دعاء للوالدين في رمضان

إن الوالدين هم الحياة بالنسبة لأي شخص، فهم مصدر الحنان والأمان والطمأنينة الذي نلجأ إليه دومًا، فمكانة الوالدين في القلب تكون كبيرة للغاية، ولهذا عندما يدعو الإنسان الله تعالى في شهر رمضان، فإنه يدعو لأمه وأبيه بكل ما يتمناه لهم.

دعاء للوالدين في رمضان

فيما يلي مجموعة من الأدعية للوالدين خلال شهر رمضان المبارك:[1]

دعاء للوالدين في رمضان
  • اللهم بلغ رمضان ووالديّ في أحسن حال، ربي إن والديّ هم أحب الناس إليّ، فاللهم احفظهم لي، وارزقهم الخير دومًا في حياتهم، واجعل قلوبهم تخلو من الهموم، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء، فارزقهم الخير من حيث لا يحتسبون.
  • اللهم بارك في والديّ، اللهم بارك في أعمارهم، ولا تحرمني منهم، اللهم ارزقهم السعادة في كل لحظة في حياتهم، وارزقهم راحة البال لا تخلو من أي هموم، واجعلهم سعداء دومًا في الدنيا والآخرة.
أدعية للوالدين المتوفين في رمضان
  • ربي إني أسألك الرحمة والمغفرة لوالديّ، ربي عوضهم عما قد مروا به من صعاب في دنياهم، وأدخلهم جنتك الواسعة يا الله، اللهم أمحو سيئاتهم، وثقل حسناتهم، اللهم إني أسألك أن تنير لهم قبورهم من عتمتها
  • اللهم في تلك الأيام المباركة إني أدعوك برحمتك الواسعة أن ترحم أمي وأبي، وأن تجعلهم ممن ينالون الجنة، اللهم باعد بينهم وبين النار، اللهم باعد بينهم وبين هول النار، واجمعني بهم تحت عرشك يا الله.
دعاء للوالدين بالسعادة في رمضان 
  • ربي إني أدعوك أن ترزق أمي أبي فرحة لا تنتهي، ربي إني أدعوك ألا تترك لهم همًا إلا فرجته، وألا حزنًا وإلا نهيته، ربي إني أدعوك بألا تكسر قلبهما، وأن تعطيهم ما يتمنونه كما أعطوني كثيرًا.
  • اللهم بحق تلك الأيام الكريمة أدعوك أن ترزق والديّ ما يرضيهم، وأن تعطيهم ما يسعد قلبهم، ويجعلهم في أفضل حال، ربي إن والديّ قد ضاق بهم الحال، فاللهم الفرج القريب، ربي إن والدي قد عانوا كثيرًا، فعوضهم يا الله عن تعبهم.
أدعية للوالدين بالصحة والعافية في رمضان
  • ربي في شهر رمضان المبارك أدعوك بالشفاء العاجل لأمي، وأن تجعلها في صحة جيدة، ربي احفظها لي من كل شر وأذى.
  • اللهم إني أسألك الصحة والعافية لأمي وأبي، ربي باعد بينهم وبين الأمراض، اللهم أسألك طول العمر لهم، اللهم إني أدعوك بأن تقر أعينهم بما يتمنوه.

أدعية للوالدين في رمضان Pdf

عندما يأتي شهر رمضان المبارك، فإن الأشخاص يقومون بالعبادات في ذلك الشهر الكريم، ومنها الدعاء، ويدعو الإنسان الله تعالى بكل ما يتمناه وبكل ما في قلبه في ذلك الشهر الكريم، ولهذا يدعو لوالديه، ومن الممكن العثور على الكثير من الأدعية للوالدين في رمضان متوافرة بالكامل في الملف “من هنا“، والمتاح بصيغة ال pdf والجاهز للطباعة.

المراجع

  1. islamweb , دعاء للوالدين , 2024-03-11

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *