دعاء لِلمريضُ بِالشِّفَاءِ أنثى

يلجأ المُسلم إلى الله -سبحانه وتعالى- في جميع الأوقات ومع جميع الحالات التي تستدعي ذلك، لأنّ الله هو القادر الذي لا يُعجزه شيء في السّموات ولا في الأرض، وهو الشّافي الذي يتنزّل بآيات الشفاء والعافية على من يشاء من عباده، ولذلك يحرص المُسلم على تحرّي أفضل صيغ الدّعاء إلى الله طمعًا في صحّة وعافية من يُحبّهم من الأهل.

دعاء لِلمريضُ بِالشِّفَاءِ أنثى

فيما يلي مجموعة أدعية بالشفاء للمريضة الأنثى: [1]

الدعاء الأول اللهم لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يُغادر سقمًا، اللهم أنتَ القادر الذي لا يُعجزه في الدّنيا ولا في الآخرة أمر، اللهم اشفي مرضيتنا وعافيها بعافية من عندك واجعل لها نصيبا من الخير، اللهم أكرمها بما تطيب به النّفس، وتُزهر به الرّوح.
الدعاء الثاني اللهم يا ربّنا الكريم ويا خالقنا العظيم، أسألك بأسماء الرّحمة التي أسميت بها نفسك أن تشفي وتُعافي، وأن تُكلّلنا بالرّضى والقبول، اللهم اشفيها وعافيها، ولا تكلها إلى سِواك، اللهم اجبر كسر قلبها وعافيها يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم أنتَ القادر الكريم، سُبحانك اللهم لا نُحصي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، اللهم اشفيها وعافيها، وبارك لها في الصّحة والسّلامة، اللهم اكتب عليها الخير ويسّر عليها مساراته الواسعة.
الدعاء الرابع اللهم لا شفاء إلّا شفاؤك، نسألك من واسع الرّحمات، ومن أبواب الخير، نورًا وعافية وسلامة، اللهم اجبر مُصابها واشفيها بشفائك يا كريم، اللهم تنزّل عليها بالعافية، واجعل مرضها كفّارة لها عن كلّ ذنبٍ مضى.
الدعاء الخامس اللهم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات نسألك في هذه السّاعات الطّيبة أن تشفي مريضنا، وأن تُعافيها وأن تتنزّل عليها بآيات الرّحمة، اللهم هوّن عليها الأوجاع واكتب لها بها الجنّة من غير حساب ولا سابقة عذاب.

اقرأ أيضًا: دعاء للمريض باسمه

دعاء لِلمريضُ مؤثر جدا

فيما يلي صيغة دعاء للمريض مؤثر جدا: [2]

  • اللهم يا مولانى الكريم يا ربّنا وربّ الأسباب كلّها، سُبحانك ربّي تباركت ربّنا في كلّ أمر، فأنتَ الذي لا يُعجزك في الدّنيا ولا في الآخرة أمر، اللهم أسألك من واسع الفضل أن تتنزّل بألوان العافية على مريضنا الغالي، اللهم اكتب له بكل ألمٍ مغفرة، وبكلّ تعبٍ سلامة، اللهم أكرمها بما تطيب به النّفس وتُزهر به الرّوح.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أن تُكرم مرضيتنا بالعافية، وأن تكون لها في كلّ موعد، اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم تنزّل عليها بآيات المغفرة والسّلامة في كلّ خُطوة من خُطاها يا رب العالمين.
  • اللهم يا أجود الأجودين، ويا عون السّائلين، ويا مُجيب المُضطرّين، سُبحانك اللهم إليك نتوجّه بالدّعاء، ونبسط الأكفّ بالنّداء، ونسألك من واسع الفضل والرّحمة أن تكتب لمريضتنا الشّفاء من كلّ داء، والعافية من كلّ بلاء، والسّلامة من كلّ مرض.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات أسألك بأسماء الخير التي أسميت بها نفسك، أن تكتب الشّفاء والعافية على قلب مريضتنا، اللهم عافيها من عندك، بلا سبب ولا منطق، تنزّل عليها بالرّحمة، واجبر خاطرها يا رب.
  • اللهم يا ودود يا ودود يا فعالًا لما يُريد، نسألك من نور وجهك الكريم أن تكتب العافية والسّلامة على مريضتنا، وأن تُبارك لها في أمرها وأن تزيدها من السلامة في كلّ خُطوة وفي كلّ حبّة دواء.

اقرأ أيضًا: دعاء للمريض

الدعاء لِلمريضُ بِالشِّفَاءِ بظهر الغيب

فيما يلي مجموعة أدعية للمريض بالشفاء بظهر الغيب:

الدعاء لِلمريضُ بِالشِّفَاءِ بظهر الغيب
  • اللهم يا واسع الفضل، ويا مُجيب الدّعاء، أسألك من نور وجهك الكريم أن تكون لمريضي الغالي، اللهم ارفع عنه ما هو فيه من الألم، وبارك له في صحّته وتجاوز عنه الذّنوب والخطايا والآثام، اللهم ارفع مقامه واختم بالباقيات الصّالحات أعمالنا وأعماله.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات أسألك بأسماء الرّحمة التي كتبتها على نفسك، وعلّمتها لخلقك، وأوحيت بها إلى أنبياءك، أن تشفيني وأن تُبارك لي في صحّتي وعافيتي، اللهم وأن تشفي والديّ وأخوتي، وأن ترفع عنّا الألم والمرض والفوضى.
  • اللهم يا مُجيب الدّعاء، ويا سميع النّداء، أسألك من نور وجهك الكريم أن تكتب العافية بظهر الغيب على جميع مرضى المُسلمين، اللهم اكتب لهم السّلامة والبراء من كلّ مرض، واكتب لهم الأجر الكبير عن ذلك.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، أسألك يا ربّي أن تُعافي من كان اجتماعنا هنا بسببه وعلى نيّته، وأن تُكرمه بطول السّلامة، وأن تزيده من أساب بالخير، اللهم ارفع عنه ما هو فيه من الألم، وبارك له أرزاقه.
  • اللهم يا كريم، سُبحانك ربّي تجلّت أسماؤك، نسألك من العفو والعافية، اللهم إنّك تحب العفو فاعفوا عنّا، اللهم طهّرنا من ذنوبنا وآثامنا، وبارك لنا في خُطانى، وانصرنا على أنفسنا، اللهم اشفي لا شفاء إلّا شفاؤك.

المراجع

  1. binbaz.org.sa , الادعية الواردة في رقية المريض , 2023-12-30
  2. dorar.net , أدعية للمريض من السنّة , 2023-12-30

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *