دعاء للوالدين يوم عرفة

إن فضل الوالدين لا يمكن أن يعوض نهائيًا، فهم أساس الحياة، وهم المعنى الحقيقي للسعادة والأمان، فبدونهم تصبح الحياة بلا معنى وبلا أمل وبلا هدف، ولهذا دومًا ما يدعو الإنسان لوالديه، وخاصةً في يوم عرفة، فهو يدعو بكل ما في قلبه، فيدعو لهم بالخير.

دعاء للوالدين يوم عرفة

فيما يلي بعض الأدعية للوالدين في يوم عرفة:[1]

دعاء للوالدين يوم عرفة
  • اللهم في يوم عرفة اعطي أبي وأمي من الرزق ما يسعد قلبهم، اللهم غير حياتهم الأفضل، وأعطيهم من يرضيهم يا الله، اللهم إنهما لم يقصرا معي إطلاقًا، فأعطهم يا الله بقدر تعبهم، اللهم إنك أنت القادر على كل شي.
  • ربي إني أسألك الخير لوالديّ، ربي أسعدها سعادة لا نهاية لها، وبشرهم ببشارة يبكون من جمالها، اللهم افتح صدورهم، وارزقهم براحة البال، اللهم اجعلهم أسعد خلقك، اللهم حقق جميع أمنياتهم ورغباتهم في الحياة، واجعل لهم الخير في كل خطوة.
أدعية للوالدين يوم عرفة مستجابة
  • اللهم إني في ذلك اليوم أن تغفر لوالديّ وتعفو عنهم، اللهم اكتب لهم العتق من النار، ودخول الجنة بدون حساب، اللهم تجاوز عن سيئاتهم وثقل حسناتهم، اللهم جازهم بالإحسان مقابل إحسانهم.
  • ربي إني أدعوك بعزائم مغفرتك لأبي وأمي وموجبات مغفرتك والسلامة من كل ذنب، والفوز بنعيم جنتك يا الله، اللهم ارفع من درجاتهم، اللهم أمحو سيئاتهم.
دعاء للوالدين يوم عرفة مكتوب 
  • اللهم وسع في رزق أبي وأمي، اللهم اجعلهم مسلمين لك، وتب عليهم، ربي إنك أنت التواب الرحيم، اللهم أصلح لهم دينهم، اللهم باسمك الأعظم أدعوك أن تبسط عليهم من رحمتك الواسعة، اللهم احفظهم لي.
  • ربي أسألك أن تشفي أمي شفاءً عاجلًَا، اللهم اجعلها في صحة وعافية دائمًا، وأبدًا اللهم أنزل عليها رحمتك الواسعة، ربي أسألك الخير لأمي، وأن تكون عونًا لها في محنتها، اللهم باعد بينها وبين الأمراض، واحميها من كل شر.
أدعية للوالدين المتوفين في يوم عرفة
  • اللهم الرحمة والمغفرة لوالديّ، اللهم أدخلهما جنتك الواسعة بدون حساب، اللهم ثقل من حسناتهم، اللهم اغسلهم بالماء والبرد والثلج، اللهم أمحو خطاياهم، اللهم ارحمهم فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا الله.
  • ربي أسألك العفو والرحمة لوالديّ، ربي أسألك أن ترحمهم من عذاب القبر، ومن عذاب النار، ربي أسألك أن تدخلهم الجنة، وأن تمحو سيئاتهم، اللهم ثبتهم على الصراط المستقيم، اللهم إنك أنت الرحمن الرحيم.

دعاء للوالدين يوم عرفة Pdf

في يوم عرفة يدعو جميع الأشخاص بكل ما يتمنونه في حياتهم، كما أنهم يدعون أيضًا لأحبابهم بالخير، ولهذا فإن الإنسان يدعو لوالديه بدوام الصحة والعافية، كذلك يدعون لهم بالرحمة والمغفرة، ويوجد الكثير من الأدعية للوالدين في يوم عرفة متاحة بالكامل في ملف يمكن العثور عليه “من هنا“، وهو متاح بصيغة ال pdf، بحيث يمكن طباعته.

المراجع

  1. islamweb , دعاء للوالدين , 2024-03-11

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *