دعاء تحصين النفس من الحسد

إن الحاسد هو الشخص الذي يقوم بعد النعم التي يملكها الأشخاص الآخرون بدلًا عن عد النعم التي يملكها هو، كما أن قد يصل به الأمر إلى أن يتمنى زوال النعم من الآخرين دون امتلاكها، وهناك الكثير من الأدعية للحماية من شر كل الحاسدين والحاقدين.

دعاء تحصين النفس من الحسد

فيما يلي بعض الأدعية لتحصين النفس من الحسد:[1]

دعاء تحصين النفس من الحسد
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم إني أسألك أن تبعد بيني وبين كل شر وأذى، اللهم احميني برحمتك الواسعة يا الله.
  • ربي إني أعوذ بك من شر كل حاسد وحاقد، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي وعن شمالي وعن يميني ومن فوقي، اللهم احفظني، وارزقني العفو والعافية.
أدعية تحصين النفس من الحسد مكتوبة
  • لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن كل شر وضرر، ربي إنك أنت العالم بكل شيء، وأنت على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم لا إله إلا أنت، اللهم إنك العالم بكل الأمور، فاللهم أدفع عني شر كل الأمور، وباعد بيني وبين كل ألم وحزن، اللهم إني قد توكلت علي يا الله، واعتصمت برحمتك الواسعة، وأنت القادر على كل شيء يا الله.
دعاء تحصين النفس من الحسد مستجاب
  • ربي إني أدعوك بقدرتك الواسعة التي قد حفظت بها يونس -عليه السلام- في بطن الحوت أن تحميني من شر الحاسدين، وألا تترك لي حزناً إلا وقد أزلته، اللهم باعد بيني وبين الضيق.
  • اللهم إني أدعوك برحمتك الواسعة أن ترحمني من قلة حيلتي، وأن تبعد عني كل ضرر وأذى، اللهم إني ليس بيدي شيء، فأنا أتوكل عليك يا الله، اللهم ادفع عني كل الحاسدين والحاقدين، فاللهم إنك أنت من تعلم ما في القلوب.
أدعية تحصين النفس من الحسد تويتر
  • اللهم إني أعوذ بك من شر حاسد إذا حسد، ومن شر النفاثات في العقد، اللهم يا مسهل الشدائد، سهل عليّ محنتي التي أمر بها يا الله.
  • ربي إني أعوذ بك من كل ماكر، ومن كل ناظر، ومن كل حاسد، ومن كل حاقد، ربي لا حول ولا قوة إلا بك، فاللهم أدفع عني كل شر وضرر يحيط بي، ربي إنك على كل شيءٍ قدير.

دعاء تحصين النفس من الحسد Pdf

إن الحاسد هو الشخص الذي يتمنى لو كان يمتلك هو تلك النعم التي في يد الآخرين مهما كان ما في يديه من نعم، ولهذا يلجأ الناس إلى الله تعالى بالدعاء، وذلك بأن يحميهم الله تعالى من شر هؤلاء الحاسدين والحاقدين، ونوفر تلك الأدعية ضمن ملف pdf “من هنا“؛ ويمكن تحميله وطباعته بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *