دعاء للام بالسعادة

الأم هي أثمن ما في هذا الوجود، وهي التي تراعي أبناءها وتهتم بهم حتى يكبروا ويصبحوا شبابا يافعين، لذا فهي تستحق منا الدعاء له بالسعادة والصحة والعافية في كل وقت وحين.

دعاء للام بالسعادة

فيما يلي دعاء للأم بالسعادة:

الدعاء الأول
  • اللهم أسعد أمي في الدّارين الدنيا والآخرة، اللهم اجعل السعادة دربها وطريقها، اللهم وأغدق عليها من نعمك باطنها وظاهرها، اللهم لا تريني بها بأساً يبكيني، واجعلها من عبادك الطائعين الصالحين المرضيين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني
  • يا رب اجعل أمي في راحة وسعادة دائمين، اللهم ألبسها لباس الصحة والعافية، اللهم جازها بالإحسان إحساناً وبالسيئات عفواً وغفراناً، اللهم إنها من عبادك الطائعين، المصلين، العابدين، فجازها بما هي أهل له.
الدعاء الثالث
  • اللهم أنت المولى وأنت النصير، وإليك يرجع الأمر كله، اللهم يا مالك الكون ومَليكه، اللهم أعطِ أمي سعادة فوق سعادتها، وراحة فوق راحتها، وأملاً فوق أملها، اللهم ألبسها ثياب الرضى والصحة والعافية، فإنك تقدر ولا نقدر يا رب العالمين.
الدعاء الرابع
  • اللهم أجل السعادة درب أمي وطريقها، اللهم وانثر عليها من الرضا والصحة، اللهم لا تذقها طعم الألم والهم، الله اجعل الابتسامة دائمة على مُحياها، فإنها سهرت، وتعبت، وربّت، اللهم أنت مولاها ونصيرها فكن لها عوناً ونصيراً يا رب العالمين.
الدعاء الخامس
  • اللهم ارزق أمي راحة البال، اللهم أبعد عنها الآلام والأحزان، اللهم أبعد عنها نوائب الأزمان، اللهم أطل في عمرها، ومد في أيامها، اللهم أسألك لطف الأقدار بها.
الدعاء السادس
  • اللهم إني أستودعك أمي، صحتها، وعافيتها، وابتسامتها، فلا تريني بها مكروهاً، اللهم لا تحرمها من السعادة والرضا، اللهم أبعد عنها الهموم والأحزان والآلام، واجعل ابتسامتها دائمة على مُحياها.
الدعاء السادس
  • اللهم إني أعيذ أمي من هم المهمومين، وحسد الحاسدين، وكيد الكائدين، اللهم واجعلها راضية مرضية، اللهم وأسبغ عليها من نعملك وفضائلك، اللهم إن أمي قد تعب، وسهرت، فاغفر لها، وارحمها، وأعني على برّها يا رب العالمين.
الدعاء السابع
  • اللهم يا عالم الغيب، يا رحمن، يا رحيم، أنت تعلم أن أمي أعز الناس إلى قلبي، اللهم جازها عن تعبها، وسهرها، وسقمها، بصحة دائمة، وقلب خالٍ من الهموم، اللهم لا تحرمها جنتك، وأبعد عنها فواجع الدنيا وأسقامها يا الله يا كريم.
الدعاء الثامن
  • اللهم أسعد أمي، اللهم اجعلها من الشاكرين لك، واجعلها من المنيبين التوابين، واجعلها من الطائعين لك، وأعطها رضوانك وجنات النعيم، اللهم لا تذقها طعم الألم والحزن، يا رب أرح قلبها وعقلها بما أنت أدرى به إنك ولي ذلك كله والقادر عليه يا رب العالمين.
الدعاء التاسع
  • اللهم أنت المولى وأنت النصير، اللهم أنصر أمي على من عاداها، اللهم ردّ عنها كيد الكائدين، وحقد الحاقدين، وحسد الحاسدين، واجعلها يا الله في سعادة لا تزول، فأنت أرحم الأرحمين، ومجيب دعوة الداعين.
الدعاء العاشر
  • يا رب يا كريم يا رزاق يا رحيم، ارحم أمي، وأعِنها، وكن معها السند والصاحب، اللهم ازرع الابتسامة على شفاهها، اللهم اجعلها دائمة الفرح، اللهم ارزقها العمل الطيب الذي يُرضيك عنها، اللهم أبعد عن هموم الدنيا وأحزانها وأكدارها إنك أنت مولى ونصير المؤمنين.

دعاء للأم بالسعادة pdf

الأم ذلك الكنز الثمين الذي يستحق كل التضحيات منا، وأقل ما يمكن تقديمه لها هو الدعاء بالصحة والعافية والسعادة الأبدية، وفي المقال السابق ذُكر عدداً من الأدعية للأم بالسعادة، ويمكن لكل الأشخاص المهتمين الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي “من هنا” فهي موجودة بصيغة pdf وجاهزة للطباعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *