دعاء الصيام قبل الفطور

إنّ الدّعاء إلى الله تعالى هو أحد مسارات الخير المُباركة التي تزدهر في شهر رمضان المُبارك كما بقيّة الطّاعات والعبادات الأخرى، حيث يعتبر الدّعاء نافذة عظيمة من النوافذ التي يُطل الإنسان المُسلم منها على الله، وقد تداول السّلف الكثير من صيغ الدّعاء المُباركة التي تُقال في أوقات شهر رمضان المُبارك تحديدًا ما قبل الفطور، وعند سماع الأذان.

دعاء الصيام قبل الفطور

فيما يلي صيغة أدعية يُمكن للمُسلم أن يحرص عليها قبل الإفطار:

الدعاء الأول اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث وبك أستجير، أن تُصلح لي شأني كلّه، وأن لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك، اللهم أكرمني بالتوفيق لما تُحب وترضى، واجعلني من الصّالحين الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون.
الدعاء الثاني اللهم أخرجني من ضيق حولي إلى سِعة حولك، إلى مساحات الأمان والسّكينة التي لا تكون إلّا بقربك، اللهم اكتب لي القُبول الحَسن عن صيامي هذا، ولا تُعاملني بما أنا أهله يا ربّ الخير العظيم.
الدعاء الثالث اللهم يا واسع الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات أسألك يا ربّي أن تكون لي ومعي، وأن توفّقني لما فيه الخير، اللهم يسّر عليّ أمور حياتي، وسهّل عليّ مسارات العُمر، وارزقني من حيث لا أحتسب يا كريم يا عظيم.
الدعاء الرابع اللهم مع هذا النّفحات المُباركة من الشّهر الفضيل أسألك يا ربّي أن توفّقني لما فيه الخير، وأن تتقبّل منّي الطّاعات، وأن ترزقني السّكينة والطمأنينة، اللهم يسّر عليّ أمور حياتي، ولا تحمّلني ما لا طاقة لي فيه يا ربّي الكريم.

دعاء الصيام قبل الفطور بالصور 

فيما يلي باقة صور مميّزة لأجمل أدعية قبل الفطور:

دعاء الصيام قبل الفطور بالصور 
دعاء الصيام قبل الفطور بالصور 
دعاء الصيام قبل الفطور بالصور 
دعاء الصيام قبل الفطور بالصور 


دعاء قبل الفطور للصائم مستجاب 

فيما يلي يُشار إلى صيغة أدعية مستجابة بإذن الله تعالى:

  • يا رب الخير الذي لا يُعجزه أمر، إليك قد بسطنا أكفّ الضّراعة متوسّلين إليك بصاحب الوسيلة والشفاعة، أن تُكرمنا بالعفو والعافية والمغفرة التّامة عن كلّ الذّنوب والخطايا يا ربّ العرش العظيم، كُن لنا ولا تحرمنا يا كريم.
  • اللهم خالقي الكريم، أسألك من نور وجهك الذي أشرقت به الدّنيا أن تُنير لي ما أظلم من مسارات العُم، وأن تحفظني لما فيه الخير، وأن توفّقني للمسير على طريق الطّاعة وحُضور الخطب، والإقبال على صلوات الجماعة.
  • اللهم قُبيل الإفطار أدعوك دعاء الواثق بالإجابة، فأنتَ الذي طالما كنتَ عند ظنّ العبد فيك، أسألك يا ربّي أن تغفر لي ولوالدّي، وأن تُكرمنا بالسعادة، وأن ترزقني الذريّة الصّالحة التي أحمدك عنها يا كريم.
  • اللهم يا واسع الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات اغفر لي ذنبي كلّه، عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وتقبّل منّي الصّيام والقيام، واكتب لي بها صُحبة النبيّ العدنان والدّخول إلى جنّتك من بوّابة الرّيان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *