الدعاء الثالث اللهم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات، استودعناك ما أنتَ به أعلم من المُسلمين، اللهم قد غار القلب في الصّدر حزنًا وألمًا، وليس لنا إيّاك، نسألك أن تكون لهم ومعهم، وأن تحفظهم وتكتب لهم الخير من أوسع الأبواب.
الدعاء الرابع اللهم ارحم شهداء غزّة، واشفي الجرحى في غزّة، وبارك في المُجاهدين من غزّة، اللهم استودعناك إيّاهم فاحفظهم وبارك لهم وانصرهم وسدّد عليهم القول والعَمل، ولا تَكلهم إلى سِواك يا ربّنا الكريم.
الدعاء الخامس اللهم يا عون السّائلين، ويا مُجيب المُضطرّين، اللهم إنّا نضعك في نحور الأعداء من اليَهود والصّهاينة، اللهم قد غدروا بأهلنا المُسلمين في غزّة، فاكتب على الصّهاينة الخزي والعار، وانصر المُسلمين هناك.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة يريح القلب

دعاء طويل لأهل غزة

من خلال الآتي يتم طرح أجمل دعاء لأهل غزة في فلسطين: [2]

اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، وكلامك الحق، اللهم أنتَ القادر الذي لا يُعجزه في الدّنيا ولا في الآخرة أمر، اللهم أنتَ مولانى الكريم، إليك يرجع الأمر كلّه، نسألك يا ربّنا أن تحفظ الأهل في غزّة الصّامدة التي أدمتها الجِراح، اللهم استودعناك تلك القلوب الشّجاعة التي أقبلت على الموت بشجاعة الصّحابة، فلا تُغريها عن ذلك دُنيا، ولا يردّها عن الموت في سبيلك جاه أو مال، اللهم اكتب لهم الخير، وبارك لهم فيه، اللهم انصرهم بنصرك المؤزّر، واكتب عليهم التوفيق إلى ما تُحب وترضى، واخذل جميعاً من خذلهم، اللهم اقتل اليهود ومن والاهم من المُجرمين، اللهم أنتَ القادر على ذلك فلا تحرمنا من فرحة النصر، اشفي جرحاهم، وتقبّل شهداءهم، واربط على قلوب ذويهم يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء فجر الجمعة 

أدعية لغزة بالنصر والتمكين

فيما يلي باقة من أجمل الأدعية بالنصر والتمكين، جاءت في الآتي:

أدعية لغزة بالنصر والتمكين
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم أكتب على أهلنا في غزّة النّصر والتمكين، وبارك لهم في كلّ أمر، اللهم قد خذلهم القريب وغدر بهم البعيد، فلا تتركهم لأعدائهم، ولا تُمكّن أعدائهم منهم، إنّك مولانى ويا نعم المولى ويا نعم النصير.
  • اللهم يا خير مسؤول، اللهم استودعتك الأهل في غزّة الصّامدة، اللهم اشفي جريحهم، وأطعم جائعهم، وسدّد على مُجاهدهم، اللهم قد بكى القلب ألمًا من خذلانهم، فكن لهم نِعم المولى ونعم النصير.
  • اللهم يا خير مسؤول، إليك أتوجّه بالدّعاء، وأتوجّه بالنّداء، وأحمل في قلبي الرّجاء، اللهم يا ربّنا الكريم استودعتك الأهل في غزّة الصّامدة، أن تحفظهم بعين رعايتك التي لا تغفو ولا تنام، وأن تكون لهم ومعهم يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم استودعتك شعبًا صامدًا يموت بصمت، اللهم استودعتك أمّة الإسلام في مسرى رسولك الكريم، أن تكون لهم، أن تُبارك لهم أن تحفظهم عن اليمين وعن الشِمال، وأن تزيدهم من الخير، وأن تُسدّد عليهم وتنصرهم.
  • اللهم يا خير مسؤول، أسألك من نور وجهك الكريم أن تكون لأهلي في غزّة، اللهم قد خذلناهم بصمتنا عن تلك الجرائم، وقد أجرم الصّهاينة بهم، فاللهم كُن لهم، فأنتَ الكريم العظيم الرّحيم، تقبّل منهم واقبلهم يا أجود الأجودين.

اقرأ أيضًا: دعاء الصفا والمروة 7 أشواط 

دعاء لأهل غزة تحت القصف

فيما يلي مجموعة أدعية لأهل غزة تحت القصف:

  • اللهم يا واحدًا ليس له ثاني، يا قادرًا فلا يُعجزه في الدّنيا ولا في الآخرة أمر، اللهم يا خير مسؤول، استودعناك أهلنا في غزّة الصّامدة، فهم تحت القصف، وتحت النيران، فاكتب لهم الخير، وبارك لهم في الجهاد، وانصرهم على من ظلمهم وعاداهم.
  • اللهم لا تزال تلك الطائفة من أمّتك ظاهرة على الحق، فلا يضرّها من خذلها وأنتَ مولاي الكريم، اللهم انصر أهلنا في غزة، وبارك لهم في أموالهم وأنفسهم وأولادهم، اللهم اشفي الجريح، وتقبّل شهيدهم، وثبّت أقدام مُجاهديهم.
  • اللهم إنّ لنا في غزّة شعبًا صامدًا يشهد لكَ بالتوحيد، ويدين لكَ بالإسلام، اللهم قد اجتمعت عليهم ملل الكفر فكن لهم حافظًا ومُعينًا، اللهم اكتب لهم النّصر والتمكين، وبارك لهم في أيّام العُمر وسنوات الجهاد.
  • اللهم قد اجتمعت الدّول كلّها في أحلاف لقتل صمودهم، دفاعًا عن الصهاينة المُجرمين، أحفاد اليهود من قتلة أنبيائك، اللهم كُن لأهلنا في غزّة، وبارك عليهم، وانصرهم بقوّتك التي يلين لها الحديد، وتذوب بها القلوب.
  • اللهم يا كريم يا عظيم، أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تتنزّل بالخير والرّحمة على أهلنا في غزّة، أن تشدّ على قلوبهم وأن تربط عليها، اللهم كُن لهم ومعهم فلا تحرمهم من الخير، اللهم اغنهم بقوّتك عن خذلان الجميع.

اقرأ أيضًا: الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

دعاء لأهل غزة والمجاهدين في يوم الجمعة

فيما يلي باقة من أفضل أدعية لأهل غزة والمجاهدين في يوم الجمعة:

الدعاء الأول اللهم مع نفحات الخير القادمة من جمعة الخير، ومع إشراقة شمس الجُمعة الذي باركت لنا فيه، نسألك أن تربط على قلوب الأهل في غزّة، وأن تنصر مُجاهديهم، وأن تُسدّد رميهم، وأن تُلين لهم الحديد يا ربّنا الكريم.
الدعاء الثاني اللهم يا خالقنا العظيم سُبحانك اللهم لا نُحصي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، اللهم استودعناك أهلنا في غزّة في جمعة الخير، أن تنصرهم، وأن تكون لهم، وأن تُغنهم بفضلك عمّن سِواك.
الدعاء الثالث اللهم في يوم الجمعة، ومع ساعات الإجابة التي باركت لنا فيها، استودعناك شعبًا يدين لكَ بشهادة التوحيد، ومُجاهدين على أكناف بيت المقدس كما حدّث نبيّك الكريم، فكن لهم وبارك لهم وانصرهم.
الدعاء الرابع اللهم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات، أسألك في يوم الجمعة أن تكتب لأهلنا في غزّة من الخير كلّه، وأن تكون لهم ومعهم، وأن تنصرهم على مَن ظلمهم وعاداهم، وخذلهم، اللهم مكّن لهم وانصرهم.
الدعاء الخامس اللهم يا خير مسؤول، اللهم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات، اللهم استودعناك المجاهدين في غزّة وفي فلسطين عُمومًا، أن تكون لهم، وأن تدبّ في قلوب أعدائهم الرّعب، اللهم أيّدهم بنصرك المؤزّر، وبارك لهم فيه.

 

المراجع

  1. audio.islamweb.net , دعاء خاص لأهل غزة , 2023-12-24
  2. islamqa.info , الدعاء للمُسلمين في غزة , 2023-12-24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *