دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

عندما يواجه الإنسان الصعاب في حياته، وهذا كثيرًا ما يحدث؛ أن يكون مقبلًا على فعل شيء، ويجد فيه صعوبة، أو أن يجد صعوبة في الوصول إلى شيءٍ ما يتمناه، فإنه حينئذ لا يجد حلاً سوى اللجوء إلى دعاء قضاء الحاجة، وانتظار الفرج من الله.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

فيما يلي بعض الأدعية لتيسير الأمور والأحوال:[1]

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مميز
  • اللهم إني أسألك بتيسير أمور، ربي أسألك أن تزيل كل عقبة من طريقي، اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يسر لي كل صعب، وهون عليّ كل الهموم، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء.
  • ربي إنك أنت المعين، فأعني في تجاوز المشقة والمعاناة التي أعانيها في حياتي، ربي هون عليّ على حزن، وفرج همومي، ربي إنك أنت العالم بحالي.
أدعية تيسير الأمور في يوم الجمعة
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي أحوالي، اللهم إنك أنت لا إله إلا أنت وحده لا شريك له، اللهم إني أعوذ بك من ضيق الحال، ومن الهموم، اللهم إنك على كل شيءٍ قدير.
  • ربي أسألك أن تباعد بيني وبين حزن، اللهم إني أعوذ بك من الهموم والأحزان، اللهم اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، اللهم إني عبدك وابن أمتك، اللهم إني إليك لمؤمنًا، وإليك راجعًا، فلا تردني خائبًا يا الله.
دعاء تيسير الأمور مستجاب
  • اللهم يا معين يا شفيع، أغثني يا الله، اللهم إن عبدك قد قلت حيلته وضعف، فاللهم خذ بيدي، ويسر لي كل صعب، اللهم إني أسألك بتيسير الأمور وتحسين الأحوال، اللهم إني اشتدت عليّ الأمور، ولا أجد الرحمة إلا منك.
  • ربي يا كاشف الأحزان، ومفرج الهموم والصعاب، فرج لي همي يا الله، ربي إني قد اشتدت بي الحزن، فلا أجد سواك لألجأ إليه، ربي إني قد فقدت طاقتي، فأمدني بها، اللهم إنك أنت الرحمن الرحيم.
أدعية تيسير الأمور مكتوبة
  • اللهم أعني على ما أنا عليه، اللهم انصرني على ما أمر به، اللهم اجعلي في طريقي نورًا، وفي قلبي نورًا، وفي بصري نور، وفي سمعي نور، اللهم وفقني في حياتي.
  • ربي إني أسألك التوفيق في حياتي، اللهم أدعوك بالخير في كل خطوة مقدم عليها، اللهم يسر لي صعباً، وأزل كل العوائق من طريقي، ربي إنك على كل شيءٍ قدير.

دعاء تيسير الأمور Pdf

التقرب من الله تعالى هي الوسيلة التي يجد فيها الإنسان راحة عندما تشتد عليه الصعاب في الحياة، ويكون ذلك من خلال الصلاة ودعاء الله تعالى بالفرج القريب، وأن يساعده الله في تخطي المحنة التي يمر بها، وهناك الكثير من الأدعية لتيسير الأمور، ويمكن الاستعانة بملف كامل من الأدعية “من هنا“؛ والذي من السهل طباعته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *