دعاء للمخطوبين لتيسير الزواج

الخِطبة هي طلب الرجل المرأة للزواج، حيث تعدّ فترة الخِطبة من أجمل الفترات التي تمر على الخاطِبيَن، لذا يجب أن يكثروا من الدعاء لله تعالى بأن يُتم عليهم زواجهم على أتمّ وأكمل وجه، وفي هذا المقال عدد من الأدعية لتيسير وتسهيل أمر الزواج لهما.

دعاء للمخطوبين لتيسير الزواج

فيما يلي دعاء للمخطوبين لتيسير وتسهيل الزواج:[1]

دعاء للمخطوبين لتيسير الزواج مجرب
  • اللهم أتم لنا زواجنا على خير وراحة بال، اللهم يسر لنا مسعانا وطريقنا، اللهم أغننا بحلالك عن الحرام، وأغننا بفضلك عما سواك، إنك كريم مجيب الدعاء.
دعاء للمخطوبين لتسهيل الزواج
  • اللهم سهل لنا زواجنا، اللهم يا من جمعت الناس ليوم الجمع العظيم، اجمع بيني وبين خطيبي على خير وهدأت بال، اللهم اجبرنا، وارزقنا، ويسر طريقنا، وسهل كل مراسم زواجنا.
دعاء للمخطوبين لتعجيل الزواج
  • اللهم عجّل لنا زواجنا، اللهم لا تجعل أي شيء يقف في طريق سعادتنا، وإتمام فرحتنا، اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي دُعيت به استجبت، أن تتم زواجنا على أتم وجه.
دعاء البركة في الزواج للمخطوبين
  • اللهم بارك لنا في خطبتنا وزواجنا، اللهم اجمع بيني وبين خطيبي على خير، اللهم أبعد عنا الهم والنكد والحزن، وأبعد عنا عين العائنين، وحسد الحاسدين، وحقد الحاقدين، يا رب العالمين إنك سميع مجيب الدعاء.
أفضل دعاء لتيسير الزواج للمخطوبين
  • اللهم كما أتممت لنا فرحتنا الصغرى، أتمم لنا فرحتنا الكبرى بقدرتك، وقوتك، وحولك، اللهم أجبرنا، ويسر أمرنا، ولا تُشمّت بنا عدو ولا صديق ولا قريب، اللهم اجعل السعادة دربنا ومسعانا حيث توجهنا.
دعاء من القرآن لتيسير الزواج للمخطوبين
  • اللهم يا رب العالمين هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما، اللهم اجعل من زوجتي سنداً وذخراً لي، واجعلني سنداً وذخراً لها مدى الحياة، اللهم لا تكسر لنا قلباً، ولا تغلق بوجهنا باباً، وأتم لنا فرحتنا، واجمع بين قلبينا للأبد.
دعاء تأليف القلوب بين المخطوبين
  • اللهم ألّف بين قلبي وقلب خطيبي، اللهم أنت القادر على تأليف القلوب، وإنك رب كل شيء ومليكه، اللهم الطف بنا، وأعنا على كل خير، وأبعد عنا كل شر.
أجمل دعاء لتيسير الزواج للمخطوبين
  • اللهم إني أسألك بحولك، وقوتك، وملكوتك أن تجعل السعادة طريقي وطريق زوجي المستقبليّ، اللهم لا تكسر لنا قلباً، اللهم أجبرنا، وارزقنا من فضلك العظيم، اللهم يسر وسهل كل طريق تؤدي إلى زواجنا، اللهم أبعد عنا كل هم وحزن ونكد، اللهم أنت ولي كل شيء وأنت القادر عليه أجب دعائي ورجائي يا مجيب دعوة الدّاعين.
أقوى دعاء لتيسير الزواج للمخطوبين
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مُليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، يا صاحب الركن الشديد، يا من إذا دُعيت بشيء استجبت، اللهم أتمم زواجنا على خير، كما أتممت لنا خطوبتنا على خير، اللهم وارزقنا الذرية الصالحة المُصلحة التي تكن لنا عوناً وسنداً وذُخراً اللهم آمين يا رب العالمين.
دعاء إتمام مراسم الزواج على خير للمخطوبين
  • اللهم يا دليل الحائرين، ويا وجهة السائلين، اللهم إني ساعٍ إلى حلالك، اللهم إني باحث عن رضاك، اللهم إني أريد أن أتم سنة من سننك وهي الزواج، اللهم لا تحرمني فرحة إتمام زواجي على خير وطمأنينة، اللهم اجعل السعادة دربنا وطريقنا، وارزقنا، وارحمنا، وأجبر بخاطرنا، وأسعد كل مَن هم حَولنا بسعادتنا بإتمام مراسم زفافنا، إنك القادر على كل شيء ومَليكه.

دعاء للمخطوبين لتيسير الزواج pdf

في النهاية ذُكر في المقال السابق دعاء خاص بالمخطوبين لإتمام مراسم الزواج، حيث تعتبر الخطبة فترة للتعارف والتآلف بين الخاطِبين، يلي هذه الفترة مرحلة الزواج، لذا يُكثر المخطوبين بالعادة من الأدعية لإتمام زواجهم، ويمكن لكل الأشخاص المهتمين بهذه الأدعية الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي “من هنا” حيث توجد مجموعة من الأدعية، وهذه الأدعية موجودة بصيغة pdf وجاهزة للطباعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *