دعاء للام بالصحة والعافية

الأم هي ذلك الكنز الثمين الذي لا يُقدّر بثمن، ووجود الأم هو أكبر نعمة أنعم الله تعالى بها على عباده، لذا فمن باب طاعة الأم وبرها؛ أن يُكثر الأبناء من الدعاء له بالصحة والعافية في كل وقت وحين، فالدعاء يخفف عن الأم من أوجاعها وآلامها، وهو بمثابة هدية بسيطة وردّ على ما تقوم به الأم يومياً من مهام وإنجازات داخل البيت وخارجه.

دعاء للام بالصحة والعافية

فيما يلي دعاء للأم بالصحة والعافية: [1]

الدعاء الأول
  • اللهم عافي أمي في بدنها، اللهم عافها في جسدها، اللهم أتم عليها نعمة الصحة والعافية، ولا تحرمها موفور الصحة يارب العالمين.
الدعاء الثاني
  • اللهم متّع أمي بموفور الصحة والعافية، اللهم لا تُكلها لأحد من الناس، اللهم اجعل حاجتها عندك، وليس عند أحد غيرك، اللهم شافها، وعافها، وارفع عنها كل وجع وألم، أنت ولي كل شيء والقادر عليه.
الدعاء الثالث
  • اللهم لا تُريني بأمي مكروهاً، اللهم اجعل أيامها سعادة وهناء، اللهم اجعل جسدها معافىً من الأمراض، والأسقام، والعلل، اللهم متعها بالصحة وموفور العافية.
الدعاء الرابع
  • اللهم أبعد عن أمي الأوجاع، والآلام، والأحزان، اللهم لا تريني فيها بأساً يُبكيني، اللهم أتم عليها صحتها وعافيتها، وأجعلها من عبادك المرحومين، اللهم آمين.
الدعاء الخامس
  • اللهم اشفِ أمي من كل وجع، وألم، اللهم لا تجعلها تشكي هماً، أو تتألم وجعاً وقهراً، اللهم اغفر لها، وعافها، واعفُ عنها، إنك ولي ذلك كله والقادر عليه.
الدعاء السادس
  • اللهم ارزق أمي عيشاً هائنا، وعملاً باراً، وجسداً معافىً، اللهم اجعلني من البارين بها، اللهم لا تحرمها من الصحة والعافية عند كبرها، اللهم لا تُحيجها لأحد من الناس يا رب العالمين.
الدعاء السابع
  • اللهم أسعد أمي سعادة الدارين الدنيا والآخرة، اللهم لا تجعلها تشكي ألماً، أو حزناً، اللهم مُنّ عليها بالصحة، والعافية، اللهم أبعد عنها كل مرض ووجع.
الدعاء الثامن
  • اللهم إني أُعيذ أمي من كل ألم يسكن جسدها، اللهم أبعد عنها كل وجع، وكل ألم، اللهم أتمّ عليها صحتها، اللهم لا تصبها بمكروه، اللهم أرضها، وارضَ عنها.
الدعاء التاسع
  • اللهم ألبس أمي لباس الصحة والعافية، اللهم أعطها كل ما تريد حتى تكن هانئة مطمئنة، اللهم لا تختم عمرها إلا بصالح الأعمال والطاعات، واجعلها عندك من البارات، الطائعات، القانتات.
الدعاء العاشر
  • اللهم باعد بين أمي والدّاء كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم امنحها جسداً خالياً من التعب والمرض والهمّ، اللهم اغفر لها، وارحمها، فإنها من عبادك المخلصين.
الدعاء الحادي عشر
  • اللهم اشفِ أمي شفاءً لا يغادر سقماً، ولا يترك ألماً، اللهم اجعل حياتها هانئة سعيدة، ومتعها بموفور الصحة والعافية، اللهم لا تريني بها بأس ولا حزن، اللهم إني استودعتك أمي وجسدها، وعافيتها، وكل بدنها.
الدعاء الثاني عشر
  • اللهم أكرم أمي بالصحة، اللهم عافِ جسدها من الأمراض والبلايا، اللهم أبعد عنها كل الأوجاع، والأمراض، اللهم أبعد عنها متاعب الدني وأوجاعها.
الدعاء الثالث عشر
  • اللهم أنت ولي كل شيء والقادر عليه، اللهم احفظ جسد أمي من أي مرض أو وجع يصيبه، اللهم امنحها صحة وعافية دائمة، اللهم اجعل الصحة والسعادة في دربها وطريقها أينما حلّت وارتحلت.

دعاء للام بالصحة والعافية pdf

الأم نعمة ثمينة وغالية، لذا يجب على الأبناء كلهم الدعاء لها بالصحة والعافية طوال الوقت، فلا غنى لأي بيت عن الأم، فهي عمود البيت وأساسه، وقد ذُكر في المقال عدداً من الأدعية التي يمكن للأبناء أن يدعوا بها لوالداتهم، ويمكن لكل الأشخاص المهتمين بهذه الأدعية الحصول عليها من خلال الرابط التالي “من هنا“، والذي يضم هذه الأدعية بصيغة pdf وهي جاهزة للطباعة.

المراجع

  1. alukah.net , سؤال الله العافية (خطبة) , 2024-04-25

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *