قصة ليلى والذئب مكتوبة مختصر

تلعب القصص دورًا مهمًا في تنمية مهارات الأطفال اللغوية والاجتماعية والعقلية، كذلك تساعد على تنمية الخيال وتشجيع الأطفال على التفكير الإبداعي والخروج بأفكار جديدة، وتُظهر قصة ليلى والذئب بشكلها المطوّر أهمية التسامح واللطف والشجاعة، وكيف يمكن للتصرفات الصغيرة أن تصنع فارقًا كبيرًا في حياة الآخرين.

قصة ليلى والذئب مكتوبة مختصر

في قرية صغيرة بعيدة، كانت تعيش فتاة صغيرة تُدعى ليلى، وقد كانت ليلى جميلة وطيبة القلب، ولكنها كانت أيضًا شجاعة ومغامرة، وفي يوم من الأيام، قررت ليلى أن تخرج في رحلة استكشافية حول الغابة التي تحيط بالقرية، وعلى الرغم من تحذيرات الناس لها بأن الغابة تحتوي على خطر الذئاب، إلا أن فضول ليلى جعلها تتجاهل تلك التحذيرات.

خرجت ليلى في رحلتها، وفي وسط الغابة وقفت فجأة عندما ذئبًا صغيرًا يبكي وحده تحت الشجرة، ثم سمعت صوتًا آخر قريبًا يقترب، وفجأة ظهر أمامها ذئب كبير.

على الرغم من خوفها، لم تتراجع ليلى، وبدلاً من ذلك، اقتربت ببطء من الذئب الكبير وسألته برفق: “ما الذي جعل طفلك يبكي بهذه الطريقة؟ ثم رد الذئب الكبير بحزن: “لقد فقدنا طريقنا، واضطررنا للابتعاد عن أسرتنا، والآن نحن نائمون هنا تحت هذه الشجرة في انتظار المساعدة.

لم تتردد لحظة ليلى، فساعدت الذئبين على العثور على طريقهما إلى أسرتهما، وعندما وصلوا، كان الذئب الكبير شاكرًا وممتنًا للشجاعة واللطف الذي أظهرته ليلى، ثم ليلى إلى القرية، وهي تشعر بالفخر بنفسها، لأنها على الرغم من الخطر الذي واجهته، إلا أنها استطاعت أن تقدم المساعدة، وتكون صديقة للحيوانات في الغابة.[1]

قصة ليلى والذئب مكتوبة بالانجليزي

In a small village far away, there lived a young girl named Laila. Laila was beautiful and kind-hearted, but she was also brave and adventurous. One day, Laila decided to go out on an exploratory trip around the forest that surrounded the village, and despite people’s warnings to her that The forest contains the danger of wolves, but Laila’s curiosity makes her ignore these warnings.

Laila went out on her journey, and in the middle of the forest she suddenly stopped when a small wolf was crying alone under the tree. Then she heard another nearby sound approaching, and suddenly a large wolf appeared in front of her.

Despite her fear, Laila did not back down. Instead, she slowly approached the big wolf and asked him gently: “What made your child cry like that?” Then the big wolf responded sadly: “We lost our way and had to move away from our beds, and now we are sleeping here under the This tree is waiting for help.

Laila did not hesitate for a moment, so she helped the two wolves find their way to their family, and when they arrived, the big wolf was thankful and grateful for the courage and kindness that Laila showed. Then Laila went to the village feeling proud of herself, because despite the danger she faced, she was able to Help and be friendly with animals in the forest.

قصة ليلى والذئب مكتوبة مختصر pdf

يمكن الاطلاع وتحميل قصة ليلى والذئب مباشرةً “من هنا“، حيث يضم هذا الملف قصة ليلى والذئب مكتوبة بشكل مختصر باللغة العربية، وكذلك اللغة الإنجليزية، وهو بصيغة pdf وجاهز للطباعة.

المراجع

  1. booksamillion.com , The story of Leila and the Wolf , 2024-03-09

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *