دعاء ليلة الزواج

لقد أوصانا الشرع الحنيف باختيار الزوج والزوجة الصالحين، فالمعيار الأول والأخير للارتباط والزواج من الفتاة هو أخلاقها ودينها، والمعيار الأهم للزواج من الرجل هو أخلاقه ودينه أيضاً، وبعد الارتباط وإتمام كل مراسم الزفاف، يتبقى لكلا الطرفين الزوج والزوجة أن يدعوا بدعاء ليلة الزواج، لكي يبارك الله لهما في يومها وكل أيامهما القادمة، وتالياً مجموعة من أدعية ليلة الزواج.

دعاء ليلة الزواج

فيما يلي دعاء ليلة الزواج: [1]

دعاء ليلة الزواج مميز
  • اللهم اجعل هذه الليلة ليلة خير وبركة علينا، اللهم اجعلها فاتحة خير وسعادة عليّ وعلى زوجتي، اللهم مُنَّ علينا بكرمك، وأعطنا من رزقك، ويسر لنا أمورنا في يومنا هذا، وفي كل أيامنا القادمة، اللهم آمين آمين.
دعاء البركة في ليلة الزواج
  • اللهم اجعل زواجنا هذا زواجاً مباركاً، اللهم بارك لنا وبارك علينا، واجمع بيني وبين زوجتي بكل خير، اللهم اجعها رحيمة بي، عطوفة علي، واجعلها كاتمة لأسراري، واجعلني كاتماً لأسرارها، اللهم لا تخيّب رجائي بها، ولا تخيب رجاءها بي، إنك سميع مجيب الدعاء.
دعاء جميل يوم الزواج
  • اللهم اجعل يوم زفافي هذا يوماً جميلاً مشهوداً خالياً من المنغصات، اللهم أبعد عنا عَين العائنين، وحسد الحاسدين، اللهم اكفني بزوجتي واكفني بها، اللهم بارك لنا وبارك علينا، واجعل دربنا مفروشة بالسعادة وراحة البال، أنت رب كل شيء والقادر عليه أجب دعائي ورجائي.
دعاء إتمام ليلة الزواج على خير
  • يا رب العالمين ارزقني في هذه الليلة المباركة السعيدة خير الأقدار وأجملها، واجعلها بداية خير عليّ، اللهم اجعل زوجتي سكناً لي، واجعلني سكناً لها، اللهم لا تخيّب رجائي ودعائي، اللهم عليك توكلت، وإليك تبت وأنبت، وأنت نِعم المولى ونعم النصير.
أحمل دعاء ليلة الزواج
  • اللهم اجعل زواجنا زواجاً ميموناً مباركاً، اللهم فوضت كل أمري لك، اللهم أنت نعم المولى ونعم النصير، اللهم استودعتك زواجنا كله، واستودعتك هذه الليلة، اللهم بارك لي فيها، وأبعد عني الهم والحزن والألم، اللهم وفقني لما تحب وترضى، اللهم أرضني وارضَ عني يا رب العالمين.
دعاء السعادة في ليلة الزواج
  • يا رب أسعد زوجتي بي، وأسعدني بها، اللهم بارك لنا زواجنا وأيامنا القادمة كلها، اللهم اجعلها أيام سعادة وفرح، اللهم ارزقني الذرية الصالحة، واجعلني من عبادك الشاكرين الحامدين لك على نعمك وأفضالك.
دعاء المباركة في ليلة الزواج
  • اللهم بارك لهما وبارك عليهما، اللهم اجمع بينهما بخير، اللهم لا تكسر لهما قلباً، وارزقهما الذرية الصالحة، واجعلهم من عبادك السعداء في الدنيا والآخرة، اللهم هبّ لهم خير الأقدار والأيام، واجمع بينهما بكل خير وسعادة، واجلهما سنداً وذخراً لبعضهما البعض.
دعاء تأليف القلوب ليلة الزواج
  • اللهم ألّف بين قلبي وقلب زوجتي، اللهم أنت القائل لو أنفقت ما في الأرض جميعاً ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم، فإني أطلبك وأدعوك، ولا أطلب وأدعو سواك، اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه ألف بين قَلبَينا.
أقوى دعاء ليلة الزواج 
  • اللهم اجعل زوجتي قرة عين لي، واجعلني قرة عين لها، اللهم أبعد عنا مكر الماكرين، وخبث الخبيثين، اللهم أكرمنا بفضلك ورحمتك ورضوانك، اللهم وفقنا لما تحب وترضى، اللهم يا من خلقتنا من نفس واحدة وجعلت الزوجة سكناً لزوجها، وجَعلت الزوج سكناً لزوجته، اجعلنا سكناً وسكينة لبعضنا البعض.

دعاء ليلة الزواج pdf

الدعاء خير ما يتقرّب به العبد لربه، ويفضل الدعاء ليلة الزواج، فيدعو الزوج لزوجته بأن تكون له سند وسكناً، وكذلك تدعو الزوجة لزوجها، وقد ذُكر في هذا المقال عدداً من أدعية ليلة الزواج يمكن لكل الأشخاص المهتمين الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي “من هنا“، وهي متوفرة بصيغة pdf وجاهزة للطباعة.

المراجع

  1. alukah.net , تيسير الزواج , 2024-03-25

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *