دعاء الصيام عند الفطور

إنّ الدّعاء إلى الله -سبحانه وتعالى- هو أحد أبرز الطّاعات التي يتوجّب على المُسلم أن يكون حريصًا عليها في شهر رمضان المُبارك لما في تلك الطّاعة من خيرات واسعة تضمن للمُسلم الكثير من مساحات السّكينة والأمان في رحاب الله القادر على تغيير الأحوال، وعلى تحسين الأمور وتيسير الأمور المتعثّرة، ولذلك سيتم سرد العديد من صيغ الدّعاء.

دعاء الصيام عند الفطور

فيما يلي صيغة دعاء الصيام عند الفطور:

الدعاء الأول اللهم إنّي لكَ صُمت وعليك توكّلت، وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأ وابتلّت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله، اللهم اكتب لنا في صيامنا هذا خيرًا وفيرًا، ورزقا وفيرًا، واجعل لنا فيه عملًا صالحًا ترضاه عنّا يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم أسألك أن تكتب لنا القُبول الحسن، وأن تجعلنا من الذين صاموا لوجهك الكريم لا رياءً ولا عاجة، وأن تكتب لنا المغفرة التامة عن كلّ الذّنوب والخطايا يا أرحم الرّاحمين.
الدعاء الثالث اللهم يا واصل المُنقطعين ويا أمان الخائفين، ويا مُجيب المُضطّر إذا دعي، اكتب لنا القُول الحسن واجعلنا من الذين أحسنوا الصّيام في شهر رمضان، فأحسنت لهم بالعفو والعافية والمغفرة عن كلّ ذنبٍ وخطيئة.
الدعاء الرابع اللهم يا كريم يا أرحم الرّاحمين تقبّل منّا الصّيام واجعلنا في صُحبة الصّادق الأمين، اللهم اجعلنا من الذين يدخلون الجنّة من باب الرّيان الذي أعددته لمن أحسن الصّيام والقيام في شهر الخير والإحسان.

دعاء الصيام عند الفطور بالصور

فيما يلي صيغة أدعية للصائم عند الإفطار بالصّور:


دعاء الصيام عند الفطور بالصور 
دعاء الصيام عند الفطور بالصور 
دعاء الصيام عند الفطور بالصور 
دعاء الصيام عند الفطور بالصور 

دعاء الصائم عند الافطار مستجاب

فيما يلي يُشَار إلى صيغة دعاء مُستجاب بإذن الله تعالى يُمكن للصائم أن يحرص على ترتيله:

  • اللهم قد صامت القلوب والنّفوس حُبًا بك، وخوفًا منك، وطاعةً لك، سُبحانك اللهم لا نُحصي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، اكتب لنا القُبول الحسن وبارك لنا في هذا الشّهر الفضيل، واجعلنا من الذين فازوا في الدّنيا وفي الآخرة.
  • اللهم يا صاحب الأسماء الحُسنى التسعة والتسعين، أدعوك بها جميعًا، وباسمك الأعظم الذي أخفيت، والذي إن دُعيت به أجبت، أن تغفر لي ذنبي كلّه، وأن تُخرجني من رمضان نقيًا طاهرًا، ثابتًا على توبة نصوح لا أخطئ بعدها يا كريم.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، أسألك مع هذه النفحات المُباركة من شهر الرّحمة أن تغفر لي ذنبي، وأن تُقيل به عثراتي، وأن تُجيب به دعواتي، اللهم اكتب لي الخير في كلّ خطوة، وبارك لي في أهلي وأحبابي يا كريم.
  • اللهم أسألك في هذه السّاعات المُباركة من الشهر الفضيل، أن تغفر لي ذنبي، وأن تكون عونًا لي على الخير، اللهم لا تفجعني في مُستقبلي، ولا في عافيتي، ولا في أحد من أهلي يا ربّ العرش العظيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *