دعاء الزوجة لزوجها

لقد جعل الله تعالى المودة والرحمة بين الزوجين، فرابطة الزواج هي رابطة مقدّسة للأبد، والدعاء هو أفضل ما قد تهديه الزوجة لزوجها، وهو أيضاً من أجمل ما قد يهديه الزوج لزوجته، لذا يفضل أن يكثر كلا الطرفين من الدعاء لبعضهما البعض بالخير والبركة في الرزق والولد والمال، وتالياً عددا من الأدعية التي يمكن أن تدعو بها الزوجة لزوجها.

دعاء الزوجة لزوجها

فيما يلي عدداً من الأدعية التي يمكن أن تدعو بها الزوجة لزوجها:[1]

الدعاء الأول
  • إلى زوجي الغالي، وأب أبنائي، إلى سندي في هذه الدنيا، إلى الشخص الذي أحبه وأتمنى له الخير، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقك، ويمد الرزق بين يديك مداً، وأن يفتح في وجهك كل الأبواب المغلقة، وأن يجبرك جبر يتعجب له من في السموات والأرض، اللهم آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني
  • اللهم أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك العظيم، أن تجعل الفرح طريقاً لزوجي، وأن تجعل السعادة في كل اتجاه يتجه لها، وأن ترزقه من واسع فضلك يا رب العالمين إنك سميع مجيب.
الدعاء الثالث
  • اللهم إن زوجي بحاجة إلى عطائك وكرمك فلا تبخل عليه به، وأنه بحاجة إلى رضاك، فارض عنه، وأنه بحاجة إلى رزقك، فارزقه من واسع فضلك يا سميع يا مجيب الدعاء، اللهم أجب دعائي ورجائي.
الدعاء الرابع
  • اللهم أرح قلب زوجي، وأبعد عنه شتات الأمر، اللهم سهّل كل مسعى يسعى إليه، ويسر له كل أمر يريده ويتمناه، اللهم لا تحرمه لذة تحقيق ما يريد، اللهم أعِنه على طاعتك، اللهم يسره إلى ما تحبه وترضاه، إنك رب كل شيء والقادر عليه.
الدعاء الخامس
  • اللهم إني أسألك بقوتك، وعزتك، وجلالك، وعظمتك، اللهم جنّب زوجي الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم أبعد عنه كل أمر سيئ وكل شخص سيئ اللهم افتح له أبواب رحمتك، وأغلق عنه كل أبواب سخطك وعذابك يا رب العالمين.
الدعاء الخامس
  • اللهم اجعل زوجي هادياً مهدياً، اللهم ارزقه من حيث لا يحتسب، اللهم إني أستودعك زوجي، سعادته، وراحته، ورزقه، وكل ما يخصه، فلا تريني به سوء، ولا تحمّله ما لا يطيق ويحتمل، وأكرم مقامه، وارفع له في منازله، اللهم آمين يا رب العالمين.
الدعاء السادس
  • اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي، الله أبعد عنا سيئ الأقدار، وأبعد عنا سيء الأشخاص، اللهم اجعل السعادة طريقنا وممشانا، الله اجعل زوجي سكناً لي، واجعلني سكناً له، اللهم أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به استجبت، اللهم اجعل السعادة طريقنا وممشانا، اللهم إنك سميع مجيب الدعاء.
الدعاء السابع
  • اللهم أبعد عني وعن زوجي كل مكروه، اللهم ألبسه ثياب الصحة والعافية والرضا، اللهم اشفه من كل بلاء ومرض، اللهم أبعد عنه كل سوء، اللهم فرّج همه، ونفّس كربه، وتولاه فيمن توليت، وارحمه فيمن رحمت، اللهم حصنّه بحصنك المنيع، وأبعد عنه كل مرض وبلاء ووباء، اللهم آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثامن
  • اللهم سخّر لزوجي كل أمر جميل، وسخّر له كل شخص يعينه ويساعده، اللهم اجعل زوجي من عبادك الصالحين المرضيين، اللهم لا تحرمه من رحمتك، اللهم افتح له أبواب رزقك، اللهم أبعد عنه سخطك وغضبك، اللهم أكفه بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمّن سواك، اللهم لا تجعل حاجته عند أحد غيرك، اللهم يا سميع يا مجيب أجب دعائي ورجائي يا رب العالمين.
الدعاء التاسع
  • اللهم رب كل شيء ومَليكه اللهم إن زوجي وقرة عيني بحاجة إليك، وبحاجك لكرمك، وعطائك، اللهم لا ترد له دعاءً، ولا تخيب له رجاءً، اللهم أبعد عنه شتات الأمر، ويسر له كل أمر، اللهم مدّ الرزق بين يديه، اللهم اربط على قلبه، اللهم لا تخزه يوم الحساب، اللهم واجعله هادياً مهدياً اللهم يا رب العالمين.

دعاء الزوجة لزوجها pdf

في المقال السابق ذُكر عدداً من الأدعية التي يمكن أن تدعو بها الزوجة لزوجها، وذلك لتحصينه من كل عين وشر وسوء، حيث يعتبر الزواج رابطة مقدسة بين الزوجين للأبد، والدعاء هو سبب في زيادة المحبة والألفة بين الزوجين، ويمكن لكل الأشخاص المهتمين بهذه الأدعية الاطلاع عليها من خلال الملف الموجود في الرابط التالي “من هنا” وهذه الأدعية موجودة في صيغة pdf وجاهزة للطباعة.

المراجع

  1. twitter.com , دعاء للزوج , 2024-03-28

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *