دعاء العمرة للنساء

يتم اغتنام خير الدّعاء في المواسم والأوقات المُباركة، حيث تحرص النّساء على تبنّي العديد من صيغ الدّعاء الطّيبة عند أدائها لطاعة العُمرة تقرّبًا من الله سُبحانه وتعالى، وحرصًا على قبول الأعمال الصّالحة التي تقوم بها، حيث تتعدّد أوجه الدّعاء في تلك الطّاعة ويُستحب أن يجود المُسلم على نفسه وأهله بها في تلك الأوقات.

دعاء العمرة للنساء

فيما يلي صيغة دعاء العُمرة للنساء مكتوبًا: [1]

دعاء العمرة للنساء
  • “بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم اغفر لي ذنوبي، وافتح لي أبواب رحمتك، أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم، اللهم قد اعتمرت إلى بيتك الحرام كما اعتمر رسولنا ونبيّنا وحبيبنا محمّد -صلى الله عليه وسلّم- اللهم إنّي أسألك أن تُدخلني الجنّة ونعيمها، اللهم ارزقني كلّ عملٍ يقرّبني إليك، اللهم أعذني من النّار وعذابها، اللهم لا تفرّقني عن بيتك الحرام إلا وقد غفرت لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخّر، اللهم اكتبني من الصّالحين والفالحين والصّديقين والأبرار، اللهم اجعلني مع نبيّك محمّداً في الجنّة، اللهم اكتب لي الفردوس الأعلى، واسقني شربةً بكأس نبيّك الكريم -صلى الله عليه وسلّم- شربةً لا أظمأ بعدها، اللهم اجعل عمرتي هذه مقبولة واكتبها في ميزان حسناتي، اللهم اجعلها حرزاً لي من الشيطان، اللهم أعذني من الشرك والكفر والنّفاق والشقاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر، اللهم ارزقني من فضلك ونعيمك وافتح لي أبواب رحمتك”

اقرأ أيضًا: دعاء العمرة كامل ومكتوب

لبيك اللهم عمرة دعاء النساء 

فيما يلي مجموعة أدعية لبيك اللهم عمرة للنساء، والتي جاءت في الآتي:

  • لبيّك اللهم لبيّك، لبيّك لا شريك لكَ لبيّك، لبيّك ربّي عمرة خالصة لوجهك الكريم أسألك أن تتقبّلها منّي، وأن تُبارك لي فيها، وأن تحفظني بها وتُصلح لي ديني ودُنياي، وتُصلح لي بها آخرتي التي إليها مآبي وعودتي يا كريم.
  • لبيّك اللهم عمرة خالصة لوجهك الكريم، لبيّك اللهم قُبولًا حسن، وطاعةً في الدارين، أسألك يا ربّي أن تكتب لي القُبول، وأن تزيدني من عطايا الخير، وأن تحفظني لما فيه الخير، اللهم وفّقني وانصرني وعافني واعفو عنّي.
  • اللهم إنّك عفوٌ كريم تُحب العفو فأعفو عنّا يا كريم، لبيك اللهم عُمرة خالصة لوجهك الكريم أسألك أن تقبلها أن تُضاعف أجرها، أن تزيدنا من عطايا الخير، اللهم أكرمني وانصرني وعافني في ديني ودُنياي.
  • لبيّك اللهم عمرة، أسألك من خيرها وسعادتها نورًا وبركةً وعافية، اللهم اجعلني من الذين أحسنوا لأنفسهم فأحسنت لهم يا ربّ العرش العظيم، اللهم تقبّل منّا الطّاعات وارزقنا السّير على نهج الحبيب المُصطفى.
  • لبيّك اللهم عمرة، أسألك من خَيرها وبركتها، وأسألك من نور وجهك الكريم أن تجعلني من المقبولين الذين أحسنوا في الطّاعة فأحسنت لهم في العَطاء، اللهم وفّقني لما فيه الخير، وبارك لي في قولي وعملي.

اقرأ أيضًاأجمل دعاء مكتوب

دعاء النساء في العمري لنفسي

فيما يلي صيغة دعاء لنفسي للنساء في العمرة: [2]

الدّعاء الأول اللهم قد وجّهت وجهي إليك، لا منجى ولامَلجئ منك إلّا إليك، أسألك يا ربّي من واسع الفضل أن تكتب لي ولأهلي، وأن تُبارك لنا في الأجر، اللهم تقبّل منّا ما أنت به أعلم من نوايا الخير، ومن التوبة النصوح، اللهم بارك لنا في الدّين والدّنيا ولا تكلنا إلى سِواك.
الدّعاء الثاني اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم أسألك يا خالقي أن تكون لي ومعي، وأن تتقبّل منّي طاعة العُمرة، اللهم اكتب لنا عندك من الخير رزقًا وبركةً وعافية، واجعل لنا من لدنك سُلطانًا نصيرًا، ولا تجعلنا عن رحمتك يامولانى من الغافلين.
الدّعاء الثالث اللهم يا كريم ياربّ العرش العظيم أستودعك نفسي ونفوس من أُحبّهم، اللهم بارك لنا فيهم وارزقنا السّير على ما يُرضيك، اللهم اكتب لي ثواب القُبول الحسن لطاعة العُمرة، واكتب لي التّوفيق فيما أُحب، واكتب لي الخير في كلّ أمر وعمل.
الدّعاء الرابع اللهم ياربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات أسألك في هذه السّاعات المُباركة من ديارك المقدّسة، أن تتقبّل منّا الدّعاء، وأن تُجيب لنا الرّجاء، وأن تحفظنا بما تحفظ به الأنبياء والصّالحين من رُسلك، اللهم آمين.
الدّعاء الخامس اللهم استودعتك نفسي، استودعتك طاعاتي، وأسألك أن تُباركها لي، اللهم احفظنا وعافنا واعفو عنّا، وكّلتك أمري فاقبلني وبارك لي واحفظ عليَّ النِعم، اللهم أنتَ مولانى الكريم فلا تجعلنا عن رحمتك يا مولاي من الغفلين.

اقرأ أيضًا: دعاء الصفا والمروة pdf

دعاء السعي بين الصفا والمروة للنساء 

فيما يلي مجموعة أدعية السعي بين الصفا والمروة للنساء:

  • اللهم أسألك في طوافي هذا أن تكتب لي من الخير كلّه وأن تكون حِجابي وقوّتي عند كلّ شر، أسألك يا ربّ أن تغفر لي ذنوبي كلّها، وأن تتجاوز عنّي خطيئتي، وأن تحشرني في زمرة المُتقّين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم في طوافي هذا أسألك من نور وجهك الكريم أن تُنير لي ما أظلم من أيّام العُمر، وأن تُشرق على حياتي بألوان الفرحة والسّعادة، اللهم أخرجني من ضيق حولي إلى قوّتك، ومن ضعفي وذلّي وفقري إلى سِعة القُرب فيك وإليك.
  • اللهم مع طوافي هذا أسألك من العفو والعافية، اللهم أكرمني بتَمام التّوفيق إلى ما تُحب وترضى، واجعلني من الذين قبلت منهم الطّاعة ورضيت عنهم في الدّين والدّنيا، وباركت لهم أمور حياتهم يا كريم.
  • اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعالًا لما يُريد، إليك يرجع الأمر كلّه، سُبحانك اللهم لا نُحصي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، اللهم اغفر وارحم وتجاوز عنّا، اللهم اجعلنا من الذين فازوا في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم أسألك في طوافي هذا أن تكون لي ومعي، وأن تُبارك لي في أمري، وأن تتقبّل منّي الطّاعة، اللهم أكرمني بما أنتَ له أهل، وعاملني بما يليق بجلال وجهك وعظيم سُلطانك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *