دعاء الشكر لله

لقد رزق الله تعالى عباده بالكثير من النعم التي من الواجب علينا شكره عليها، فشكر الله تعالى أحد الأمور الواجبة على العباد بشكل يومي، ولهذا فإن دعاء الحمد والشكر من الأمور التي يجب علينا المحافظة عليها في النظام اليومي، وأن نتأمل تلك النعم.

دعاء الشكر

فيما يلي نتناول بعض أدعية الشكر لله -سبحانه- وتعالى:[1]

دعاء الشكر مميز
  • الحمد لله فاطر السماوات والأرض جاعل الملائكة رُسلًا أولي أجنحة مثنى وثلاث ورباع يزيد في الخلق ما يشاء إن الله على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم إن لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن تحفظ لي تلك النعم، وألا تذقني حزن فقدانها يا الله.
أدعية الشكر مستجابة
  • اللهم إن لك الحمد بعزتك وجلالتك، اللهم إن بك تتم الصالحات، اللهم لك الشكر على كل ما رزقتني من نعم، وعلى ما وهبتني إياه، اللهم لك الشكر على نعم الستر، فاللهم أدعوك بعدم زوالها، اللهم حافظ عليّ واسترني في الدنيا والآخرة، واحفظ لي أحبابي، واسترهم في الدنيا والآخرة.
  • ربي لك الشكر على نعمة الصحة والعافية، اللهم إني أسألك دوام تلك النعمة، اللهم احفظ جسدي من الأمراض دائمًا وأبدًا، اللهم احفظ بدني من كل شرٍ وأذى، اللهم إني أسألك الصحة والعافية لأحبابي، اللهم احفظ لهم تلكم النعمة.
دعاء الشكر لله مكتوب
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك ملك السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد، ربي أشكرك على كل ما رزقتني إياه، وعلى كل ما ترزقني إياه، وعلى كل ما سوف ترزقني إياه، اللهم لك الشكر دائمًا وأبدًا.
  • الشكر والحمد لمن جعل قدراً لنا كل شيء، فالشكر لله على كل ما قدره لنا، وفي كل الأحوال، في السراء والضراء، الشكر لله الذي أحصى كل شيءِ عددًا.
أدعية الشكر لله تويتر
  • اللهم الشكر لك على نعمة القوة، اللهم إني أعوذ بك من الضعف، اللهم احفظ لي ما وهبتني إياه من نعم، اللهم إني مؤمن بك، ومتوكل عليك في كل شيء، فكن معي يا الله.
  • ربي أشكرك على نعمة التميز، الحمد لله حمدًا كثيرًا على النجاح والتفوق، الحمد لله سبحان رب العرش العظيم إليه ترجع الأمور كلها، فاللهم لك الحمد أوله وآخره، اللهم لك الحمد حمدًا لا ينفد ولا ينتهي.

دعاء الشكر Pdf

إن الدعاء واحدًا من العبادات التي يتقرب بها العبد من الله تعالى، حيث إنه يشكر الله تعالى على ما قد رزقه إياه من نعم عظيمة، كذلك يدعو الله تعالى بدوام تلك النعم واستمرارها في حياته، ولهذا نوفر ملف بصيغة Pdf به تلك الأدعية، ويمكن تحميله مباشرةً “من هنا“؛ وكذلك يمكن طباعته.

مقالات ذات صلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *