دعاء للوالدين بطول العمر

إن الأم والأب هم الحياة بالنسبة لكل شخص، وفراقهم شيء لا يعوض إطلاقًًا، ولهذا يخاف الإنسان من تلك اللحظة التي يتمنى ألا يراها مطلقًا، وهي لحظة فراقهم، ولهذا فإنه يلجأ بالدعاء لهم بدوام الصحة وطول العمر.

دعاء للوالدين بطول العمر

فيما يلي بعض الأدعية للوالدين بالعمر الطويل:[1]

دعاء للوالدين بطول العمر
  • اللهم بارك في والديّ، وبارك لهم في عمرهم، اللهم إنهم قد أحسنوا إليّ، فاللهم أكرمهم بالعمر الطويل، وارزقهم الصحة والعافية، اللهم باعد بين وبين أي مكروه، فإنك أنت القادر على كل شيء يا الله.
  • ربي إني أسألك الشفاء العاجل لأبي، فاللهم اشفه شفاء تامًا لا يغادر سقمًا، وباعد بينه وبين الأمراض، وأبعد عنه كل تعب يا الله، اللهم إنك على كل شيءٍ قدير.
أدعية للوالدين بطول العمر تويتر 
  • اللهم بارك لي في والديّ، اللهم ارزقهم البركة، واحفظهم لي من كل مكروه وأذى، ربي إني أدعوك أن تكون عونًا لهم، وأن تكون معهم وحافظًا لهم، اللهم ألبس ثوب العافية والصحة.
  • ربي أسألك النجاة لوالديّ من كل داء، اللهم احميهم برعايتك، اللهم احفظهم في كل وقتٍ، وأنت خير حافظ، اللهم باعد بينهم وبين كل ضيق أو كرب، اللهم اجعل قلوبهم مليئة بالفرحة والسعادة.
دعاء للوالدين بطول العمر قصير
  • اللهم إني أسألك الخير لوالديّ، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنهم، اللهم اغفر لهم ذنوبهم، وأمحو لهم سيئاتهم، اللهم إني أسألك الستر في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك أن تُرزقهم الخير من عندك، وأن تقرب إليهم كل قول وفعل صحيح.
  • ربي أدعوك الرحمة والمغفرة لوالديّ، اللهم تجاوز عن سيئاتهم، اللهم إني أسألك أن تحفظهم لي، ولا تذقني فراقهم، ربي لا ترحمني منهم، فهم القلب النقي الذي يهون عليّ كل صعب.
أدعية للوالدين بالشفاء 
  • اللهم إني أسألك أن تحفظ لي أمي وأبي من كل شر، اللهم أكرمهم بصحة الجسد، واجعلهم في سعادة دائمة، اللهم لك الحمد أولًا وآخرًا، فاللهم إني أسألك أن تجعل والديّ في قوة وعزيمة شديدة دومًا.
  • ربي إن والديّ قد مسهم الضر، فخذ بيدهم في تلك المحنة، ربي خفف عنهم كل ألم يشعرون به، اللهم إني أسألك الشفاء العاجل لهم، وأن تجعل في كل ألم يشعرون به أجرًا لهم، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء.

دعاء للوالدين بطول العمر Pdf

إن الوالدين هم مصدر الأمان في حياتنا، ولهذا فإن الإنسان دومًا ما يرجو من الله تعالى دوام الصحة وطول العمر للوالدين، ولهذا يدعو الله بذلك، ويُمكن العثور على الكثير من الأدعية للوالدين بطول العمر في ملف “من هنا“، وهو متاح بصيغة بي دي اف، كما أنه متاح كذلك للطباعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *