دعاء تهنئة مولود أنثى لاستقبال المولودة الجديدة

يتوجه العبد المُسلم إلى الله في كلّ موعد، لأنّ الله هو الخالق القادر على تغيير الأحوال وهو المعني بحفظ النعم وإدامتها على العِباد، وهو الرّزاق الذي يهب النّاس أقدارهم السّعيدة، ويرزقهم الأبناء ذكورًا وإناث، وقد أوصى رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بأهمية الدّعاء إلى الله في جميع المواقف وعند كلّ الأوقات.

دعاء تهنئة مولود أنثى لاستقبال المولودة الجديدة

فيما يلي أدعية تهنئة مولود أنثى مكتوبة: [1]

  • اللهم لكَ الحمد على ما قدّمت ولكَ الحمد على ما رزقت، أسأل الله تعالى أن يكتب لها الحياة السّعيدة، وأن يُبارك لها في أيّام العُمر، اللهم ارزقها التوفيق والسّداد واجعلها من الصّالحات المؤمنات القانطات الحافظات لكتابك.
  • اللهم لكَ الحمد والشّكر، بارك الله لكم وعليكم، وحفظ عليكم هذا النعمة الجزيلة، مع إشراقة صباح جديد نسأل الخالق الكريم أن يكتب لكم في صُحبتها أجمل الأوقات، وأن يوفّقكم وإياها للمزيد من السّعادة، وأن تروها في أعلى وأحسن الدّرجات.
  • بسم الله والحمد لله، والصّلاة والسّلام على سيد الخلق محمّد رسول الله، يا وصيّة الرّسول العدنان، ويا ضياء القلب ونور العيون، مُبارك عليكم هذه المولودة الجديدة، أسأل الله أن يجعل لكم فيها قرّة عين.
  • في حفظ الله وأمانة يا صغيرتي الجميلة، بارك الله لكم في تلك المولودة الغالية، وبارك عليكم صُحبتها، والحمد لله على سلامة الأم الحنون، أسأل الله أن يجعلها فاتحة خيراً وبداية جديدة لأجمل الأيّام لكم جميعًا.
  • مع نفحات استقبال المولدة الجديدة نزفّ التّهاني إلى الأهل والأحبّة سائلين الله تعالى أن يُبارك لكم فيها، وأن يرزقكم برّها، وأن يوفّق قلوبكم على حُبذها، وأن يرزقكم رؤيتها في أحسن الدّرجات وأعلى المراتب.

اقرأ أيضًاأجمل دعاء يريح القلب

تهنئة مولود أنثى اسلامية

فيما يلي باقة أدعية تهنئة مولودة أنثى في الإسلام: [2]

  • اللهم لكَ الحمد على ما قدّمت لنا من الخير، ولكَ الحمد في السّراء والضّراء، اللهم لكَ الحمد أن رزقت أخي أنثى مؤنسّة للقلب، طيّبة الحضور، جميلة الوجه، اللهم احفظها واحفظ أهليها وارزقهم التوفيق في طاعتك.
  • اللهم يا رحيم يا عظيم، سُبحانك ربّي، اللهم احفظ ما وهبت، واكتب الخير في القادم السّعيد، مُبارك قدوم المؤنسّة الغالية، وصيّة الحبيب المُصطفى عليه الصّلاة والسّلام، وهديّة من الرّحمن الرّحيم.
  • أسأل الله أن يقرّ بتلك المولودة الجميلة العيون، وأن يُذهب بقدومها الحُزن عن الجُفون، وأن يُبارك اللهم ربّي في رزقها وأموال ذويها، وأن يجعلها من الصّالحات المُباركات حفظة القرآن الكريم، اللهم اجعلها من القانتات التائبات العابدات الحافظات.
  • نسأل الله الرّحمن الرّحيم، أن يجعل لكم بقدومها خيرًا وفيرًا، وأن يكتب لكم بهذا القدوم رزقًا وفرجًا ورحمةً كبيرة، اللهم اجعل لهم في تربيتها أجرًا عظيمًا، واكتب لهم في مشّقة ذلك شفاعة من النّار، وفوزًا بالدّنيا.
  • ما شاء الله، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد رسول الله، اللهم احفظها من الفِتن وجنّبها الفُتّان، واكتب لها الخير في كل خطوة، وارزقها الدّرجات الرّفيعة يا حنّان يا منّان.

اقرأ أيضًااذكار الصباح

دعاء تهنئة مولود جديد في الفيسبوك

فيما يلي أدعية تهنئة المولودة الجديدة للفيسبوك:

الدّعاء الأول بسم الله والحمد لله، وما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، اللهم لكَ الحمد على تمام الصحّة والعافية، ولكَ الحمد على تلك الملامح الجميلة التي تُشرق معها آيات الفرحة، مباركة المولودة الجديدة.
الدّعاء الثاني أسعد الله بها القلوب، وأنار بها الأفراح، وزاد بها من الرزق والبركة، مُباركة عليكم المؤنسّة الغالية، وصيّة الحبيب محمد صلوات ربّي وسلامه عليه، وهدية من الرحمن لتصل بكم إلى جنّات النّعيم والرضى والمغفرة.
الدّعاء الثالث أسأل الله أن يجعلها من المؤمنات القانتات العابدات التائبات الحافظات لكتابه الكريم، مُبارك عليكم هذه المولودة التي تأخذ بالنواصي والأيادي إلى جنّات الله -سبحانه- وتعالى، مُبارك من القلب والحمد لله على سلامة الوالدة.
الدّعاء الرابع إنّ من نعمة الله على الناس أن جعل فيهم الذّكر والأنثى، وإن جعل في الأنثى لا الخير والبركة والرّزق والعبادة، فيا مرحبًا بتلك الملامح الجميلة، ويا مرحبًا بالخيرات الجزيلة التيسير معها لعائلة تستحقّ ذلك، مُبارك من القلب.
الدّعاء الخامس أسأل الله العزيز الجبّار أن يرزقكم برها، وأن يرزقكم خيرها وبركتها، وأن يجعل لكم فيها أفراحًا لا تنقطع، وأن تروها وهي بأحسن الأحوال، وأرفع الدّرجات، مُبارك عليكم والحمد لله على سلامة الوالدة.

اقرأ أيضًادعاء التوبة والرجوع إلى الله

أدعية تهنئة مولود جديد

فيما يلي مجموعة أدعية في استقبال المولودة الجديدة:

  • أسأل الله أن يكتب لكم الحفظ من كل مكروه، وأن يُبارك لكم في المولودة الجديدة، وأن يقيها من كلّ سوء، وأن يرزقكم التوفيق وإيّاها إلى الخير والتربية الصّالحة والتّعليم الحَسن، والفوز بأرفع الدّرجات في الدُّنيا والآخرة.
  • بارك الله لكما وبارك عليكما، وسدّد لكم الخير والرأي، مُبارك المولودة الجديدة التي أشرقت معها مسارات السَّعادة، أسأل الله أن يزيدكم من الخير، وأن يُبارك لكم في الرّزق، وأن يحفظ عليكم النِعم.
  • إنّ من نعمة الله تعالى على الإنسان أن يرزقه الخلقة التّامة والعافية، فاللهم بارك أخي الغالي تلك المؤنسّة الجميلة، وارزقه برّها وتوفيقها وسعادتها، وأن تجعلها عبده صالحة تقوم الليل، وتصوم النّهار.
  • اللهم بارك لأخي الغالي واحفظ عليه النِعمة، واكتب له السعادة، مُبارك عليك المولودة الجديدة التي جعلها الله مسارًا لكَ للوصول إلى الجنّة، فاللهم احفظها عن اليمين وعن الشِمال، ووسع لها في كل خير.
  • بسم الله نزف لكم التّهاني والتبريكات بمناسبة استقبال المولودة الجميلة، ونسأل الله أن يجعل لكم في قدومها الخير والبركة، وأن يكون عونًا لكم في تربيتها على الطّاعة، وعلى شهادة التّوحيد، وأن يجعل لكم نصيبًا في شفاعتها الحصن من النار.

أدعية مقترحة

نرشح لكم قراءة الأدعية التالية:

المراجع

  1. islamweb.net , دعاء تهنئة المولود , 2023-11-25
  2. hesnalmuslim1.blogspot.com , دعاء المولود الجديد حصن المسلم , 2023-11-25

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *