دعاء تفريج الكرب الشديد

يحرص الإنسان المٌُسلم على الإكثار من الدّعاء في كلّ موعد، فهي إحدى العبادات التي تعود بالخير على كافّة جوانب ومناحي حياته اليوميّة، فيزيد بها من قوّته، ومن عزيمته وإقباله على الله، وهي من السُنن المُباركة التي أوصى بها الحبيب المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- وشدّد على أهميّتها وأهمية التمسّك بها في كلّ مناسبة جديدة.

دعاء الكرب

فيما يلي يُشَار إلى باقة مميّزة من أفضل أدعية الكرب:

  • اللهم أنتِ حسبي ومولاي، لا إله إلّا أنتَ سُبحانك، أبرئ إليك من حولي وضعفي وقوّتي، ومن قلّة حيلتي، ومن هواني على النّاس، وألجئ إلى حولك وقوّتك وغناك يا ذا القوّة المتين، اللهم أكرمني بنور العافية، وفرّج عنّي كربتي يا كريم.
  • اللهم يا عون السّائلين، ويا غياث المُستغيثين، أسألك بكلّ ما هو لك من أسماء الخير، أن تُكرمني بتمام التوفيق، وأن تجعلني من الذين أحسنوا لأنفسهم، فأحسنت لهم يا كريم، اللهم زدني ولا تُنقصني.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات أسألك بكلّ ما هو لكَ من أسماء الخير، أن تكون لي ومعي، وأن تزيدني من الفضل والعافية، وأن تُفرّج عنّي الكربة ببركة التوحيد، وكلمة لا إله إلّا أنتَ سبحانك إنّي كنتُ من الظّالمين.
  • اللهم يا كريم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات أسألك يا ربّي في هذا اليوم المُبارك أن تكتب لي الخير، وأن تُخرجني من ضيق حولي إلى سِعة حولك، وإلى فضاء القُرب فيك، أكرمني ولا تُهنّي يا كريم.

دعاء الكرب بالصور

من خلال الآتي يُشَار إلى باقة من أدعية الكرب بالصّور:


دعاء الكرب بالصور 
دعاء الكرب بالصور 
دعاء الكرب بالصور 
دعاء الكرب بالصور 


دعاء الكرب الشديد مجرب

فيما يلي صيغة أدعية للكرب الشديد مجربة:

الدعاء الأول  لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنتُ من الظّالمين، اللهم يا ربّ الخير العظيم أسألك بسؤال ذي النّون، اللهم أخرجني من الضّيق والهم وأكرمني بتمام التوفيق والعافية، ولا تُعديني إلى كربٍ قد أخرجتني منه سابقًا.
الدعاء الثاني اللهم ربّ الرّحمات ومُجيب الدّعوات أسألك يا باسط الأيادي بالخير، أن تُبارك لي في أمري، وأن تكتب لي التوفيق، وأن تُخرجني ممّا أنا فيه من الهم والضّيق والكرب والألم، وأن تزيدني من عطايا الخير يا ربّنا الكريم.
الدعاء الثالث اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، أسألك يا ربّي بكلّ اسمٍ هو لك، أن تكتب لي الخير، وأن تكون عوني على الخير، وأن ترزقني التوفيق إلى ما تُحب وترضى، وأن تعصمني من كل ذنبٍ وخطيئة يا ربّنا الكريم.
الدعاء الرابع اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثانياً، أسألك يا ربّي أن تكون لي في هذا الموقف العصيب، اللهم كما أخرجت الأنبياء والمُرسلين من كربتهم أسألك أن تُخرجني، وأن تكون لي ومعي، وأن تبارك لي في أمري يا ربّنا الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *