دعاء بداية المذاكرة

الاستعانة بتوفيق الله -سبحانه وتعالى- أمر لا يمكن أن يستغني عنه المسلمون، وطلب العبد التوفيق من الله تعالى لا يكون مقتصراً على أمور الآخرة فقط، بل إنه يكون أيضًا في الدنيا كذلك، مثل دعوة الطلاب بالتوفيق في المذاكرة وتحقيق النجاح والتفوق.

دعاء بداية المذاكرة

فيما يلي دعاء بداية المذاكرة:[1]

دعاء بداية المذاكرة مميز
  • اللهم تقبل هذا العلم منين واجعل كل حرف وكلمة أدرسها خالصة لوجهك الكريم، ولا تجعلني أغتر بعلمي وقدراتي، يا رب كن معي فإني فقير إليك ضعيف من دونك ولا حول لي ولا قوة إلا بك، وما بي من نعمة أو فضل أو اجتهاد فبفضلك أولًا، لا بجهدي واجتهادي فقط، فلك الحمد ولك الفضل والثناء الحسن.
  • ربي أسألك أن تعينني على الدراسة، ولا تجعل قلبي يمل منها، وكن معي في كل لحظة ووفقني لما تحب وترضى، اللهم لا تجعل الدرجات أكبر همي ومبلغ علمي، ورضني بما قضيت لي، اللهم سهل علي ما صعب حفظه ويسر لي ما استغلق فهمه، واجعل هذا العلم حجة لي لا علي، اللهم بارك لي في وقتي، وأصلح لي شأني، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
أدعية بداية المذاكرة تويتر
  • اللهم إني أسألك علمًا نافعًا، اللهم سهل عليّ الأمور كلها، اللهم لا تتركني في لحظة عجز أو كسر، اللهم وفقني في دراستي، واجعلها طريقاً خير لي.
  • ربي أدعوك أن تفرج همي، وأن تزيل عني الصعوبات، اللهم ارزقني الخير من حيث لا أحتسب، واجعلني من الناجحين الموفقين.
دعاء بداية المذاكرة مستجاب
  • ربي إني قد توكلت عليك، وإليك ترجع كل الأمور، فاللهم أصلح لي شأني كله، وحقق لي لذة الفرحة بالنجاح، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء.
  • اللهم الطف بي، ويسر لي جميع أموري، اللهم إني أسألك التوفيق من عندك، فإنك على كل شيء قدير.
أدعية بداية المذاكرة مكتوب
  • ربي إني أدعوك أن ترزقني بالنجاح في كل لحظة، وأن ترزقني القمة في العلم، اللهم إني أسألك أن تنعم عليّ بسرعة الحفظ والفهم، اللهم يسر لي أموري، وبارك لي في وقتي، اللهم إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنك أنت أرحم الراحمين، فارحمني وأنعم عليّ بكرمك الواسع، اللهم حقق لي غاياتي، وارزقني فرحة النجاح، اللهم اجعلني من المتفوقين في جميع الأمور، وارزقني بالعالم النافع يا الله.

دعاء بداية المذاكرة Pdf

إن التوفيق من الله تعالى لعباده يكون له أسباب كثيرة، فهو يحتاج الإخلاص لله تعالى وإحسان الظن به واليقين به، والقيام بأعمال الخير، واللجوء إليه، مثل دعاء الله تعالى بالتوفيق، ولهذا يدعو الطلاب الله -عز وجل- بالتوفيق في الدراسة عند الرغبة في البدء في المذاكرة، ونوفر تلك الأدعية في ملف واحد بصيغة Pdf يمكن تحميله “من هنا“؛ ويمكن طباعته بسهولة.

المراجع

  1. islamweb.net , دعاء الامتحانات والمذاكرة , 2024-04-06

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *