دعاء الحمد لله

إن العبد الصالح يحمد الله تعالى على كل ما في حياته، سواء كانت أمورًا سعيدة أو حزينة، فيكون راضياً على كل ما في حياته رضا تام، فهو يعلم دومًا أن الله تعالى يختار له الخير دائمًا، كما أن الله قد أمر عباده بالاستمتاع بتلك النعم وحمده عليها.

دعاء الحمد

فيما يلي بعض أدعية الحمد لله -سبحانه وتعالى- على نعمه:[1]

دعاء الحمد مميز
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، اللهم إن لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان بك، اللهم لا حول ولا قوة إلا بك، بك نستعين، وعليك نتوكل.
  • الحمد لله حمدًا كثيرًا على نعمه، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمك العظيمة، اللهم إني أعوذ بك من تحول عافيتك، اللهم إن لك الحمد إلى أن ترضى، ولك الحمد إن رضيت، ولك الحمد بعد رضاك.
أدعية الحمد تويتر
  • الحمد لله رب العليم، اللهم إن لك الحمد على نعمك العظيمة، الحمد لله خلق الخلق، وقسم الأرزاق، وعلم وستر، الحمد لله لمن بيده كل شيء.
  • ربي إني أحمدك على كل ما أملك، وعلى كل ما منحتني إياه من نعم، ربي إني أحمدك لكرمك، اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام، وعلى نعمة الرزق، فاللهم إني أسألك أن تديم تلك النعم في حياتي.
دعاء الحمد لله مستجاب
  • الحمد لله على نعمة الصحة، الحمد لله على نعمة الأمان، الحمد لله على نعمة النجاح، الحمد لله على نعمة الإسلام، الحمد لله على نعمة كل شيء، فاللهم لك الحمد سرًا وعلنًا، اللهم لك الحمد أولًا وآخرًا.
  • ربي الحمد لله بعدد ما سبحه الملائكة حول عرشك، الحمد في السراء والضراء، الحمد لله على كل حال، اللهم إنه لا يعلم الغيب إلا أنت، ولا يعلم الخير إلا أنت، ربي إن الحمد لك في الدنيا، والحمد لك في الآخرة، فالحمد لك في كل وقت ودائمًا وأبدًا.
أدعية الحمد لله مكتوبة
  • اللهم لك الحمد، يا ربي إنك نور السماوات والأرض، وأنت ملك السماوات والأرض، وإليك ترجع الأمور، اللهم لك الحمد حمدًا مباركًا، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء، فاللهم إني أسألك دوام تلك النعم.
  • الحمد لله رب العالمين على ما قد مضى، وما هو آت، ربي إن لك الحمد أولًا وآخرًا، فاللهم إني أسألك دوام نعمة الصحة والمال والأهل والأصدقاء والإسلام، اللهم احفظها لي.

دعاء الحمد Pdf

عندما يتأمل الإنسان ما في حياته من نعم، فهو تلقائي يحمد الله تعالى على تلك النعم الجميلة التي يتمنى عدم زوالها، كما أنه عندما يواجه مصيبة ما، فإنه كذلك يحمد الله تعالى؛ لأنه مدرك أن الله تعالى هو وحده العالم بالغيب، وهو الذي يعلم ما هو الخير لعباده، فيتجه إلى حمده بالأدعية، ولهذا نوفر تلك الأدعية من خلال ملف بصيغة pdf يمكن تحميله “من هنا“؛ ويمكن طباعته أيضًا.

المراجع

  1. islamweb.net , صيغ جائزة في الحمد , 2024-03-18

مقالات ذات صلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *