دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه

لقد رغّب الله -سبحانه وتعالى- بالزواج، وجعله من سننه الكونيّة، وحث كل المسمين المقتدرين القادرين على تحمّل أعبائه إلى الاستعجال بالزواج، وذلك لأنه أحفظ للفرج، وأطهر للنفس، وأبعد عن الوقوع بالحرام، ولكن قد يواجه بعض الأشخاص معيقات تقف في طريق زواجهم، في هذه الحالة يجب أن يُلح هؤلاء على الله تعالى بأن يرزقهم الزوج أو الزوجة الصالحة، فإن الدعاء مستجاب بإذن الله تعالى، وتالياً عدد من أدعية الزواج.

دعاء الزواج من شخص معين

فيما يلي مجموعة من الأدعية للزواج من شخص معين: [1]

دعاء الزواج من شخص معين
  • اللهم أسألك بقدرتك وعظمتك وجلالك، اللهم أنا العبد الفقير إليك ولكَرمك، وأنا المحتاج لرحمتك وفضلك، اللهم أكرمني بالزواج بهذا الشخص الذي أحبه وأتمناه “يذكر اسمه”، اللهم لا تحول بين ارتباطي وزواجي به، اللهم يسر كل طريق يوصلني إليه بالحلال، اللهم إني راغب بحلالك، مبتعد عن حرامك، اللهم يسر لي مسعاي لمن أحب وأريد، يا رب العالمين إنك سميع مجيب الدعاء.
دعاء الزواج بمن أحب
  • اللهم يا رب يا كريم، يا كريم، يا كريم اللهم إني طالب لكرمك، ساع إلى حلالك، اللهم زوجني بمن أحب، اللهم أزل كل العقبات التي قد تُبعدني عنه، اللهم قارب بين وبين الشخص الذي أريده، وأسعى إليه بالحلال، اللهم لا تحرمني لذة لقائه بالحلال، اللهم أبعدني عن الحرام كما باعدت بين المشرق والمغرب.
دعاء الزواج من الحبيب
  • ربَ أعني على لقاء من أحب بحلالك، اللهم وأبعدنا عن حرامك، اللهم اجمع بيني وبين من أحب، فأنت جامع المحبين لما تحبه وترضاه، اللهم لا تفرق بيني وبين من أريد، اللهم لا تُخيّب مَسعاي، اللهم لا تقطع رجائي، اللهم أعني، وسهل طريقي، وأرشدني إلى كل ما تحبه وترضاه، وأحبه وأرضاه.
دعاء تيسير الزواج
  • اللهم يا لطيف، يا خبير، يا عليم، اللهم لا تحرمني لقاء من أحب والزواج به، اللهم أبعد عن طريقي كل عائق يعوق من الوصول إلى مَن أحب، اللهم يَسّر زواجي، وأعني على تحمل تَبعاته، اللهم ارزقني من فضلك العظيم.
دعاء تعجيل الزواج
  • اللهم يا مجيب دعوة الداعِ إذا دعاك، اللهم إن كنت تعلم أن ارتباطي وزواجي بهذا الشخص”يذكر اسمه” فيه خير لي في ديني ودنياي، اللهم قربني منه وقرّبه مني، وإن كنت تعلم أن ارتباطي وزواجي من هذا الشخص فيه شر لي في ديني ودنياي، فأبعده عني وأبعدني عنه، يا الله يا مجيب دعوة الداعِ إذا دعاك.
دعاء تسهيل الزواج من شخص معين
  • اللهم أنت رب كل شيء ومَليكه، والقادر على كل شيء في هذا الكون، اللهم سهّل أمر زواجي من هذا الشخص “يذكر اسمه”، اللهم يسر لي طريق الزواج به، اللهم لا تُعيق مسعاي وطريقي إليه، اللهم إني راغب في حلالك، فأبعدني عن حرامك.
أجمل دعاء للزواج من شخص معين
  • اللهم إن فلاناً من الناس يُحبني، وأحبه، ويريديني، وأريده، اللهم اجمع بيننا على خير، اللهم لا تفرق بيني وبينه، اللهم أنت تعلم بما في القلوب، وما تُكنه الصدور، اللهم إن خائف أن أقع بالحرام، وسائر نحو طريق الحلال، اللهم قرب المسافات بيني وبين من أحب، ويسر طريق زواجنا.
دعاء التوفيق في الزواج
  • اللهم يا ذو الرحمة، يا منان، يا حنان، يا رزاق، اللهم إني أسألك الزواج بالشخص الذي أريد، اللهم اجمع بيننا بالحلال، اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه، اللهم أنت القادر على كل شيء ومليكه، استجب لي دعائي ورجاي.

دعاء الزواج من شخص معين pdf

في نهاية المقال؛ ذُكر عدداً من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الشخص للزواج من شخص معين، ويمكن لكل الأشخاص الراغبين الاطلاع على هذه الأدعية “من هنا” فهي موجودة بصيغة pdf جاهزة للطباعة.

المراجع

  1. alukah.net , تيسير الزواج , 2024-03-24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *