دعاء ساعة استجابة قبل المغرب يوم الجمعة

يُعتبر يوم الجمعة من الأيام المُباركة التي تحرص القلوب فيها على أداء العديد من الطّاعات والسُنن، وفقًا لما سنّه الحبيب المُصطفى، حيث يشمل يوم الجمعة على ساعة مُباركة لا يُردّ فيها دعاء، وهي من السّاعات التي اختلف العلماء في توقيتها على وجه العُموم، إلّا أنّ الغاية من ذلك هي أن يبقى قلب المُسلم مُعلّقًا بالله -سبحانه وتعالى- في كلّ وقت.

دعاء ساعة استجابة قبل المغرب يوم الجمعة

فيما يلي باقة من الأدعية المُباركة في ساعة استجابة الدعاء قبل المغرب يوم الجمعة: [1]

الدعاء الأول اللهم يا خير مسؤول، أعوذُ بكَ في هذا اليوم المُبارك أن أكون على ذنب، وأسألك في ساعة الاستجابة أن تغفر لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخّر، اللهم ارفع في الدّنيا قدري، وفي الآخرة أجري، واكتب لي رحمةً من عندك تُغنني بها عن رحمة من سِواك.
الدعاء الثاني اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا عون السّائلين، ويا مُجيب المُضطرّين، أسألك بأسماء الخير التي أسميت بها نفسك، أن تغفر لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخّر، وأن تُبارك لي في أمري، وأن لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلّ من ذلك.
الدعاء الثالث اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا عون السّائلين، اللهم أسألك بأسماء الرّحمة التي أنزلتها في كتابك الحق أن تغفر لي ولوالديّ ولإخوتي في يوم الجمعة، وأن تزيدنا من الخير والعطاء، وأن تَنصرنا على أنفسنا كي نَدعوك فتَستجيب لنا.
الدعاء الرابع اللهم يا خر مسؤول، أعوذُ بكَ في يوم الجمعة من كلّ ذنبٍ قد أذنبت، وأسألك من نور وجهك الكريم أن تغفر لي ما أسلفت، ما أسررت وما أعلنت، وأن ترحمني رحمةً من عندك تُغنني بها عن رحمة من سِواك.
الدعاء الخامس اللهم يا قوّي يا متين، يا ربّ العرش العظيم، أسألك في ساعة إجابة الدّعاء مع يوم الجمعة أن تزيدني من عطايا الخير، وأن تغفر لي ذنوبي، وأن تجعلني من الذين أحسنوا لأنفسهم، فأحسنت لهم يا ربّنا الكريم.

اقرأ أيضًا: دعاء الجمعة

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب ابن باز

فيما يلي صيغة أفضل دعاء مكتوب في يوم الجمعة عند الغروب: [2]

اللهم في هذا اليوم المُبارك من أيّام الجُمعة، ومع نفحات الغروب، أسألك |أن تكون لي مُجيبًا، اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه في مُلكه ثاني، اللهم نحمدك ونستعين بك، ونستهديك، اللهم نعترف لكَ بالعبوديّة، ونُشهدك أن لا إله إلّا أنتَ وحدك لا شريك لك، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب. اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائياً من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين. الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. اللهم صل وسلم وبارك على نبيّنا المصطفى محمد، وعلى آلة وأصحابه أجمعين.

اقرأ أيضًا: دعاء فجر الجمعة 

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للأولاد 

فيما يلي صيغة أدعية قبل المغرب للأولاد في يوم الجمعة:

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للأولاد 
  • اللهم يا ربّ الرّحمات المنثورة، والخيرات المنشورة، اللهم يا خالقي الكريم يا ربّ العرش العظيم أسألك من نور وجهك أن تُنير لأولادي الطّريق أن تكون لهم ومعهم، وأن تحفظهم بعونك، اللهم أكرمهم بما تطيب به النّفس، وتُشرق به الرّوح.
  • اللهم يا ربّ الخيرات ويا مُجيب الدّعوات استودعتك مع نفحات الإجابة في يوم الجمعة، أولادي الأحبّة، أن تكون لهم ومعهم، وأن تحفظهم عن اليمين وعن الشِمال، اللهم بارك لهم في أيّام العُمر، وارزقهم من حيث لا يحتسبوا.
  • اللهم يا ربّنا الكريم ويا خالقنا العظيم أسألك في يوم الجمعة ومع ساعات الإجابة أن تحفظ أولادي من كلّ شر، وأن تزيدهم من الخير، وأن تُبارك لهم في العطايا، اللهم وسّع عليهم وأكرمهم بالتّوفيق إلى ما تُحب وترضى، واجعلهم في عين الرّحمات التي لا تغفو ولا تنام.
  • اللهم يا خالقي الكريم يا ربّ العرش العظيم أسألك في يوم الجمعة أن تكون لأولاد في كلّ موعد، اللهم ألهمهم لما فيه الخير والسّداد والعافية، وزدهم من التّوفيق لما تُحب وترضى، واجعل لهم من عندك نورًا وبركة، فلا يكون لهم حاجة عند خلقك.
  • اللهم يا وَدود يا كريم يا خالقنا ويا مُجيب دعوانا الرّحيم، أسألك في يوم الجمعة الذي باركت، أن تكون لنا ومعنا، وأن تحفظنا لما فيه الخير، وأن تحفظ علينا نِعمة الأولاد، وأن ترزق من انتظر الذريّة الصّالحة بخبر السّعادة يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء الرسول في يوم الجمعة

دعاء ساعة استجابة الدعاء يوم المغرب للزواج 

فيما يلي صيغة دعاء للزواج قبل المغرب في يوم الجمعة:

  • اللهم يا رحيم يا ربّ العرش العظيم أسألك في ساعة المغرب التي تُجيب بها الدّعاء، أن تُحسن إليّ، أن تعصمني من الشّيطان، أن تسوق لي الزوجة الحلال التي تسعد أيّامي بها، وتُشرق أحلامي برفقتها يا كريم.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات أسألك في ساعة المغرب التي تُجيب بها الدّعاء، أن تقسم لي الحلال الطّيب الذي تَهنئ به الرّوح، ويُشرق به القلب، اللهم اعصمني عن كلّ ذنب، ووفقّني لما فيه الخير.
  • اللهم يا وَدود يا ربّ العرش العظيم أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تزيدني من الخير، وأن تَقسم لي الخير، وأن تحفظني لما فيه الخير، اللهم أكرمني بالزوجة الصّالحة التي تطيب بها الأيّام، واجعلها لي قرّة عين، ولا تَحرمني يا كريم.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات أسألك من نور وجهك الكريم أن تزيدني من الخير، وأن تُبارك لي فيه، وأن تحفظني لما فيه الخير، اللهم وكّلتك أمري فاكتب لي الحَلال الطّيب، وارزقني الزّوجة التي طال انتظار القَلب لها.
  • اللهم يا أكرم من سُئل، ويا أحسن من دُعي، اللهم في سَاعة الإجابة عند يوم الجَمعة أسألك أن تَغفر لي وأن ترزقني، وأن تزيدني من عطايا الخير، وأسألك عِصمةً من كلّ ذنب، وزوجةً نصوحًا ترعاني، وذريّة صالحة يا كريم.

المراجع

  1. islam4u.com , دعاء يوم الجمعة , 2023-12-29
  2. mostajaab.com , دعاء يوم الجمعة , 2023-12-29

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *