دعاء قضاء الحاجة لا يرد

إن الدعاء هو الطريقة التي يتقرب بها العبد من الله تعالى، وهي الطريقة التي يطلب بها ما يتمناه قلبه، ويدعو الله بأن ييسر له كل ما يواجهه من صعاب في الحياة، وأن يقضي الله تعالى له حاجته، وذلك وهو على يقين بأن -سبحانه وتعالى- لن يرده خائبًا.

دعاء قضاء الحاجة

فيما يلي بعض الأدعية لقضاء الحاجة:[1]

دعاء قضاء الحاجة مميز
  • اللهم أسألك الخير يا بديع السماوات والأرض، ربي اصرف عني كل شر، اللهم إني أدعوك قضاء الحاجة، اللهم سهل عليّ كل صعب، ربي إنك أنت القادر على كل شيء، فخذ بيدي إلى النور.
  • ربي أدعوك أن تقضي حاجتي، اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء أدعوك أن تعينني على كل صعب أمر به، اللهم كن عوناً لي في الشدة والفرح، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المقربين إليك، اللهم يسر ولا تعسر يا مجيب الدعوات.
أدعية قضاء الحاجة مستجابة
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، ربي سبحان العرش العظيم، اللهم لك الحمد، ربي إني أعود موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، واللهم لا تترك لي حزنًا إلا أزلته، ربي لا تترك لي ذنبًا إلا غفرته، ولا تترك لي حاجة إلا قضيتها يا رحمن يا رحيم.
  • ربي إني أسألك بتيسير الأمور، اللهم إنك لك الحمد لا إله إلا أنت، اللهم يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم أدعوك أن تيسر لي طريقي، وأن تبعد عني كل صعب.
دعاء قضاء الحاجة مكتوب 
  • اللهم إني أدعوك بقضاء حاجتي، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك، ربي إني أسألك أن تجعل الخير في طريقي، وترزقني بالنعم من عندك، اللهم إنك أنت العالم بكل شيء، وأنت العالم بالخفايا، بي إنك أنت مجيب الدعوات.
  • ربي إني أسألك بقضاء حاجتي، اللهم ارزقني بما يتمناه قلبي، اللهم حقق لي أمنيتي وغاياتي، ربي إنك أنت العالم بما بذلته من جهد، اللهم أرضني بما أتمناه.
أدعية قضاء الحاجة قصيرة
  • اللهم يا كاشف الغموم، ويا عالم بكل خفي، ربي أسألك أن تسهل عليّ طريقي، وأن تيسر عليّ الوصول إلى ما أريده، اللهم إني أعوذ بك من العجز، اللهم إني أعوذ من الحزن والهم.
  • ربي إني أدعوك بفك الكرب، اللهم إني أسألك أن تحقق لي هدفي، ربي إنك وحدك القادر على كل شيء، ربي إنك إن أردت شيئًا، تقول له كن فيكون.

دعاء قضاء الحاجة Pdf

عندما يواجه الإنسان الصعاب في حياته، أو أنه يُعاني شيءٍ ما في حياته، أو كان يتمنى حدوث أمرٍ ما في حياته، فإنه يلجأ إلى الله تعالى وحده، ويدعو الله بأن يقضي له حاجته، وأن يحقق له كل ما يتمناه، ولهذا نوفر بعض الأدعية التي يستعين به الإنسان، ويمكن الحصول عليها في ملف بصيغة pdf “من هنا“؛ ويمكن طباعته بسهولة.

المراجع

  1. islamweb , أدعية قضاء الحوائج , 2024-03-15

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *