قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة 

تساهم القصص في تطوير مهارات القراءة والكتابة، وتثري مفردات الطفل، وتعزز قدرته على التعبير، كذلك  تساعد القصص في توسيع دائرة معرفة الأطفال حيث تقدم لهم فهمًا أعمق للعالم من حولهم وللعديد من الموضوعات والقضايا.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة

فيما يلي قصص أطفال مكتوبة هادفة قصيرة جدًا:[1]

قصة الطفل بينوكيو

في بلاد بعيدة، كان يعيش جيبتو النجار في منزله ومتجره المتلاصقين، وكان يتمنى دومًا أن لو لديه ولد، ثم قام بنحت دمية خشبية جميلة، وأطلق عليها اسم بينوكيو، أحب السيد جيبيتو كثيرًا هذه الدمية، وتمنى أن تكون حقيقية.

وفي إحدى الليالي سطع نجم في النافذة، وظهرت جنية زرقاء بسحر من نوع خاص، حولت الدمية إلى صبي حقيقي، وعلى الرغم من كونه أصبح صبيًا حقيقيًا، كان بينوكيو لا يزال يحتفظ ببعض خصائص الدمية الخشبية، وكان شرط التحويل أن يكون ولدًا صالحًا وإلا سيعود لطبيعته، ولكنه كان عندما كان يكذب كان أنفه ينمو، وكان يوقع نفسه في مآزق عدة، ولا يتصرف بشكل صحيح، ولكن الجنية الزرقاء كانت تساعده بشرط أن يحكي الصدق.

وفي آخر مأزق لم تساعده الجنية الزرقاء، حتى ترى ماذا يتصرف، ولكنه في هذه المرة ضحى بنفسه فداءً لوالده، وهنا ظهرت الجنية الزرقاء، وحولته لصبي حقيقي بيدين ناعمتين، وأرجل حقيقية، وعاشوا بسلام، وهنا نجد أن العبرة أن الإنسان يجب أن يفكر قبل التصرف، وأن يقول الصدق دومًا.

قصة الطفل نيلز 

في إحدى القرى في الغابات الشاسعة، كان يوجد منزل يتوسط الغابة يعيش فيه طفل صغير يدعى نيلز، كان طفلًا مشاكسًا وشقيًا، وكان لا يرحم الحيوانات، فقد كان يعذب القطة اللطيفة، ويرمي الطيور بالحجارة، ويركل والأرانب، والكلاب، بدون أي رحمة.

وفي أحد الصباحات استيقظ نيلز، ووجد حجمه ضئيلًا كالنملة، خرج مذعورًا يرى العشب ضخماً، والأزهار كالنخيل، وإذ به يجد القطة الذي كان يعذبها خلفه، ويفر منها هاربًا، ويختبئ خلف حجرة، حتى يراه العصفور، ويبدأ بنقره على رأسه، ويعود نيلز للهرب مرة ثانية، حتى يواجه جميع الحيوانات التي عذبها، ولكنه يقع في حفرة، ويبدأ بالبكاء والندم على ما فعله.

وفجأة تظهر الجنية، وتقول له فعلت هذا بك لتشعر بمشينة الشيء الذي تفعله، ولتندم على عدم رحمتك بالحيوان، والآن سأعيدك لطبيعتك، وعندما عاد نيلز أصبح يطعم القطط، وينثر البذور للعصافير، وكان لطيفًا مع الجميع.

قصص أطفال مكتوبة قصيرة مضحكة 

فيما يلي قصص أطفال مكتوبة قصيرة مضحكة:[2]

قصة الأسد المغرور

كان هنالك أسد في غابة مليئة بالحيوانات، يعيش مغرورًا ويتكبر على الجميع، وكان الجميع يكرهه بسبب تصرفاته، ولكن كانو يخافون منه، وفي أحد الأيام، استنكر الفيل هذه الأفعال، ووقف في وجه الأسد، وقال له لماذا تظن أنك الأقوى، هل تريد أن تدخل معي في تحدٍ؟

وافق الأسد، وقال له، ولكن الخاشر سيخرج من الغابة، وسيكون التحدي شد الحبل أمام جميع الحيوانات.

وافق الفيل، وبالفعل حضرت حيوانات، واستعدوا لرؤية شد الحبل بين الأسد والفيل.

لف الفيل الحبل على خرطومه، وثبت الأسد الحبل بأنيابه وبدأ النزاع، وفجأة تجمعت الغيوم وبدأت تمطر، وهرب الأسد ليتظلل بشجرةٍ تاركًا الحبل، ولكن الفيل ظلّ واقفًا تحت المطر، وأعلن الحيوانات فوز الفيل على الأسد.

قصة الأرنب والسلحفاة

كان الأرنب يتفاخر على الدوام بسرعته، وكان يتنمر على السلحفاة، وقال لها أنها سيدعوها لسباق بحضور حيوانات الغابة، وقبلت السلحفاة التحدي، وفي يوم مشرق حضرت جميع حيوانات الغابة لحضور السباق، متفاجئين بقبول السلحفاة بهذا العرض.

تجهز الأرنب والسلحفاة عند خط الانطلاق، ثم مع الصفارة انطلقا، وكان الأرنب سريعًا مثل الريح، بينما السلحفاة كانت تخطو خطواتها الأولى فقط، وقبل أن يصل الأرنب لخط النهاية قرر استفزاز السلحفاة، وأخذ قسط من الراحة تحت ظل الشجرة، ولكن النسمات العليلة جعلته يشعر بالنعاس، وينام دون أن يشعر، وفي هذه الأثناء كانت السلحفاة تمشي بجهد كبير، وتحاول الوصول إلى خط النهاية.

وبالفعل لم يستيقظ الأرنب إلا على صوت التصفيق معلنين أن السلحفاة قد فازت عليه بسبب استهانته بها.

قصص أطفال مكتوبة هادفة قصيرة pdf

يمكن الاطلاع وتحميل قصص أطفال مكتوبة هادفة قصيرة مباشرةً “من هنا“، إذ يحتوي هذا الملف على نماذج عدة من القصص الهادفة والمفيدة للأطفال، وهو بصيغة pdf.

قصص أطفال مكتوبة هادفة قصيرة doc

يمكن الاطلاع وتحميل قصص أطفال مكتوبة هادفة قصيرة مباشرةً “من هنا“، إذ يحتوي هذا الملف على العديد من القصص التي تناسب جميع الأطفال وتنير عقولهم، وهو بصيغة docx.

المراجع

  1. storiestogrowby.org , bedtime-stories-kids , 2023-12-14
  2. empoweredparents.co , funny-stories-for-kids , 2023-12-14

مقالات ذات صلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *