دعاء الصفا والمروة مكتوب pdf

سنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- كافّة التفاصيل والترتيبات التي تضمن للإنسان المُسلم القُبول عند الله -سبحانه وتعالى- في جميع الطّاعات، وتُعتبر طاعة السّعي بين الصفا والمروة إحدى تلك الأركان التي تقوم عليها عبادة الحج؛ ولذلك يحرص المُسلم على تحرّي أفضل الدّعاء وأحسن الأركان في أدائها من أجل القُبول الحَسن.

دعاء الصفا والمروة مكتوب pdf

إنّ الدّعاء إلى الله هو إحدى النعم التي يرتقي العبد من خلالها ويصل إلى سكينة الروح في الدّنيا والآخرة، ويُمكن الوصول إلى باقة أدعية أشواط الصفا والمروة “من هنا” حيث تشمل على دعاء مأثور لكلّ شوط من أشواط السعي والتي يتوجّب على المُسلم أن يحرص على أدائها أثناء قيامه بتلك الطّاعة.

دعاء الصفا والمروة مكتوب

فيما يلي صيغة دعاء الصفا والمروة في الأشواط السبعة: [1]

دعاء الشوط الأول عند الصفا والمروة

  • اللهم يا ودود يا ودود أسألك في هذه السّاعات التي أكرمتني بها بالخير، أن تغفر لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخّر، وأن تكون لي ومعي، وأن تتجاوز عنّي الذّنوب والخطايا، اللهم يا ربّ الخيرات المنثورة، والرّحمات المنشورة، إليك أتوجّه بالدّعاء، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم أكرمني بأحسن الأقدار، وأرفع الدّرجات، وخير الأُعطيات، اللهم لا تحرمني وأنتَ ربّي الكريم.

دعاء الشوط الثاني عند الصفا والمروة

  • اللهم صلِّ على سيّد الخلق محمّد، وعلى آلة وأصحابه أجمعين، اللهم بحقّ من صلّى وصام، ومن عبدك حقّ العبادة، أسألك أن تغفر لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخّر، وألا تجعلني من الذين فاتهم الخير فغفلوا عنه، اللهم أكرمني بما يليق بعظمتك وجبروتك، ولا تجعلني من الأشقياء، اللهم زدني ولا تُنقصني، بارك لي ولا تحرمني.

دعاء الشوط الثالث عند الصفا والمروة

  • اللهم مع ثالث أشواط الطّواف أُشهدك أن لا إله إلّا أنت وحدك، وأنّك ربّي الكريم الخالق العظيم، سُبحانك اللهم أبرأ إليك ممّا أنا فيه من الضَّعف والهوان وألجئ إلى حولك وقوّتك وغِناك يا ذا القوّة المتين، أكرمني ولا تحرمني يا ربّي الكريم.

دعاء الشوط الرابع عند الصفا والمروة

  • اللهم يا ربّ الخيرات المنثورة، والرّحمات المنشورة، أسألك في رابع أشواط الخير من نعمة الحج التي أكرمتني بها أن تغفر لي ولوالديّ وأخوتي، اللهم تجاوز عن الذّنوب والخطايا واكتب لنا من عندك رحمة تُشرق بها أيَّام العُمر في الدّنيا والآخرة، اللهم إنّك على ذلك قادر فلا تحرمنا من خير ما عندك بسوء ما عندنا.

اقرأ أيضًا: دعاء السعي بين الصفا والمروة 

دعاء الشوط الخامس عند الصفا والمروة

  • اللهم ارفع عنّا ثقل الذّنوب، وبارك لنا في المكتوب، اللهم اغفر لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر، ولا تكلنا إلى أحد سِواك، ارحمنا وأعطنا وارفعنا من مواقف الذّل والشّقاء والأسى إلى مواقف العزّ، تجاوز عنّا ما قدّمت أيدينا يا ربّنا الكريم.

دعاء الشوط السادس عند الصفا والمروة

  • اللهم مع سادس أشواط الطّاعة أسألك يا ربّي أن تُخرجني ممّا أنا فيه من التّعب والفوضى والضّياع والشّتات إلى سِعة النّجاح والإبداع والقوّة، اللهم أكرمني بالتوفيق والرّضى والقبول، اللهم أنر على قلبي ما أظلم من مسارات الدّنيا والآخرة.

دعاء الشوط الأخير عند الصفا والمروة

  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم أسألك في هذا الطّواف أن تكتب لي ولأهلي، وأحبّتي من الخير كلّه، وأن تعصمني وإيّاهم من همزات الشياطين، ومن رفيق السّوء وجار السّوء، اللهم أكرمنا بما تطيب به النّفس، وترضى به الرّوح، وتهدأ به الخبايا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *