دعاء للوالدين والاخوان والاخوات

إن الوالدين والأخوة هم السند الذي يتكئ عليه الإنسان، والذي يلجأ إليه عندما يُعاني في حياته، فهم المكان الذي يذهب إليه مسرعًا عندما يمر بأزمة ما، وهم من يُشاركهم فرحته دومًا، ولهذا يدعو الله دومًا بألا يُفارقه عنهم، ويدعو الله بالخير والفرحة لهم.

دعاء للوالدين والاخوان والاخوات

فيما يلي مجموعة من الأدعية للوالدين والإخوان والأخوات:[1]

دعاء للوالدين والإخوان والأخوات
  • اللهم بارك في أهلي، وأصلح لهم دينهم ودنياهم، اللهم أصلح لهم آخرتهم، اللهم إني أسألك الخير لهم، اللهم اجعلهم حياتهم مليئة بالسعادة، وفك عنهم كل كرب يا اللهم، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء.
  • ربي إني أسألك أن تبارك لوالديّ وإخوتي، اللهم اجعل أيامهم كلها سعادة، اللهم لا تجعل القطيعة جزءا منا، اللهم باعد بينهم وبين الشر، اللهم اجعل البسمة لا تفارق وجههم أبدًا.
أدعية للوالدين والإخوان والأخوات تويتر 
  • اللهم إني أسألك راحة البال والسعادة لأهلي، اللهم فرج عن همومهم، اللهم يسر عليهم كل أمورهم، وارزقهم من نعمك يا الله، اللهم ارزقهم ما يتمناه قلبهم، اللهم وسع رزقهم، ربي إنك على كل شيء قدير.
  • ربي أسألك أن تكرم أهلي، اللهم قربهم إليك، واجعلهم من عبادك الصالحين، اللهم أرشدهم إلى الطريق الصحيح، اللهم ارحمهم برحمتك، فأنت أرحم الراحمين.
دعاء للوالدين والإخوان والأخوات في يوم الجمعة
  • اللهم في يوم الجمعة أدعوك أن تبارك لي في والديّ وأخوتي، اللهم إنهم الحياة لي، اللهم احفظهم من كل أذى، وباعد بينهم وبين كل تعب أو هم، اللهم اشرح صدورهم، وارزقهم ما يرضيهم، ويجعلهم سعداء في حياتهم، اللهم ارزقهم الصحة والعافية في حياتهم، والرحمة والمغفرة في مماتهم.
  • ربي في يوم الجمعة أسألك المغفرة لأهلي، اللهم لا تترك لهم ذنبًا إلا غفرته، ولا تترك لهم همًا إلا فرجته، اللهم أصلح أحوالهم، وبدلها خيرا منها، اللهم إنك الرحيم بعبادك، وأنت العالم بما يعانونه.
أدعية للوالدين والاخوان والاخوات المتوفين
  • اللهم اغفر لأهلي، اللهم أوسع قبورهم، اللهم اجعلهم مطمئنين في قبورهم، وباعد بينهم وبين الخوف، اللهم تب عليهم، وارزقهم نعيم الجنة، اللهم امحو لهم سيئاتهم، اللهم باعد بينهم وبين النار وعذابها، ربي إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • ربي أسألك أن تغفر لوالديّ وإخوتي، وأن تدخلهم الجنة، اللهم يا ذا الجلال والإكرام أدعوك باسمك الأعظم أن تتجاوز عنهم، وأن ترحمهم برحمتك الواسعة يا الله.

أدعية للوالدين والاخوان والاخوات Pdf

الوالدين والأخوة هم الحياة الحقيقة، والذين بدونهم تكون الحياة بلا معنى، فهم الأمل الذي يعيش عليه الإنسان، ولهذا يدعو الإنسان دائمًا ما يدعو الله تعالى لهم بالخير والسعادة وراحة البال، وهناك العديد من الأدعية للوالدين والأخوة موجودة جميعها في ملف يمكن الدخول إليه وتحميله من هنا، وهو متاح بصيغة بي دي اف، كما أنه متاح كذلك للطباعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *