دعاء طلب الزواج

لقد أنعم الله تعالى على عباده بأفضل النعم، وذلك بأن خلق لهم أزواجاً يكونون سكناً لهم، ويكون بينهم مودة ورحمة ورأفة، فالزواج سنة من سنن الله في هذا الكون، وقد حث الله تعالى ونبيه الكريم على الزواج، لأن الزواج أطهر للنفس، لذا من باب تطبيق هذه السنة وجب على كل مسلم ومسلمة الدعاء إلى الله تعالى بأن يرزقهم الأزواج والزوجات الصالحين، وتالياً عدد من الأدعية.

دعاء طلب الزواج

فيما يلي عدداً من الأدعية الخاصة بطلب الزواج: [1]

دعاء طلب الزواج مجرب
  • اللهم إني أسألك بعزتك وجلالك وقدرتك أن ترزقني الزوجة الصالحة التقية التي تخافني فيك، اللهم عجّل لي في أمر زواجي، وأزل كل العقبات والمعيقات التي تقف في طريقي، اللهم أقرّ عيني بزوجة صالحة مهدية مرضيّة يا رب يا كريم إنك على كل شيء قدير.
أجمل دعاء لطلب الزواج
  • اللهم أنت ربي خلقتني، وأنت رب كل شيء ومَليكه، اللهم أسألك بأسمائك العلا التي إذا دُعيت بها استجبت، اللهم ارزقني الزوج الصالح، والذرية الصالحة، وأرح قلبي ونفسي بالزواج ممن أحبه ويحبني.
أقوى دعاء لطلب الزواج
  • اللهم يا رب العالمين أدعوك بدعاء سيدنا موسى عليه السلام: رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير، ربي إني فقير لك، ولرزقك، ولرحمتك الواسعة، اللهم لا ترد لي دعاءً، ولا تكسر لي قلباً، اللهم برحمتك أرجوك وبأسمائك كلها أن ترزقني الزوج الصالح عاجلاً غير آجل، أنت المعطي الكريم مالك الكون ومصوّره.
دعاء طلب الزوج الصالح
  • اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي يكن لي سنداً، وعَونا لي على أمور الدنيا والآخرة، اللهم إني محتاج لخيرك، وكرمك، وعطائك، فلا تبخل علي باستجابتك، وقرّ عيني بزوج يخافني فيك، ويُحصّن فرجي، ويغض بصري عن كل محرّم.
دعاء تيسير الزواج
  • اللهم يا حيّ، يا قيوم، يا بديع السموات والأرض، اللهم سخّر لي الزوج التقي، الصالح الذي يُعينني على طاعتك وعبادتك، والذي يحميني من شر الدنيا، وشرور الناس، اللهم يسّر لي كل مسعى أسعاه، وارزقني زوجاً عاجلاً غير آجل.
دعاء طلب الزواج بشخص معين
  • اللهم أنت العالم بكل شيء، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الشخص “يذكر اسمه” خير لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري فقربه مني خطوات وخطوات، وإن كنت تعلم أن هذا الشخص “يذكر اسمه” شر لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري، فأبعده عني كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب يا مجيب الدعاء.
دعاء طلب الزواج من القرآن
  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما، اللهم إني مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين، إنما أشكو بثي وحزني إلى الله، اللهم يا رب أسألك بقدرتك وعزتك وجلالك أن ترزقني الزوج الذي أريده وأتمناه، اللهم إني طالب حلالك فأغنني به عن حرامك، اللهم أعني على الزواج، وأرقني متطلباته، ووفقني لما تحب وترضى.
دعاء تسهيل الزواج
  • اللهم إني راغب في الزواج، وراغب في تحصين نفسي وفرجي، فافتح لي أبواب رحمتك، وأجب لي دعائي ورجائي، وارزقني الزوج الكريم، الخلوق، التقي الذي يكن لي حصناً وسنداً مدى الحياة، اللهم سهل ما أريد، اللهم سهل ما أريد.
دعاء تعجيل الزواج
  • اللهم عجّل لي في نصيبي، اللهم عجّل في زواجي، اللهم وارزقني الزوج الذي يخافني فيك، والذي يكون أكثر مما أتوقع وأتمنى، اللهم اهدني، ويسر لي طريقي، واشرح لي صدري، وسخر لي كل خير يا رب العالمين.

دعاء طلب الزواج pdf

إن الزواج هو طريق العفة، والطهارة، وهو الحصن المنيع للرجل والمرأة، لذا ذُكر في المقال السابق عدداً من الأدعية في طلب الزواج، وتسهيله، وتيسير، حيث يمكن الاطلاع على هذه الأدعية من خلال الرابط التالي “من هنا” لكل الأشخاص المهتمين بهذا الموضوع، وهو موجود بصيغة pdf وجاهز للطباعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *