دعاء قضاء الحاجة والرزق

يعد الدعاء من أعظم العبادات التي يتقرب بها الإنسان من الله تعالى، ويكون هناك بعض الأوقات التي يستحب فيها الدعاء، إلا أن الإنسان يدعو الله في أي وقت يمر فيه بصعاب، فيلجأ إلى دعاء قضاء الحاجة، وهو على يقين بأن الله سوف يستجيب له.

دعاء قضاء الحاجة والرزق

فيما يلي بعض أدعية قضاء الحاجة والرزق:[1]

دعاء قضاء الحاجة والرزق مميز
  • اللهم إني أسألك الرزق القريب، اللهم يا مالك المُلك تُؤتي الملك لمن تشاء وتنزع الملك ممن تشاء، وتذل من تشاء، اللهم إنك أنت من بيده الخير، وأنت القادر على كل شيء.
  • ربي إني أدعوك بالفرج القريب، اللهم إني أسألك بأن تعطيني ما أتمناه، اللهم إنك أنت الأول، فليس قبلك شيء، وليس بعدك شيء، اللهم لا تدعني يائس، ولا ضعيف.
أدعية قضاء الحاجة والرزق في رمضان
  • اللهم أكرمني وارزقني رزقًا واسعًا تبكي الأعين من فرحته، اللهم لقد ضاق صدري، وأنت القادر على تيسير أحوالي، اللهم ارزقني ما يجعلني قادرًا على العيش بسعادة.
  • ربي إني أسألك أن ترزقني رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأرضني من عندك يا الله، ربي أسألك باسمك العظيم أن ترزقني رزقًا واسعًا مباركًا، اللهم إنك أنت الرحمن الرحيم.
دعاء قضاء الحاجة مستجاب
  • اللهم يا رحمن يا رحيم، يا ذا الرحمة الواسعة، اللهم إنك أنت العالم بكل شيء، اللهم إنك أنت المطلع على الأسرار، وأنت العالم بأحوالي، فاللهم إني أسألك الفرج القريب، وأدعوك بالخير الوفير.
  • ربي إنك أنت من تعطي من تشاء، فاعطني بكرمك يا الله، اللهم يا مجيب الدعوات إني أدعوك ألا تردني خائبًا، ربي إني قد توكلت عليك، فارزقني الخير يا الله، وارحمني برحمتك يا الله، فأنت خير الراحمين.
أدعية قضاء الحاجة تويتر
  • اللهم إني أسألك الرزق من عندك، اللهم لا تحوجني إلى أحد، وأغنني بفضلك يا الله، ربي أسألك أن تنزل رزقي إن كان في السماء، وأن تظهره إن كان في الأرض، اللهم قرب إليّ رزقي إن كان بعيدًا، وإن قريبًا فسهل أموري.
  • ربي أسألك الرحمة، اللهم إني أسألك أن ترزقني في كل وقت، وفي كل ساعة، اللهم إني أسألك أن تعطيني من فضلك، ربي إني قد ضاق بي الحال، فيسر لي حالي، واشتدت بي الحياة، فيسرها لي يا الله، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء.

دعاء قضاء الحاجة والرزق Pdf

عندما ينتظر الإنسان الفرج والرزق من الله تعالى، فإنه يدعوه بذلك؛ حتى يستجيب الله تعالى له دعاءه، ويرزقه بما يتمناه، ويساعده في الوصول إلى أهدافه، وهناك الكثير من أدعية الرزق يمكن الحصول عليها بصيغة Pdf “من هنا“؛ كما يمكن طباعتها بسهولة.

المراجع

  1. islamweb , أدعية قضاء الدين وسعة الرزق , 2024-03-15

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *