أدعية لتغيير الحال للأفضل

يُعتبر الدعاء بمثابة شكر وامتنان للنعم التي وهبها الله للإنسان، وذلك من خلال التذكير بالنعم الكثيرة التي يتمتع بها المؤمن، والتي يجب عليه أن يشكر الله عليها، كما يتضمن فضل الدعاء فكرة الرحمة والغفران، حيث يُظهر المؤمن بدعائه تواضعه وتوجهه لله بالاستغفار وطلب المغفرة لذنوبه وتقصيره.

أدعية لتغيير الحال للأفضل

فيما يلي أدعية لتغيير الحال للأفضل:[1]

أدعية لتغيير الحال للأفضل مكتوبة
  • اللهم يا رب العرش العظيم اكتب لنا خير هذا العمر، بسعادة ورضى ورحمة منك وأبعد عنا غضبك وسخطك، ربنا اجعلنا هادين مهتدين غير ضالين ولا مضلين، ربنا زدنا من خيرك، وغير حالنا لأفضل حال، الحمدلله على السكينة بعد القلق، والسعة بعد الضيق، وعلى الرضا بعد خيبات الأمل، الحمدلله على العافية بعد المرض، والتوهج بعد الإنطفاء، وعلى العوض الجميل بعد الخسارات.
  • ‏اللهم رب العرش العظيم غير حالنا لأفضل خال، وبشرنا بشائر خير وفرج من عندك سبحانك، اللهم بشرنا بكل خير وادفع عنَّا كُل سوء اللهم نرجو رحمتك، ونخشى عذابك اللهم لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين، اللهم اجعلنا أغنى خلقك بك وأفقر عبادك إليك،‏ اللهم يا مالك الملك أسعدنا وأرح قلوبنا، وفرج همومنا، وأبدل كل ضيق بفرح، وكل عسر بيسر وسخر لنا من الأقدار أجملها.
أدعية لتغيير الحال للأفضل قصيرة 
  • اللهم عزّ شأني، وارفع مكاني، واحفظ لساني عن العالمين، وسخر لي ملائكة السماء، وجنود الأرض، يا رب غير حالي إلى أفضل حال.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم غير حالنا لأفضل حال، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
دعاء يغير حياتك 180 درجة
  • اللهم، إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدل فيّ قضائك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همّي وغمّي.
  • ‏اللهم يا مسهِّل الشديد، ‏ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد، ‏ويا من هو كل يوم في أمر جديد، ‏أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، ‏بك أدفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بك، يا قاضي الحاجات، يا كاشف الكربات، يا مجيب الدعوات، يا غافر الزلات عافنا وأعفو عنا، فرج همومنا، واشرح صدورنا، وأصلح أحوالنا، وحقق آمالنا، واشف مرضانا، وارحم موتانا، وأسعد قلوبنا.

المراجع

  1. islamweb.net , أفضل الأدعية المأثورة , 2024-04-01

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *