دعاء إتمام الزواج على خير

إن أهم وأرفع ما قد يسعى إليه الإنسان في هذه الدنيا هو الزواج بالشخص الذي يحبه ويريده، ولكن قد يواجه الشخص بعض المُعيقات التي تقف في طريق زواجه وإتمامه على خير، وفي هذه الحالة يجب اللجوء إلى الدعاء لله تعالى بأن يتم زواجهم وفرحتهم، وتاليا عدداً من الأدعية المعينة على ذلك.

دعاء إتمام الزواج على خير

فيما يلي عدداً من الأدعية الخاصة لإتمام الزواج على خير: [1]

دعاء إتمام الزواج على خير مجرب
  • اللهم أتم زواجنا على خير وبركات منك، اللهم إنا نسألك من فضل وكرمك ورحمتك، أن يكون هذا اليوم فاتحة خير، ورزق، وحب وسعادة علي وعلى زوجي، اللهم لا تحرمنا من إتمام فرحنا على خير، اللهم أنت القادر على كل شيء ومليكه.
دعاء إتمام مراسم الزواج
  • اللهم لم تبقَ لنا سوى سويعات قليلة، اللهم أتم لنا مراسم زواجنا، واجعل هذا اليوم من أجمل أيام أعمارنا، اللهم أبعد عنا في هذا اليوم، وفي كل يوم الهم والحزن والنّكد.
دعاء الرزق والبركة في الزواج
  • اللهم ردّ عنا عين العائنين، وأبعد عنا كيد الكائدين، اللهم أتم فرحتنا التي انتظرناها طويلاً، اللهم لا تنغص هذا اليوم الجميل المبارك بأي منغص، اللهم بارك لنا، وارزقنا الذرية الصالحة التي تعبدك حق طاعة، اللهم ارضَ عنا وأرضِنا.
دعاء تأليف القلوب بين الزوجين
  • اللهم إنا نسألك أن تتم فرحتنا وسعادتنا هذه على خير، اللهم إن هذا اليوم هو خير الأيام التي كنت أطلبها وأتمناها، اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجتي، اللهم واجعلنا من المتحابين فيك، اللهم قرب زوجتي مني وقربني منها، وأتم لنا يومنا على خير وراحة بال.
دعاء إتمام الخطبة على خير
  • اللهم إن قلبي اختار فلاناً من الناس، اللهم إني أحبه وأريده أن يكون لي طول العمر، اللهم قرّب بيننا، اللهم أتمم هذه الخطبة على خير وسلامة وراحة بال، اللهم اجعل هذا اليوم يوماً جميلاً، وفاتحة خير علينا جميعاً، اللهم أبعد عن الأحزان والآلام، اللهم أنت مجيب الدعاء.
دعاء الألفة بين الزوجين
  • اللهم إنك قد جمعت بين قلبي وقلب فلان من الناس، فلا تفرقنا أبداً، اللهم اجعل فلاناً ممن يُعينني على طاعتك، واجعلني ممن أعينه على طاعتك، اللهم لا تفرق بيننا أبداً، اللهم وأصلح حالنا، ومسعانا، الله أبعد عنا الشر والشرور، وكذا أبناؤنا وأحفادنا يا رب العالمين.
دعاء دفع البلاء عن الزوجين
  • اللهم أنت اللطيف، الخبير، القادر، الرازق، اللهم ارزقنا خير هذا اليوم وخير ما بعده، واكفنا شر هذا اليوم وشر ما بعده، اللهم أبعد عنا سوء الأقدار، وظلام الأيام وسوادها، اللهم سخر لنا الطيبين من الناس الذين يقفون إلى جانبنا في يومنا هذا، وأبعد عن الحاقدين والحاسدين.
دعاء البركة في الزواج
  • اللهم بارك لنا في زواجنا، اللهم بارك لنا في كل أيامنا، اللهم اجعل السعادة طريقنا ودربنا، اللهم اجعل خير أيامنا الأيام القادمة، اللهم بارك لنا في أبنائنا واجعلنا وإياهم من الصالحين المهديين التقيين.
دعاء للمحبة والرحمة بين الزوجين
  • اللهم حبب لي فلاناً من الناس، اللهم وحببني له، وحببه لي، اللهم اجعلنا من عبادك الهادين المهتدين، اللهم اجعلنا من الطائعين القانتين لك، اللهم اجعل الخير والطاعة طريقنا ومسعانا، اللهم اجعل عقد الزواج هذا عقداً مباركاً علينا نحن الاثنين، اللهم اكتب لنا زواجاً مديداً سعيداً كله طاعات.

دعاء إتمام الزواج على خير pdf

ذُكر في المقال السابق عدداً من الأدعية الخاصة بإتمام مراسم الزواج، ويمكن الاطلاع على هذه الأدعية من خلال الانتقال إلى الرابط التالي “من هنا“، فيمكن لكل الأشخاص المهتمين بهذه الأدعية تحميلها بصيغة pdf وهي جاهزة للطباعة.

المراجع

  1. alukah.net , تيسير الزواج , 2024-03-24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *