دعاء على الظالم المتسلط

إن الدعاء على الظالم أمر مباح، إلا أن العفو عنه يكون له أجر عظيم، ولكن يلجأ الإنسان إلى الدعاء على الظالم عندما يضيق به الحال، ولا يكون بإمكانه فعل أي شيء، فإنه لا يجد ما يفعله سوى الدعاء، واللجوء إلى الله تعالى، ويفوض أمره كله إلى الله.

دعاء على الظالم

فيما يلي نتناول بعض الأدعية على الظالم:[1]

دعاء على الظالم قوي
  • حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم إني قد فوض أمري كله إلى، اللهم إني أعوذ بك من شر الظالمين والحاقدين، اللهم إني أعوذ بك من شر ما في النفوس، اللهم إني أستعين بك فخذ لي حقي ممن ظلمني.
  • ربي إني أستعين بك، فانصرني على الظالمين، ربي إنك أنت من تطلع على نياتنا، وتعلم بما في ضمائرنا، فاللهم أبعد عني كل ظالم وحاقد، وكن معي يا الله في محنتي.
أدعية على الظالم مستجابة
  • اللهم إني أستغيث بك من كل ظالم، اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم، اللهم أنت عضدي، وأنت ناصري، وأنت مأمني، اللهم إني أتوكل عليك في أول الأمر وفي آخره، اللهم إنك أنت المنتقم من كل ظالم، فانتقم لي يا الله، اللهم إنك أنت الجبار القاهر.
  • ربي إن عبدك قد ظلمني، فانصرني عليه يا الله، اللهم اصرف عني شره، واكفني عنه، ربي إني أشعر بالعجز لما حل بي، فخذ بيدي يا الله، وكن عونًا لي في تلك المحنة.
دعاء على الظالم مكتوب 
  • اللهم إني أستغيث بك، وأشكو إليك ضعفي، اللهم إني قد تعرضت للظلم من عبدك، اللهم انصرني عليه، اللهم أظهر الحق، اللهم إنك أنت وحدك القادر على كل شيء.
  • ربي إني أستغيث بك ممن ظلمني، اللهم خيب آماله، اللهم لا تجعل له قوة، اللهم إني أطرق بابك بعد أن أغلقت كل الأبواب، فأعني على ما أنا عليه يا الله، إنك على كل شيءٍ قدير.
أدعية على الظالم تويتر
  • اللهم إني قد ضاق بي الحال، وضاق صدري؛ لما أعانيه، اللهم إني قد ظُلمت، فاللهم اشرح لي صدري، ويسر لي أموري، وأزل أحزاني، وفرج همومي، وانصرني على الظالمين، اللهم إن عبدك الضعيف ليس بيده شيء، وأنت من بيده كل شيء.
  • ربي أسألك أن تبعد عني كل ظالم، اللهم إنه لا أمان إلا بك، ولا فرج إلا من عندك، ولا قوة إلا من عندك، اللهم استجب لي كما وعدتني.

دعاء على الظالم Pdf

إن الدعاء على الظالم لا حرج فيه، فهو أمر جائز، كما أنه قد جاء عنه في القرآن الكريم والسنة النبوية، ولهذا عندما يتعرض الإنسان للظلم في حياته، ولا يستطيع أن يفعل أي شيء تجاه من ظلمه، فإنه يلجأ إلى الله -سبحانه وتعالى- بالدعاء، وينتظر الفرج من الله تعالى، ولهذا نوفر ملف بصيغة Pdf يشتمل على بعض الأدعية، ويمكن تحميله “من هنا“؛ حتى يكون طباعته أمرًا سهلًا.

مقالات ذات صلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *