أفضل دعاء لتيسير الزواج

الزواج هو سنّة الله تعالى في هذا الكون الواسع، وهو بمثابة السّكن لكلا الطرفين الرجل والمرأة، وقد حثّ الله تعالى شباب المسلمين على الزواج لمن يستطيع منهم تحميل تكاليفه وتَبعاتِه، ومن لا يستطيع تحمّل ذلك، فعليه أن يدعو الله تعالى، ويُلح عليه بالدعاء؛ بأن ييسر الله له الأمور، وأن يتزوج من الشخص الذي يريده، وتالياً عدد من أدعية الزواج.

دعاء الزواج

فيما يلي عدد من أدعية الزواج: [1]

دعاء الزواج مميز
  • اللهم ارزقني الزوجة الصالحة، البارة، المطيعة، اللهم ألّف بين قلبي وقلبها، اللهم واكتب لنا خير الأيام وأجملها، اللهم اجعلها من عبادك الصالحين، واجعل التوفيق دربي ودربها، وارزقني خير الأيام، وخير النصيب، اللهم لا تجعل أحداً يقف في طريق نصيبي، وعجّل لي في أمر زواجي، اللهم آمين.
دعاء تيسير الزواج
  • اللهم أسألك بقدرتك، وعزتك، وكرمك، وقدرتك، أنت القادر على كل شيء، وأنت رب كل شيء ومليكه، اللهم يسر لي الزواج، وسهل كل طريق له، اللهم لا تجعل شيئاً يقف في طريق زواجي، اللهم ارزقني الزواج بمن أحب، اللهم أزل كل حائل يحول بيني وبين الزواج بمن أريد، اللهم يسر لي حلالك، وأبعدني عن حرامك كما باعدت بين المشرق والمغرب.
دعاء مستجاب للزواج
  • اللهم يا مجيب دعوة الداعين، ويا معين السّاعين، الله أعني على سعيي لحلالك، وأبعدني عن حرامك، اللهم إني ساعٍ للزواج والارتباط، الله إني أريد الغنى والعفاف، اللهم إني أريد حلالك، فأبعدني عن حرامك، اللهم لا تجعل أمراً يعيق زواجي وسعيي، اللهم ارزقني، ووسع علي، وافتح لي أبواب رحمتك، واستجب لي فأنت مجيب سميع الدعاء.
دعاء الزواج من شخص تحبه
  • اللهم إني أسألك بعزتك وجلالك وقدرتك، أن ترزقني الزواج بهذا الشخص “يذكر اسمه”، اللهم لا تفرّق بين وبينه، اللهم إن كنت تعلم أنه خير لي، فقربه مني وقربني منه، وإن كنت تعلم أن الارتباط به، شر لي وعبئ عليّ، فأبعدني عنه، وأبعده عني، اللهم سهّل أمري، وألف بين قلبي وقلب من أحب.
دعاء الزواج من الحبيب
  • اللهم يا عزيز، يا جبار، يا كريم، اللهم ارزقني الزواج ممن أحب، اللهم يسر لي الخير، ويسّر له الخير، اللهم سهّل طريق زواجنا، واجعله سهلاً ميسراً، اللهم ارزقني من واسع رزقك، اللهم لا تفرّق بيننا، اللهم اجمع بين قلبينا بالحلال، فأنت الكريم القادر على كل شيء، اللهم أجب لي دعائي وندائي، يا سميع يا مجيب الدعاء.
أدعية مستجابة للزواج
  • اللهم مالك الملك، أنت القادر على كل شيء، وأنت رب كل شيء ومليكه، اللهم آنس لي وحدتي بشخص يكن لي كما أريد أن يكون، وأكن له كما يريد أن أكون، اللهم اجعل لي رفيقاً صالحاً يخافني فيك، ويرحمني، ويقف إلى جانبي، اللهم أسألك يا كريم، يا كريم، يا مجيب الدعاء أجب لي دعائي وندائي.
أجمل دعاء للزواج
  • اللهم يا رزاق، يا رزاق، يا رزاق، اللهم ارزقني زوجة صالحة، زوجة محبة لي، زوجة تقف إلى جانبي في كل مصاعب الحياة، وتهّون كل أمر صعب عليّ، اللهم لا تقطع نصيبي من الزواج في الدنيا، اللهم سهّل كل أمر زواجي، اللهم لا تجعل عائقاً يحول بيني وبين الزواج، اللهم يا مجيب أجب دعائي، اللهم آمين.
دعاء مستجاب للزواج
  • اللهم أنا العبد الضعيف الذي لا يملك من الدنيا شيئاً سوى رحمتك، يا كاشف الغم، ويا فارج الهمّ، اللهم عجّل لي بأمر زواجي، اللهم ارزقني المال الذي به أتمكن من الزواج بمن أريد وأحب، اللهم إني أخاف أن أقع في الحرام، فسهّل لي طريق الحلال والزواج، حتى تهدأ نفسي، ويسترح قلبي، ويكن لي سكن في هذه الدنيا.

دعاء الزواج pdf

يعد الدعاء من أجمل العبادات التي يمكن أن يأتي فيها العبد، وقد ذكر في هذا المقال عدداً من الأدعية لتيسير وتسهيل الزواج لكل الأشخاص الراغبين به، ويمكن أيضاً الدعاء بأي دعاء يحبه الشخص، ويراه مناسباً له ولحالته، ويمكن لكل الأشخاص المهتمين بهذه الأدعية تحميلها مباشرة من خلال هذا الرابط “من هنا” حيث يوجد الملف بصيغة pdf وهو جاهز للطباعة.

المراجع

  1. alukah.net , الدعاء بالزوج الصالح , 2024-03-23

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *