عبارات عن الصبر والثقة بالله

إنّ شريعة الإسلام متكاملة في الأخلاق والقواعد والأساسات، وهي تكامل لمنهج علمي واجتماعي للعيش بأمان وسكينة، حيث يتنزّل ربّنا بالصّبر على قلب الإنسان في جميع المواقف الصّعبة والمِحن ليُصبح قادرًا على تخطي الظروف والأوقات الصّعبة، وقادرًا على رسم ملامح البداية الجديدة والمُشرقة بعد كل أزمة أو شدّة، ولهذا سيُطْرَح كلام عن الصبر ضمن الآتي.

عبارات عن الصبر والثقة بالله

فيما يلي باقة عبارات وكلمات عن الصبر والثقة بالله:

  • إنّ الصبر هو النِعمة التي تكرّم الله بها على المُسلمين، وهي إحدى القيم الإنسانيّة التي يصطلح بها الإنسان مع نفسه، فهي المدرسة العظيمة التي نتعلّم بها الأخلاق الفاضلة، والتي جاءت تحت عنوان عريض هو الثقة بالله تعالى في كلّ موقف ومرحلة.
  • إن الثقة بالله تعالى هي أحد الكنوز العظيمة التي نخزن فيها الكثير من الأماني والتطلعات، فلولا ثقتنا بالله لما استطعنا النهوض من فراشنا يومًا واحدًا في هذه الحياة.
  • يقول أحدهم والله ما صبرنا إلا لأنّ حبيبنا المُصطفى -عليه الصّلاة والسّلام- كان قدوتنا في ذلك، فهو الصبور الخلوق الذي عانى من ظلم القريب والبعيد، فاللم اكتبنا في صُحبته، وبارك لنا أمرنا.
  • إنّ الصّبر هو المفتاح الذي تُشرق به الآفاق نحو بدايات جيدة، وقد وعد الله -سبحانه وتعالى- العباد الصّابرين بالأجر والبركات في الدّنيا وفي الآخرة، فاللهم اكتب لنا خيرا وفيرا تتغيّر به أقدارنا نحو الأفضل.

عبارات عن الصبر والثقة بالله بالصور 

من خلال الآتي يتم الوصول إلى باقة صور عبارات عن الصبر والثقة بالله:

عبارات عن الصبر والثقة بالله بالصور 
عبارات عن الصبر والثقة بالله بالصور 
عبارات عن الصبر والثقة بالله بالصور 
عبارات عن الصبر والثقة بالله بالصور 

كلام عن الثقة بالله مكتوب تويتر

من خلال منصة تويتر يتم المُرور على الكثير من عبارات الثقة بالله، عبر الآتي:

  • ما أروع الثقة بالله تعالى، عندما تجتمع مع صدق الإيمان ومع حلاوة الرّوح، حيث تتحوّل الحياة بعدها إلى جنّة مصغّرة عن جنات عرضها السّموات والأرض في الآخرة.
  • إنّ لنا في هذه السّاعات الطّيبة التي نقضيها في رضى الرّحمن الكثير من مشاعر الحُب، والكثير من الثقة والأمل؛ لأنّه القادر الأوحد على تغيير أقدارنا نحو الأفضل، والانتقال بنا نحو مسارات النجاح.
  • وحدك يا خالقي من تُعين العبد إذا استغاث، ومن تكون له في كلّ موعد، وحدك القادر الكريم الذي لا يُعجزكم أمر، فاللهم لا تُخيّب لنا رجاء، ولا تردّ لنا دعاء واجعل لنا من لدنك رحمةً وتوفيقًا.
  • إنّ الثقة بالله تعالى هي السّلاح السّري الذي يجعلنا قادرين على تخطّي الصّعاب والخُروج من نفق اليأس والكآبة إلى فضاء الأمل والسّعادة حيث تكمن الحياة الحقيقة للإنسان، فاللهم لكَ الحمد على تكرّمت به علينا يا كريم.
  • والله ما صبرنا على هذه الدّنيا إلّا لأنّنا على يقين وثقة بالله تعالى أنّه العدل المُطلق الذي سيعوّضنا عن صبرنا خيرًا، وسيكتب ذلك في صحائف الأعمال المرفوعة إليه، فاللهم ارحمنا برحمتك، وثبّتنا على طريقك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *